السعودية تلغي حظر السفر نهائيا في هذا الموعد

سفاري نت – متابعات

أعلنت السعودية، اليوم الجمعة، اعتزامها رفع تعليق رحلات الطيران الدولية بشكل كامل ابتداء من يوم الأربعاء 31 مارس/ آذار المقبل نقلا عن موقع عين الاخبارية.

وحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية بأنه سيتم ابتداءً من يوم الأربعاء 31 مارس/ آذار المقبل، السماح أيضا للمواطنين بالسفر إلى خارج المملكة والعودة إليها.

وفي ذات التاريخ، ستقوم السعودية بفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل.

وقال المصدر إن تنفيذ عملية تحرير رحلات الطيران الدولية من جميع القيود ستتم وفقاً للإجراءات والاحترازات التي تضعها اللجنة المعنية لمنع تفشي فيروس كورونا.

محاصرة الفيروس

وأضاف المصدر أن الموعد المحدد لرفع قيود الطيران يأتي في ظل ما تشهده كثير من دول العالم من موجة ثانية لهذه الجائحة مصحوبة بظهور سلالات جديدة متحورة من الفيروس أسرع في معدلات الانتشار.

وتابع أن القرار جاء “نظرا لانخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في المملكة خلال الفترة الحالية وحرصاً على الحفاظ على سلامة المواطنين وصحتهم، والإبقاء على الإصابة المنخفضة بالمملكة”.

كما لفت المصدر إلى أهمية اكتمال وصول الكميات المطلوبة من اللقاح خلال الفترة القادمة وتوزيعه على مناطق المملكة لتحصين الفئات الأكثر عرضة لحدوث مضاعفات خطيرة جراء الإصابة بالمرض.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

فلاي دبي تستأنف رحلاتها جزئياً

سفاري نت – متابعات استأنفت فلاي دبي رحلاتها جزئياً من مطار دبي الدولي اعتباراً من …