آبل تخطط لطرح جهاز آيفون قابل للطي هذا العام

سفاري نت – متابعات

بدأت شركة آبل، العمل على جهاز آيفون بشاشة قابلة للطي مع تغييرات طفيفة أخرى، لتنافس به أجهزة مماثلة من الشركات الأخرى مثل سامسونغ.

ولم تتوسع أعمال تطوير الجهاز بشكل كبير، مما يعني أن آبل ليس لديها حتى الآن نماذج أولية كاملة للهاتف في مختبراتها، وفقًا لشخص مطلع على العمل، طلب عدم الكشف عن هويته.

مثله مثل “غالاكسي فولد” من سامسونغ، وموتورولا ريزر، سيحتوي آيفون القابل للطي، على شاشة أكبر وإمكانية طيه واحتوائه في الجيب بسهولة. وقد ناقشت شركة آبل عدداً من أحجام الشاشات القابلة للطي، بما في ذلك حجم 6.7 بوصة، و8 بوصة و 9 بوصة.

وبحسب التسريبات فإن شاشات آبل القابلة للطي قيد الاختبار حالياً، وهي تعتمد على تقنية الطي عبر مفصل غير مرئي، مع وجود الإلكترونيات خلف الشاشة. ومن المحتمل أن يكون جهاز آيفون القابل للطي قيد الإنتاج حالياً ليتم إطلاقه خلال العام الجاري.

وعلى الرغم من أن الشركة حاليًا تركز على إطلاق الجيل القادم من أجهزة آيفون وآيباد الرائدة في وقت لاحق من هذا العام، إلا أنها لا تخطط لإجراء تغييرات كبيرة على الأجهزة الجديدة نظرًا للتحسينات التي تم إجراؤها على هواتفها في عام 2020، بما في ذلك 5G والتصميمات الجديدة.

 ومع ذلك لا تزال آبل تختبر ترقية رئيسية لعام 2021، والتي تتمثل في قارئ بصمات الأصابع على الشاشة. سيضيف هذا طريقة جديدة للمستخدمين لإلغاء قفل جهاز آيفون، إضافة إلى رمز المرور والتعرف على الوجه. ستكون هذه الميزة ملائمة في بيئة يرتدي فيها المستخدمون أقنعة الوجه، والتي غالبًا ما تكون غير متوافقة مع التعرف على الوجه، وفق ما أوردت صحيفة إنديان إكسبرس. 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إزاحة الستارعن أول تلفاز قابل للطي يختفي تحت الأرض

سفاري نت – متابعات كشفت شركة للإلكترونيات الاستهلاكية النقاب عن تلفزيون بشاشة 165 بوصة يمكن …