سيارة Audi RS Q3 Sportback الجديدة تصل إلى دبي والإمارات الشمالية

سفاري نت – متابعات

وفي قلب سيارة SUV كوبيه فائقة الأداء، ينبض محرك TFSI المميز سعة 2.5 ليتر والحائز على العديد من الجوائز. تمتاز سيارة كوبيه الرياضية المدمجة فائقة الأداء بأدائها الفائق وتصميمها الرياضي وملاءمتها للاستخدامات اليومية، وتوفر عند تزويدها بنظام quattro للدفع الرباعي المستمر أعلى مستويات متعة القيادة. تتوفر سيارة RS Q3 Sportback الآن في معارض أودي دبي، الشارقة و الفجيرة.

وقال السيد علي سيف النابوده، مديرعام شركة النابوده للسيارات – أودي: “يسعدني جدا أن أرى أحدث إضافة لمجموعة طرازات RS الآن في جميع صالات العرض لدينا: Audi RS Q3 Sportback الجديدة كليا. سيارة كروس أوفرSUV كوبيه عصرية تجمع بين الأداء الرائع والشكل المذهل. إنه يكمل بالتأكيد النطاق الحالي وسيساهم في نمو Audi Sport”.

مظهر رياضي: التصميم الخارجي

تعكس سيارة Audi RS Q3 Sportback الجديدة معاني القوة والأداء الاستثنائي وتتألق بالتصميم الذي يُبرز طابعها الفريد بفضل العديد من التفاصيل المميزة، حيث يُبرز الشبك أحادي الإطار ثلاثي الأبعاد بتصميم على شكل قرص العسل باللون الأسود اللامع الأداء الفائق لسيارة كوبيه المدمجة. وتم تركيب الشبك على ارتفاع منخفض مقارنة بسيارة Q3 Sportback، حيث تم تثبيته داخل المصد المصمم خصيصاً لطراز RS والمزود بمداخل هواء جانبية كبيرة. وتعلو شبك المبرد أحادي الإطار الفتحات المسطحة التي تعكس الطابع الأصيل لسيارات RS.

وفي الخلف، تتألق مؤخرة السيارة التي تعكس مواصفات الأداء الفائق. وتبرز النافذة الخلفية المنخفضة ومشتت الهواء باللون الأسود اللامع على حافة السقف وحافة المشتت بتصميم RS عرض السيارة الكبير ومواصفاتها الديناميكية. وينتهي خط السقف الذي ينحني بأناقة فوق أعمدة السيارة الخلفية المسطحة والتي تميل بشكل يوحي بالقوة. ولأول مرة، تم تزويد الجيل الأحدث من سيارات RS Q3 Sportback بنظام العادم المزدوج والذي يتألف من أنابيب عادم كبيرة بتصميم بيضوي على جانبي السيارة. وتم تثبيت نظام العادم على المصد الخلفي المخصص لطراز RS والمزود بمشتت خلفي وشفرات أفقية.

كما تم تجهيز سيارة SUV المدمجة فائقة الأداء بمصابيح LED الأمامية و بمزيج من مصابيح LED مع إشارة انعطاف خلفية ديناميكية.

أداء استثنائي: المحرك

تم تجهيز سيارة RS Q3 Sportback الجديدة بمحرك TFSI خماسي الأسطوانات سعة 2.5 ليتر فائق القوة والحائز على العديد من الجوائز. ويوفر المحرك قوة تصل إلى 294 كيلو واط (400 حصان) أي أكبر بنسبة 17% بفضل سعته التي تصل إلى 2480 سنتيمتر مكعب. كما يوفر عزماً أقصى يصل إلى 480 نيوتن متر (354 ليبرة قدم) عند سرعة دوران تتراوح بين 1950 و5850 دورة في الدقيقة. وتتسارع سيارة RS Q3 Sportback من السكون إلى 100 كيلو متر في الساعة (62.1 ميل في الساعة) في 4.5 ثانية. وتصل السرعة القصوى إلى 250 كيلو متر في الساعة (155.3 ميل في الساعة) ويمكن زيادتها إلى 280 كيلو متر في الساعة (174 ميل في الساعة) كتجهيز اختياري.

وتوفر تقنية الاشتعال المتسلسل في الأسطوانات 1-2-4-5-3 وعدد الأسطوانات الفردي صوتاً مميزاً للمحرك. ويُبرز نظام العادم المزدوج الصوت المميز للمحرك خماسي الأسطوانات، فيما يعزز نظام العادم الرياضي RS الذي يأتي كتجهيز اختياري الصوت القوي للمحرك. وقد نال المحرك خماسي الأسطوانات “جائزة أفضل محرك على المستوى العالمي” تسع مرات على التوالي.

يتم نقل قوة المحرك خماسي الأسطوانات عبر ناقل الحركة S ترونيك سباعي السرعات إلى نظام quattro للدفع الرباعي المستمر. ويأتي كلٌ من ناقل الحركة ونظام quattro كتجهيزين أساسيين. ويوفر نظام التحكم بعزم العجلات قيادة آمنة ومريحة.

رياضي باستمرار: نظام التعليق

يوفر نظام التعليق الرياضي الذي يمكن تعديله بشكل دائم متطلبات القيادة الرياضية المميزة لسيارة RS Q3 Sportback. ويحد نظام التعليق الرياضي RS من ارتفاع الهيكل بما يصل إلى 10 ملليمترات (0.4 بوصة) مقارنة بسيارات Q3.

