بالصور .. أفضل الهواتف الذكية لعام 2021

سفاري نت – متابعات

عندما يتعلق الأمر بشراء هاتف ذكي جديد، قد يفضل البعض مواصفات معينة مثل أكبر شاشة عرض وأفضل كاميرا، والبعض الآخر يريد هاتفاً قوياً يوفر الأساسيات فقط، بينما البعض يحدد ميزانية معينة لا يريد أن يتخطى الهاتف المحمول لها، فلكل منا أولوية في هاتفه الخاص نقلا عن موقع الرؤية.

لكن إذا تطرقنا إلى الحديث حول أفضل هاتف ذكي تم تصنيعه لعام 2021، فهنا الأمر يختلف، لأننا سوف نكسر كافة الأولويات السابق ذكرها، ونختار الهاتف الأفضل وفقاً لإمكاناته وتصنيفه عالمياً، ولمساعدتك في اختيار أفضل هاتف ذكي لك، سوف نقدم لك هذه القائمة، فتابع معنا.

أفضل الهواتف الذكية لعام 2021

1. iPhone 12 Pro Max

حتى الآن يظل هاتف iPhone 12 Pro Max الجديد هو أفضل هاتف بشكل عام، حيث يمتلك أفضل كاميرا ليلتقط صوراً رائعة وشاشة ضخمة بحجم 6.7 بوصة واتصال 5G ويوفر أسرع أداء لأي هاتف، إلى جانب أطول عمر للبطارية، حيث يستمر ما يقرب من 11 ساعة في اختبار تصفح الويب.

مثل iPhone 12 Pro العادي، يحتوي iPhone 12 Pro Max على 3 كاميرات خلفية، لكنه يستفيد من مستشعر رئيسي أكبر يسمح بدخول المزيد من الضوء، وتحصل على زوم تليفوتوغرافي 2.5 مقارنة بـ 2x في الإصدار Pro العادي، ويوفر iPhone 12 Pro Max أيضاً تسجيل فيديو ملون بشكل مثير للدهشة في Dolby Vision، مكتمل مع تثبيت تحويل المستشعر للحصول على لقطات ثابتة.

2. Samsung Galaxy S21 Ultra

إذا كان نظام IOS ليس من مفضلاتك، فأنت تحتاج إلى هاتف يعمل بنظام أندرويد الشهير، لذلك يعد هاتف سامسونج Galaxy S21 Ultra أفضل هاتف يدعم هذا النظام في عام 2021.

يعد Samsung Galaxy S21 Ultra هاتفاً مثالياً لأنه يحمل شاشة كبيرة بتقنية AMOLED ديناميكية مقاس 6.8 بوصة تراوح من 10 هرتز إلى 120 هرتز للحصول على أداء فائق السلاسة، مع الميزة القاتلة؛ الكاميرات المقربة المزدوجة، مع تقريب بصري 3x و10x، والقدرة على Space Zoom حتى 100x مع ميزة Zoom Lock الجديدة، بالإضافة إلى جودة الكاميرا الإجمالية من خلال صور بورتريه ذات مظهر أفضل ولقطات أكثر إشراقاً مع الوضع الليلي.

يتفوق S21 Ultra أيضاً في التقاط الفيديو الذي يتيح لك التسجيل باستخدام الكاميرات الأمامية والخلفية في الوقت نفسه، وتشمل المزايا الأخرى أداءً سريعاً من شريحة Snapdragon 888 وعمر بطارية طويل جداً من بطارية 5000 مللي أمبير في الساعة، حيث استمر S21 Ultra لما يقرب من 11.5 ساعة في اختبار تصفح الويب، ولا يشتمل Galaxy S21 Ultra على فتحة بطاقة microSD، ولكنه بشكل عام أفضل هاتف Android يمكنك شراؤه.

3. iPhone 12 Pro


مع هاتف جديد من شركة أبل، ضمن قائمة أفضل الهواتف الذكية في عام 2021، حيث يعد من أفضل هواتف الآيفون من حيث الشكل الأنيق والتصميم المثالي لكل محبي أبل، مع هذا المحمول يمكنك الحصول على أكبر عدد من نطاقات 5G في أي هاتف إلى جانب معالج A14 Bionic الجديد، والذي يسحق جميع هواتف Android.

