آيفون يعود لبصمة الإصبع بسبب الكمامات في 2021

سفاري نت – متابعات

من المتوقع أن تعود شركة أبل إلى طريقة مسح بصمات الأصابع لفتح هواتف آيفون الجديدة، بعد أن تسببت الكمامات بارتباك لمستخدمي ميزة التعرف على الوجوه.

وكانت الشركة قد تخلت عن ميزة مسح بصمات الأصابع لصالح Face ID لدى إطلاق هاتف آيفون إكس في عام 2017، ولا تزال الهواتف الأرخص من آيفون تمتلك ميزة مسح بصمات الأصابع، لكن السلاسل الرئيسية تخلت عنها.

وكان على أبل أن تجعل شاشات آيفون أكبر عن طريق إزالة زر الصفحة الرئيسية لتناسب ميزة التعرف على الوجوه، ولكن مع الانتشار الكبير للكمامات في عصر كورونا، أصبحت هذه الميزة أقل فائدة مما كانت عليه من قبل.

وتستخدم هواتف آيفون المتطورة ميزة Face ID لإلغاء قفل الهاتف، والتي تعمل بشكل أقل فعالية عند ارتداء المستخدم للكمامة، وقد يكون هذا خبراً ساراً لمحبي ميزة Touch ID الذين يفتقدون بشدة لسهولة فتح هواتفهم بمجرد وضع أصابعهم على الشاشة.

والنقطة التي يجب ملاحظتها أن Face ID لن تختفي بالكامل من هواتف آيفون، فعندما لا يرتدي المستخدم للكمامة، تكون هذه الميزة أسرع في فتح الهاتف، وتعد المستشعرات مفيدة أيضاً للعديد من ميزات الواقع المعزز والتصوير الفوتوغرافي، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

المواجهة بين HONOR Magic 6 Pro و Samsung Galaxy S24: من سيتفوق بإمكانات الذكاء الاصطناعي

سفاري نت – متابعات انتهى الزمن الذي كانت فيه الهواتف مجرد أجهزة اتصال بسيطة، وأصبحت …