ولا يضبط نظام Audi drive select للتحكم الديناميكي نظام التعليق فحسب، بل يضبط نظام quattro للدفع الرباعي ونظام التوجيه ونظام S ترونيك ووظائف المحرك وصوته كذلك. ووفقاً للتجهيزات الاختيارية التي تم تجهيز السيارة بها، يمكن الاختيار بين خمس أو ست أنماط للقيادة وتشمل: القيادة المريحة (comfort) والذاتية (auto) والديناميكية (dynamic) وفائقة الأداء (efficiency) ونمط القيادة الشخصي (individual) أو نمطي القيادة الجديدين RS1 وRS2 كبديل عن نمط القيادة الشخصي. ويمكن للسائق تعديل وتخزين إعدادات نمطي القيادة RS من خلال شاشة الوسائط المتعددة MMI التي تعمل باللمس. كما يمكنه الانتقال بين أنماط القيادة من خلال الضغط على زر “RS MODE” الموجود على عجلة القيادة والذي يتيح الوصول إلى نمطي القيادة الجديدين RS وآخر نمط تم اختياره، مما يتيح للمستخدم تعديل نمط القيادة RS وفقاً لخياراته الشخصية والانتقال بين نمط القيادة الرياضية المخصص والقيادة المريحة بشكل سلس.

يعمل نظام التوجيه المتطور الخاص بطراز RS على تعزيز ثبات السيارة على الطريق حتى عند القيادة بسرعة كبيرة على المنعطفات. ووراء العجلات قياس 21 بوصة والتي تتوفر كتجهيز اختياري، يقبع نظام مكابح RS الجديد بالكامل والمصنوع من الفولاذ والمزود بستة مكابس وبأقراص تحتوي على ثقوب للتهوية قياس 375 ملليمتر (14.8 بوصة) في الأمام و310 ملليمتر (12.2 بوصة) (في الخلف ولا تحتوي على ثقوب). تأتي مكابس المكابح مطلية باللون الأسود كتجهيز أساسي، إلا أنها تتوفر باللون الأحمر كتجهيز اختياري.

تصميم يركز على السائق: المقصورة

يتواصل التصميم الرياضي للهيكل الخارجي لسيارة RS Q3 Sportback في المقصورة الكبيرة. وتم تصميم ركن القيادة بحيث يلبي جميع متطلبات السائق، حيث تميل كلٌ من وحدة التحكم بالتكييف ووحدة التحكم المركزية وشاشة الوسائط المتعددة MMI التي تعمل باللمس نحو السائق بزاوية تبلغ 10 درجات. وتوفر عجلة القيادة الرياضية الجلدية RS والتي تتميز بتصميمها المسطح من الأسفل والمجهزة بأزرار نقل الحركة بتصميم حديث، زر “RS MODE” الجديد الذي يتيح الاختيار بين نمطي القيادة RS في نظام Audi drive select للتحكم الديناميكي بالقيادة. ويتم تشغيل شاشات العرض الخاصة بطراز RS بشكل أوتوماتيكي في ركن القيادة الافتراضي بلاس Audi virtual cockpit plus. فيما تتوفر المقاعد الرياضية المكسوة  بجلد “نابا” الفاخر بتصميم على شكل قرص العسل الخاص بطراز RS والمزودة بمساند رأس مدمجة.

وتوفر مجموعة الإضاءة المحيطية ومجموعة الإضاءة المحيطية متعددة الألوان أعلى مستويات الإضاءة في مقصورة سيارة RS Q3 Sportback عند القيادة أثناء الليل.

وتتناغم لوحة العدادات المجهزة بشاشة MMI التي تعمل باللمس وركن القيادة الافتراضي Audi virtual cockpit بتصميم RS مع نظام التشغيل الجديد بشكل كامل. ويوفر نظام الملاحة MMI navigation plus، وهو الأفضل بين أنظمة المعلومات والترفيه، نفس الوظائف التي توفرها سيارات أودي الكبيرة.

مثالية للاستخدامات اليومية: مفهوم جديد للمساحة

تجمع سيارة RS Q3 Sportback بين تجربة القيادة المميزة ومواصفات الأداء الفائق الذي تتميز به السيارات الرياضية مع تجهيزات الراحة التي توفرها سيارات SUV المدمجة: تمتاز السيارة المدمجة فائقة الأداء بتصميم يجمع مواصفات السيارة ذات الخمسة مقاعد مع مزايا الأداء الرياضي الفائق والاستخدام اليومي بفضل التفاصيل المتنوعة والمقصورة الكبيرة. ويمكن تحريك المقعد الخلفي الطويل الذي يأتي كتجهيز أساسي بشكل طولي لمسافة تصل إلى 130 ملليمتر في سيارة RS Q3 Sportback. كما يمكن إمالة مسند الظهر الذي يتألف من عدة أقسام على سبع درجات، مما يوفر مساحة أكبر لصندوق الأمتعة الذي يصل حجمه إلى 530 ليتر. وعند طي مساند الظهر إلى الأسفل يزداد الحجم إلى 1400 ليتر.

تتوفر سيارة Audi RS Q3 Sportback بالمواصفات المذكوره أعلاه بسعر 299,250 د.إ في صالات عرض النابوده للسيارات – أودي في دبي والإمارات الشمالية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على شروط استيراد السيارات من الامارات الى السعوديه

سفاري نت – متابعات بكل تأكيد أنه قبل شراء أي سيارة يجب أن تتعرف على …