من أفضل مميزات هاتف iPhone 12 Pro هي الكاميرا، لأن المستشعر الرئيسي يتيح مزيداً من الضوء، ويعمل الوضع الليلي على كل من الكاميرا فائقة السرعة وكاميرا TrueDepth الأمامية، يمكنك التقاط صور شخصية في الليل، بفضل الجمع بين العدسة المقربة ومستشعر LiDAR.

كما يحتوي آخر هواتف Apple على شاشة OLED رائعة مقاس 6.1 بوصة، محمياً بواسطة Ceramic Shield، المصمم لتوفير 4 أضعاف الحماية في حالة السقوط، فضلاً عن أن الحواف المسطحة تبدو ناعمة للغاية، لحمله في يدك بكل سهولة.

يجعل شاحن MagSafe الاختياري الشحن اللاسلكي أمراً سهلاً، بفضل المغناطيس المدمج في iPhone 12 Pro، لكن Apple لا تتضمن أي شاحن في علبة الهاتف، كنوع من حماية البيئة، وعلى الرغم من أن عمر بطارية iPhone 12 Pro قد يكون أفضل من 5G، فإن الهاتف يعد الأكثر اكتمالاً من حيث سعره، وإنه أفضل هاتف مزود بكاميرا خيالية حتى الآن.

4. Samsung Galaxy S20 FE

لم تعد مضطراً إلى دفع 1000 دولار أو أكثر للحصول على أفضل مزايا تشكيلة Galaxy S20 من سامسونج، يحتفظ Samsung Galaxy S20 FE الذي تبلغ كلفته 699 دولاراً بأفضل ميزات هواتف سامسونج الرئيسية، ما يجعل هذا أحد أفضل الهواتف متوسطة السعر.

يقدم Galaxy S20 FE شاشة كبيرة مقاس 6.5 بوصة مع معدل تحديث سلس يبلغ 120 هرتز واتصال 5G ومعالج Snapdragon 865 سريع، فضلاً عن نظام الكاميرا الثلاثية المميزة في هذا الهاتف والذي يتضمن تكبيراً بصرياً قوياً 3x وتقريباً رائعاً لمساحة 30x.

ما يعيق عمل هذا الهاتف مع بعض الأشخاص، هو أن ظهره مصنوع من البلاستيك وليس زجاجاً، بالإضافة إلى شاحن أبطأ من Galaxy S20 العادي، لكن هذه السلبيات ليست مهمة بالنسبة لعدد كبير من الأشخاص، مقارنة بسعره وباقي إمكاناته ومميزاته.

5. Samsung Galaxy Z Fold 2 5G

من ضمن الهواتف التي وُضعت في قائمة الأفضل في عام 2021، يُعد Galaxy Z Fold 2 بمثابة هاتف ذكي يمتلك قدرات عالية، خاصة أنه يوفر اتصال 5G قوياً وسريعاً، بالإضافة إلى توفير الشاشة الخارجية تجربة هاتف ذكي نموذجية مقاس 6.2 بوصة، في حين أن الشاشة الرئيسية الكبيرة مقاس 7.6 بوصة مذهلة مع معدل تحديث يبلغ 120 هرتز وتقنية AMOLED الرائعة من سامسونج.

كما يمكنك الحصول على أسرع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) وسرعات تخزين داخلية متاحة، وكاميرات خلفية ثلاثية، وكاميرتين أخريين بدقة 10 ميغا بكسل، وتتيح لك البطارية التي تبلغ سعتها 4500 ميلي أمبير في الساعة قضاء يوم كامل بسهولة، حتى عند استخدام الشاشة الرئيسية الكبيرة، من دون الحاجة إلى شحنه أكثر من مرة خلال اليوم، وفي النهاية لا ننسى ذكر تصميمه المختلف والمميز، حيث إنه من ضمن أجهزة سامسونج القابلة للطي.

