أفضل 3 بدائل آمنة لتطبيق واتساب

سفاري نت – متابعات

أجرت واتساب مراجعة جديدة لسياسة الخصوصية، الأمر الذي أثار قلقاً بين المستخدمين نظراً لنية الشركة مشاركة بياناتهم مع فيس بوك والشركات الشريكة لها.

وفيما يلي مجموعة من التطبيقات البديلة التي توفر أماناً أكبر لمعلومات المستخدمين، بحسب صحيفة إنديان إكسبريس:

سيغنال

ميزات الأمان
يحتوي على تشفير شامل يعتمد على بروتوكول سيغنال الذي صممه عالم التشفير الأمريكي موكسي مارلينسبايك وهو الرئيس التنفيذي لشركة سيغنال، وهذا يعني أنه لا يمكن لأي طرف ثالث أو حتى التطبيق نفسه قراءة رسائلك. ولا يدعم التطبيق أيضاً النسخ الاحتياطية من جهات خارجية.

المنصات
يمكن استخدام سيغنال عبر الأنظمة الأساسية من أندرويد وآي أو إس، وآيباد وماك وويندوز ولينوكس، ويعرض التطبيق اسم جهات الاتصال الموجودة على سيغنال، مما يسهل عليه الاتصال.

مجاني أم مدفوع؟
تطبيق سيغنال مجاني تماماً، ويتم تشغيله من قبل مؤسسة غير ربحية، ولا يبيع التطبيق بياناتك ولا يحتوي على إعلانات.

المجموعات ومكالمات الفيديو
يدعم التطبيق المجموعات بحد أقصى 150 عضو، وتمت مؤخراً إضافة ميزة مكالمات الفيديو الجماعية، ويدعم التطبيق أيضًا مكالمات الفيديو والصوت العادية، والتي يتم تشفيرها أيضًا من طرف إلى طرف.

اختفاء الرسائل
يمكنك تشغيل اختفاء الرسائل لكل محادثة، وهو أمر رائع، ويمكن تحديد الوقت بحيث يتراوح من خمس ثوان إلى أسبوع واحد.

جمع البيانات
الأولوية الرئيسية للتطبيق هي خصوصية المستخدم، ولهذا السبب لا يجمع التطبيق بيانات المستخدمين، ووفقًا لملصقات الخصوصية المتوفرة في متجر التطبيقات، التطبيق يخزن فقط رقم هاتفك أو معلومات الاتصال الخاصة بك.

تلغرام

ميزات الأمان
تلغرام تطبيق مشفر وهو مفتوح المصدر، وعلى الرغم من أن الدردشات العادية ليست مشفرة من طرف إلى طرف، إلا أن المحادثات آمنة ولا يتم حفظها، ويمكنك ضبط مؤقت لتدمير رسائل الدردشة السرية.

المنصات
تطبيق متعدد الأنظمة الأساسية، وهو متاح على أنظمة أندرويد وآي أو إس وماك وويندوز.

مجاني أم مدفوع؟
التطبيق مجاني وخالي من الإعلانات في الوقت الحالي، لكن الشركة أعلنت مؤخراً عن خططها لتحقيق الأرباح من خلال الإعلانات، وأكدت الشركة أن واجهة الإعلان ستكون سهلة الاستخدام، وستحترم خصوصية المستخدمين.

المجموعات ومكالمات الفيديو
تطبيق شهير للمجموعات، ويسمح لأكثر من 200 ألف مستخدم في المجموعة. كما أنه يدعم مكالمات الصوت والفيديو أيضًا. ومن المثير للاهتمام أن جميع مكالمات الفيديو مشفرة من طرف إلى طرف.

اختفاء الرسائل
تعد الرسائل المختفية جزءًا من ميزة الدردشة السرية في تلغرام، ويمكنك ضبط مؤقت للرسائل. النطاق الزمني المعروض هو من ثانية واحدة إلى أسبوع واحد.

جمع البيانات
تتضمن البيانات التي يتم جمعها من قبل تلغرام الاسم ورقم الهاتف وجهات الاتصال ومعرف المستخدم، وفقًا لملصق الخصوصية على متجر تطبيقات أبل.

فايبر

ميزات الأمان
تطبيق مراسلة آخر يدعم التشفير من طرف إلى طرف، فجميع أنواع الرسائل والصور ومقاطع الفيديو والمكالمات الصوتية والمرئية والمحادثات الجماعية مشفرة. وتقول الشركة إنه سيتعين على الجميع التأكد من أنهم يستخدمون أحدث إصدار من فايبر للحصول على جميع ميزات الأمان.

المنصات
يمكن استخدام تطبيق فايبر عبر المنصات الأساسية من أندرويد وآي أو إس وويندوز.

مجاني أم مدفوع؟
كباقي التطبيقات الأخرى فايبر مجاني لجميع المستخدمين، ومع ذلك ستظهر لك بعض الإعلانات في تطبيق المراسلة الشهير.

المجموعات ومكالمات الفيديو
يدعم التطبيق ميزة المجموعات مع ما يصل إلى 250 عضو، ويمكن إضافة أعضاء فقط عن طريق إرسال دعوة إلى مستخدمي فايبر، ويدعم التطبيق أيضًا مكالمات الفيديو والصوت العادية التي يتم تشفيرها أيضًا من طرف إلى طرف.

اختفاء الرسائل
على غرار تيليغرام، يقدم التطبيق وضع دردشة سري، حيث يمكنك ضبط المؤقت، ويتم تعطيل ميزة لقطة الشاشة وإعادة التوجيه. ويمكن تحديد الوقت بحيث يتراوح من ثانية واحدة إلى أسبوع.

جمع البيانات
يقوم فايبر بجمع معرفات الموقع والجهاز وأرقام الهواتف ومعرف المستخدم والتفاعل مع المنتج وسجل الشراء ومعلومات الاتصال الأخرى مثل معرف البريد الإلكتروني والاسم وجهات الاتصال.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أفضل تطبيقات الدردشة البديلة لـ واتساب

سفاري نت – متابعات واتساب شهدت عدد من تطبيقات المراسلة زيادة في عدد المستخدمين خلال …