أجمل 5 أماكن سياحية ننصحك بزيارتها في إمارة رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات

إمارة رأس الخيمة تتمتع بأجمل المناظر السياحية الخلابة في الإمارات، ولهذا تعتبر منطقة جذب سياحية رائعة، خاصة لمحبي السياحة في الطبيعة، للتجول بين الجبال، أو السير على الشاطئ، وممارسة الكثير من الأنشطة التي توفرها الدولة للاستمتاع بأجمل الرحلات نقلا عن موقع الرؤية.

وتضامناً مع حملة «أجمل شتاء في العالم» إليكم أجمل المناطق السياحية التي يمكنكم زيارتها بإمارة رأس الخيمة، للاستمتاع بالطقس الرائع في دولة الإمارات، خلال فصل الشتاء.

قلعة ضاية

قلعة ضاية عبارة عن قلعة عسكرية دفاعية في مدينة الرمس تابعة لإمارة رأس الخيمة، تم بناؤها على يد حسن بن علي بن رحمة لمواجهة القوات البريطانية، وبسقوطها انتهت معارك القواسم ضد الإنجليز، وتعد القلعة هي المفتاح الشمالي لرأس الخيمة لأنها تتحكم في الممرات والتلال والطريق الساحلي الموصل إليها.

أجمل ما يميز القلعة أنها تتمتع بإطلالة مميزة على سهول خصبة في منطقة تحيط بها بساتين النخيل من كل النواحي، حيث شيدت القلعة على قمة تل مرتفع بمواجهة الخليج.

مخيم واحة البدو في رأس الخيمة

إذا كنت تبحث عن منطقة رائعة للتخيم، فننصحك بالذهاب إلى إمارة رأس الخيمة، تحديداً واحة البدو لتستمتع بأجواء رائعة ترفيهية، مع طقس مميز لأجواء الصحراء، ويعتبر مخيم واحة البدو واحد من أشهر المخيمات الصحراوية في الإمارات.

يقدم مخيم واحة البدو مجموعة مميزة ويمكن أن يُقال عنها ترفيهية، وسط مجموعة البدو الذين يقدمون لك، أفضل الخدمات، لتستمتع بخصائص الصحراء، ومشاركتهم العادات والتقاليد التي يشتهرون بها، مثل السهرات البدوية، وركوب الجمال، وشرب الشاي البدوي، ورقص التنورة، وغيرها.

جبل جيس

جبل جيس هو أحد المعالم السياحية الأشهر ليس في إمارة رأس الخيمة فحسب، بل في الإمارات كلها، حيث يعد أعلى جبل في الإمارات، وأحد الجبال التي تتكوّن منها سلسلة جبال الحجر الشهيرة، وتنخفض فيه درجة الحرارة كثيراً عمّا هي عليه في الأسفل، حيث تشهد قمة جبل جيس أدنى درجات الحرارة في دولة الإمارات، حيث تصل إلى -5 درجات مئوية في فصل الشتاء.

ويمنحك الجبل إطلالة رائعة، حيث يطل جيس على وادي غليلة وهو مرتبط حدودياً مع دولة سلطنة عمان، بارتفاع نحو 1910 أمتار فوق سطح البحر، في مشهد بانورامي ساحر، حيث يشتهر بمناظره الخلابة التي تحبس الأنفاس لهذا يعتبر ملاذا لمحبي رياضات المغامرة، والباحثين عن الاسترخاء والاستجمام.

ويمتد طريق جبل جيس على مسافة 36 كم وصولاً إلى القمة الجبلية، ويضم عدة استراحات مختلفة لتستمتع بإطلالات بانورامية ساحرة على منحدرات سلسلة جبال الحجر، حتى أصبح واحداً من أهم المعالم السياحية في إمارة رأس الخيمة.

عين خت Khatt Spring

عين خت عبارة عن واحة طبيعية تحتضنها الجبال، تقع على بعد حوالي 35 كم جنوب مدينة رأس الخيمة، تحتوي على منتجع صحي يقدم الكثير من الخدمات العلاجية داخل فندق غولدن توليب Golden Tulip Khatt Springs Resort، حيث تحتوي عين خت على ينابيع مياه غنية بالعناصر المعدنية المفيدة لأمراض العظام كالروماتيزم.



لهذا تعتبر عين خت واحدة من أشهر الوجهات السياحية العلاجية، بالإضافة إلى تمتعها بالكثير من المناطق الأثرية القديمة التي تعود لأقدم العصور.

شواطئ رأس الخيمة

تمتد إمارة رأس الخيمة على ساحل طويل يبلغ طوله حوالي 64 كيلو متر، والذي يتميز برماله الناعمة، والمياه الزرقاء الصافية، مع وجود كورنيش طويل يوجد به كراس للتشمس مع تقديم الأكلات السريعة والمشروبات المنعشة.

وتقدم المنتجعات المختلفة لأشهر شواطئ رأس الخيمة فرصة رائعة للاستمتاع بالطقس بأجواء الرفاهية والفخامة، مع ممارسة الكثير من الأنشطة مثل الغوص والسنوركلينج، وركوب الكاياك، وتأجير القوارب.

من أشهر شواطئ إمارة رأس الخيمة، شاطئ الحمراء الذي يحتوي على عديد من المنتجعات السياحية الفخمة، مثل منتجع شاطئ وغولف هيلتون الحمرا رأس الخيمة، منتجع قصر الحمراء الشاطئي رأس الخيمة، فندق ريتز كارلتون رأس الخيمة.

وكذلك شاطئ جزيرة المرجان، الذي يعد واحداً من أجمل الجزر الشاطئية التي صنعها الإنسان، ويمكنك من خلاله الذهاب إلى شاطئ السلاحف التابع لفندق ومنتجع جزيرة المرجان، لمشاهدة السلاحف البحرية.

أما شاطئ كورنيش راس الخيمة، فهو الأكثر جذباً للسياح بسبب الكورنيش المميز الممتد على الساحل، والذي يقدم الكثير من الأكلات والمشروبات للسياح، بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية المختلفة، مثل الكاياك والتجديف.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

جزيرة المرجان تعزز تجاربها الترفيهية بملعب للبادل تنس

سفاري نت – متابعات أطلقت جزيرة المرجان في رأس الخيمة، ملعباً جديداً للبادل تنس، مضيفة …