6. Samsung Galaxy S30

يأتي هذا الهاتف بتصميم رائع وممتاز بجدارة، بحيث يحتوي على واجهة أمامية للهاتف بشاشة اللمس من نوع AMOLED بمقاس 6.3 بوصة، مع اللون غامق للمستشعر ومسمع صوت، مع تقليص الحواف، ما جعل الهاتف أكثر جاذبية إلى أقصى درجة، كما أنه من المحتمل أن تنافس سامسونج في هذه المرة، شركة أبل في وضع ألوان خاصة بالشاشة للتقليل من التهاب العين.

يحتوي Samsung Galaxy S30 على كاميرا رئيسية خلفية تصل دقتها إلى 150 ميغا بكسل، فمن الرائع أن تجد هاتفاً يصور بمثل هذه الدقة، كما أنه يتوفر على 5 كاميرات خلفية مع فلاش وميض أبيض ممتاز، فضلاً عن البطارية الممتازة على الرغم من أن معدلها ينخفض عن أفضل هاتف لدينا «Samsung Galaxy S21 Ultra» والذي يصل معدل بطاريته 12 ساعة من عمل مستمر، بحيث إن S30 يأتي بمعدل بطارية تتحمل عملاً لمدة 9 ساعات على الأقل مع تشغيل تقنية 5G وتفعيل وضع 12 هرتز مع عمل مستمر.

أما بخصوص ذاكرة وصول عشوائي فهي تساوي 16 GB مع مساحة تخزينية تصل 512 GB، ومن المقرر أن يتم إطلاقه في شهر فبراير أو مارس من عام 2021، وسوف يتراوح سعر الهاتف بين 900 و1500 دولار.

7. OnePlus 8 Pro

يعد OnePlus 8 Pro أحد أفضل الهواتف، فيمكنك الحصول على أداء يمكن أن يضاهي أي هاتف رائد وشاشة رائعة بمعدل تحديث سريع يبلغ 120 هرتز للتمرير السلس بشكل يبعث على السخرية.

ويمكن أن يؤدي اختيار أسرع معدل تحديث إلى تقليل عمر البطارية، ولكن اضبط معدل تحديث الشاشة على 60 هرتز ويمكنك أن تتوقع أكثر من 11 ساعة من عمر البطارية، أصبح OnePlus 8 Pro أول هاتف OnePlus يدعم الشحن اللاسلكي، فهو أسرع شحن لاسلكي على الإطلاق.

تتمتع الهواتف الأخرى بكاميرات أكثر قدرة، لكن أداء العدسات الخلفية الأربع OnePlus 8 Pro كان أداءً جيداً في اختباراتنا، وأحياناً تنتج نتائج تتطابق مع ما تقدمه أفضل هواتف الكاميرا، وإذا كنت تريد جهاز Android رائعاً، فإن OnePlus 8 Pro هو اختيارك الأفضل مع سعر قليل.

8. iPhone SE

هذا الهاتف دليل على التمييز بأقل سعر، حيث يوفر iPhone SE كل ما يعجبك في أجهزة أبل، ولكن بسعر أقل من 399 دولاراً.

تحصل على تصميم أقدم مستوحى من iPhone 8 مع حوافٍ ملحوظة حول شاشة LCD، لكنّ محبي الهواتف المدمجة سيحبون الحجم الصغير لجهاز iPhone SE وحقيقة أنه مدعوم بمعالج A13 Bionic، كما أنه قادر على التفوق على نظام Android الأكثر كلفة.

كما يوفر الهاتف، العدسة الخلفية الفردية في iPhone SE أيضاً صوراً رائعة، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى التصوير الحسابي الممتاز من نظام أبل.

9. Huawei P40 Pro / Pro Plus

يعرض جهاز P40 Pro كاميرا 40 ميغا بيكسل بزاوية عريضة للغاية ومنظار 12 ميغا بكسل يوفر زوم بصرياً 5x ورقمياً 50x يعلوه أيضاً مرشح RYYB تمت إضافة مستشعر عمق TOF إلى النطاق.

