دبى تطلق تاكسى لندن اعتبارًا من فبراير المقبل

سفاري نت – متابعات

كشف المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات الإماراتية مطر محمد الطاير، عن إطلاق مؤسسة “تاكسي دبي” التشغيل التجريبي لخدمة “تاكسي لندن” اعتباراً من فبراير المقبل، وستتوفر المركبة، في مطار دبى الدولى.

ويعتمد نظام التشغيل لهذا التاكسي نظام الطاقة الهجينة (الكهرباء والوقود) ويتميز بتصميمة الخارجى شبه المقوس، ولونه الأسود، ويعد أحد المعالم السياحية والخدمية في العاصمة البريطانية لندن.

وقد جاء ذلك خلال زيارة معالي مطر محمد الطاير لمؤسسة تاكسي دبى، التي اطلع خلالها على مؤشرات أداء المؤسسة عام 2020، والمشاريع والمبادرات التي تعتزم تنفيذها العام الجارى، واستمع لشرح عن المميزات الداخلية لـ”تاكسى لندن”.

وينفرد تاكسي لندن بتصميمه الداخلي الذي يوفر الرحلة للركاب مع مساحة واسعة تضم ستة مقاعد بمقصورة منفصلة عن السائق، وكذلك تصميمها المجهز لخدمة أصحاب الهمم، ونظام ملاحة عبر الأقمار الاصطناعية، ونظام التفعيل الصوتي، ونظام التحذير من الاصطدام الأمامي، ونظام مراقبة النقطة العمياء، ونظام التحذير من مغادرة المسار، إضافة إلى شبكة الإنترنت اللاسلكي Wi-Fi.

كما استمع لشرح عن المزايا الفنية للمركبة، المزودة بمحرك مزدوج للتحكم بالمركبة في الظروف المناخية المختلفة، ومكابح سريعة، وكذلك سرعة شحن البطارية بمعدل 30 دقيقة بنظام الشحن السريع، وقرابة ثلاث ساعات بنظام الشحن العادي.

واستمع الطاير لشرح عن مبادرة “توصيل” التي تعد من مبادرات المرونة المؤسسية في استحداث الخدمات الجديدة، حيث استحدثت مؤسسة تاكسي دبي في شهر مارس الماضي خدمة توصيل الطلبات للمتعاملين بالتعاون مع شركات الميل الأول والأخير، والجمعيات التعاونية، عبر استخدام التطبيقات الذكية، وبلغ عدد المركبات العاملة في المشروع 220 مركبة، أنجزت حتى نهاية العام المنصرم 141 ألف معاملة، وتعاقدت المؤسسة مع 12 شركة ومؤسسة لتوصيل طلباتها للمتعاملين.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

اكتشف جزر المالديف كما لم تراها من قبل مع هوليدايز

سفاري نت – متابعات تأسست أو في هوليدايز، وهي شركة عالمية رائدة في مجال خدمات …