بالصور .. أجمل أماكن سياحية في مدينة أبها السعودية

سفاري نت – متابعات

أبها مصيف مقصود من العائلات في السعودية، علمًا أن “عروس الجبل” يساهم في اقتصاد المملكة، ويجذب السعوديين والوافدين والسائحين الأجانب إلى الأماكن السياحية الرائعة فيه، وطابع السياحة في أبها تاريخي وترفيهي، من دون الإغفال عن الشواطئ. في الآتي،  لمحة عن أماكن سياحية في أبها جديرة بالزيارة نقلا عن موقع سيدتي نت.


متنزّه أبو خيال

هو مكان طبيعي أخّاذ، يقع في حزام أبها الدائري، ويطل على منحدرات عقبة ضلع من الجهة الغربية، وعلى مدينة أبها من الجهة الشرقية، ويسمح بالاستجمام لأن الخضرة طاغية على مساحته. تزداد إطلالات المنتزه الطبيعيّة جاذبيّة، بعيدًا من صخب المدينة والازدحام.


قلعة شمسان التاريخيّة

يرجع تاريخ قلعة شمسان إلى سنة 3000 قبل الميلاد، وهي الواقعة عند قاعدة جبل متوسّط الارتفاع على شكل مستطيل و3 أبراج مرتفعة، وتمتاز بإطلالتها الرائعة على وسط المدينة. أبواب القلعة ضخمة، ونوافذها تطل على المدينة، وهي كانت حامية عثمانية عسكرية حتى خروج الأتراك سنة 1337 هـ. (1918 م.). كانت تطلق من قلعة شمسان العثمانية مدافع رمضان.


الـ”تلفريك” في قرية الحبلة 

تقع قرية الحبلة التراثية والأثرية، في نطاق “متنزه الحلبة” الذي يبعد حوالي 57 كيلومترًا من مدينة أبها. وتمتاز الحبلة بموقعها المعلق في أعلى السلسلة المؤلفة من المنحدرات الجبلية الوعرة، ممّا يجعل منها مكانًا مثاليًّا لهواة تسلق الجبال. يمتد الـ”تلفريك” ما بين أعلى نقطة فى الجبال وقرية الحبلة القديمة، وتعد العربات المعلقة هي وسيلة الانتقال الوحيدة ما بين النقطتين، مع إطلالات طبيعية رائعة. وتشتهر الحبلة بجمال بيوتها العتيقة ذات الأبواب الخشب، وبضمّ المطاعم والمقاهي على امتداد طرقاتها.


شلال الدهناء في محافظة تنومة


يبعد شلال الدهناء حوالي 110 كم. عن مدينة أبها، وهو معلم طبيعي في منطقة عسير، ويستقطب آلاف الزائرين، يوميًّا، بخاصة في الصيف لمعاينة تدفّق شلالات المياه العذبة وانحدارها من علو شاهق لتصبّ في بحيرة صغيرة تقع تحت الجبل مباشرة. الطبيعة الرائعة هي نقطة الجذب في المكان، الذي يجذب هواة الاستجمام.


الجبل الأخضر 

يُمثّل الجبل الأخضر معلم جذب هامًّا في أبها، إذ هو مقصود من المحليين والوافدين والسائحين الأجانب. تحيط المدرّجات الخضر بالمكان، الذي يعجّ بالمزروعات، مع الإشارة إلى أنه يضاء ليلًا باللون الأخضر، فيبدو كأنه جوهرة خضراء. ويرغب زائرو المكان بالوصول إلى القمّة، فيعانقون السحب، ويشرفون على مناظر طبيعية خلابة جديرة بالتوثيق، فوتوغرافيًّا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

جزيرة المرجان تعزز تجاربها الترفيهية بملعب للبادل تنس

سفاري نت – متابعات أطلقت جزيرة المرجان في رأس الخيمة، ملعباً جديداً للبادل تنس، مضيفة …