منصة واتساب ترد على الاتهامات وتدافع عن نفسها

سفاري نت – متابعات

قامت منصة واتساب، بتقديم توضيح بشأن التحديث الأخير لسياسة الخصوصية، وذكرت أن التغيير الأخير لم يؤثر على خصوصية الرسائل المرسلة إلى الأصدقاء والعائلة بأي شكل من الأشكال نقلا عن موقع الرؤية.

وقالت منصة المراسلة الفورية إنها تريد «معالجة الشائعات»، وإنها «ستستمر في حماية رسائل المستخدمين الخاصة من خلال التشفير من طرف إلى طرف».

وأضافت أنها لا تستطيع رؤية الرسائل الخاصة أو سماع المكالمات. كما أكدت الشركة الأم “فيسبوك” عدم مقدرتها على قراءة الرسائل أو سماع مكالمات مستخدميها.

ويأتي هذا التطور الجديد وسط انتقادات عامة لواتساب، بسبب تحديث سياسة الخصوصية الذي حدث الأسبوع الماضي، والذي سيصبح قابلاً للتطبيق اعتباراً من 8 فبراير.

كما ذكرت المنصة أيضاً أنها لا تحتفظ بسجلات اتصالات المستخدمين. وأشارت إلى أنه «في حين أراد مشغلي شبكات الهاتف والمشغلين التقليديين تخزين هذه المعلومات، فإنه من الخطير الاحتفاظ بخصوصية وأمان ملياري مستخدم للمنصة، وفقاً لموقع “غادجتس 360“».

ولمعالجة مخاوف المستخدمين بشأن تحديث سياسة الخصوصية الأخير، أصدرت المنصة صفحة أسئلة وأجوبة جديدة على موقعها تسلط الضوء على الاتصالات الخاصة على التطبيق.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

MSI تطلق أوّل جهاز ألعاب محمول في العالم مع معالِج Core Ultra من Intel في الشرق الأوسط

سفاري نت – متابعات تُعتبَر MSI إحدى العلامات الأكثر موثوقية في مجال الألعاب والرياضات الإلكترونية وتشتهر …