السياحة الريفية نمط جديد بديلاً عن السياحة الحضرية

بريدة – سفاري نت

كشف رجل الأعمال الاستاذ عبدالعزيز التويجري عن نمو كبير وسريع في السياحة الريفية وذلك بعد أزمة كورونا اضافة للعودة للطبيعة وبساطة الحياة وتجربة نشاط جديد في عالم السياحة وبين التويجري ان القصيم تعتبر من أهم الوجهات للسياحة الزراعية والريفية متوقعاً أن تحدث هذه الوجهات السياحية الريفية نقلة نوعية في مسار السياحة الداخلية .

عبدالعزيز التويجري

واوضح التويجري ان منطقة القصيم تنتج 60٪ من انتاج المملكة من الاسماك من خلال الاستثمار في 26 مزرعة اسماك داخل الصحراء من ضمنه مشروع هو الاكبر في الشرق الاوسط والثالث على مستوى العالم قيمته تتجاوز مليار ريال ، اضافة لذلك تمتلك القصيم واحدة من اكبر مشاريع الدواجن في الشرق الاوسط حيث ينتج 42٪ من انتاج المملكة من الدواجن بالاضافة الى المشاريع الزراعية التي تنتج 30٪ من انتاج المملكة من التمور .


ودعى التويجري كافة الحضور من اعضاء مجموعة رفاق السفر من الرحالة والإعلاميين والمستثمرين في السياحة الى زيارة واستكشاف المناطق الريفية والزراعية في مناطق المملكة حيث سوف يساهم ذلك في توعية الجمهور بهذه السياحة الواعدة والتي سوف تحقق*عوائد اقتصادية واجتماعية ، جاء ذلك خلال لقاء رجل الأعمال الأستاذ عبدالعزيز التويجري لرفاق السفر في مخيمهم الشتوي والمقام حالياً في بريدة .

من جهته صرح الأستاذ خالد العمار مؤسس رفاق السفر : أن السياحة الريفية والزراعية تعد من أشكال السياحة التي أصبحت ملحوظة أكثر حيث أصبحت بديلاً للسياحة الحضرية .

واوضح العمار ان لقاء رفاق السفر الشتوي ياتي كاحد اهداف المجموعة في دعم وتنشيط السياحة الداخلية وتسليط الضوء على الوجهات والمزارات الوطنية الفريدة والتي من ضمنها السياحة الريفية والزراعية وزيادة الوعي بتلك الوجهات للرحالة والاعضاء والذين يمثلون نخبة الرحالة والإعلاميين والمستثمرين في مجال السياحة .

اعضاء رفاق السفر

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تجربة تنقل جديدة لزوار إكسبو 2020 دبي.. طائرات هليكوبتر

سفاري نت – متابعات تقدم “ليوناردو” الإيطالية، و”فالكون لخدمات الطيران” تجربة تنقل جديدة لزوار إكسبو …