بالنسبة +P40 Pro تفجر Huawei الإعدادات وتدمج مجموعة 5 مستشعرات للصور، وتضيف هواوي لتكوين P40 Pro عدسة تليفوتوغرافية 8 ميغا بيكسل 3x وتحسن من المنظار لتقديم تقريب بصري مستقر 10x بدلاً من 5x، يكفي لتغطية البعد البؤري المذهل.

من جانب البرامج تعد هواوي أيضاً بالعديد من التحسينات، بالإضافة إلى الإصدارات الجديدة من خوارزميات المعالجة التلقائية، افتتح P40 أيضاً محرك Huawei XD Fusion، عملية من المفترض أنه تحسن بشكل كبير من عرض الصور في إضاءة منخفضة ​​بفضل الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى ميزة Best Moments التي ستتمكن أيضاً بفضل AI واللقطات المتعددة من تنقية خلفية الصور أو حتى إزالة الانعكاسات على النوافذ أو الأسطح.

كما يوجد في الكبسولة الأمامية الشهيرة التي تحتوي على مستشعرين للصور الأمامية بدقة 32 ميغا بكسل (أحدهما مخصص للعمق).

10. Samsung Galaxy Note 20 Ultra 5G

هاتف Pixel 5 من Google هو أول هاتف ذكي 5G متاح من Google ويبدو أنه يحدد المربعات اللازمة لهاتف ذكي منافس، على عكس هواتف Pixel السابقة، فهو غير مصمم للتنافس مع الشركات الرائدة المتطورة من أبل وسامسونج وغيرهما ولكنه يوفر الأساسيات جنباً إلى جنب مع شرائح برامج غوغل.

تفتقر هواتف Pixel السابقة من Google دائماً إلى بعض الميزات ولا يمكنها منافسة أبل وسامسونج الرائدتين، لذا فإن هذا النهج أكثر منطقية، وبسعر مميز يصل لـ699 دولاراً.

يعد Pixel 5 خياراً رائعاً للحصول على 5G بين يديك باستخدام برنامج جوجل والاعتماد على التحديثات المنتظمة لسنوات، ويمكنك اختيار واحد باللون الأسود أو الأخضر، كما أن الجزء الخلفي من الألمنيوم، ونرى أيضاً عودة مستشعر بصمات الأصابع الخلفي.

12. 13 Iphone

من المنتظر أن يطل علينا أحدث هواتف شركة أبل في شهر سبتمبر القادم، بهاتف مختلف كلياً عن الإصدارات الأقدم، حيث كشفت تسريبات تقنية حديثة عن مواصفات هاتف «آيفون 13» المرتقب، وأنه سيحل أبرز مشكلات الإصدار «12»، وسيأتي بحزمة من التعديلات التقنية المميزة.

وحسبما نقل موقع مجلة «فوربس» الأمريكية عن جون بروسر، المتخصص بتسريبات منتجات شركة «أبل» الأمريكية، فإن «آيفون 13» سيزوّد بشاشة «إل تي بي أو»، قادرة على توفير تجربة عرض بدقة عالية دون أن يكون ذلك على حساب عمر البطارية.

ووفق بروسو، فإن الشاشة الجديدة ستجعل «آيفون 13» منافساً قوياً للهواتف العاملة بنظام «أندرويد»، والتي كانت تتباهى بقوة بطاريتها وطول عمرها، وسيدعم الهاتف الجديد تقنية «واي فاي 6»، التي تتميز بالسرعات الفائقة التي تصل إلى 9.6 غيغابت في الثانية، وتقليل وقت الاستجابة، وكفاءة استخدام الطاقة.

وتتحدث تسريبات أخرى عن عمل «أبل» على هاتف جديد قابل للطي بتصميم شبيه بهاتف «سامسونغ» من طراز «زد فليب»، وتختبر «أبل» في الوقت الراهن متانة المفصل الخاص بالهاتف القابل للطي، وذلك لأهمية ذلك الجزء في مثل هذه الفئة من الأجهزة.

13. Google Pixel 6

نظراً للنجاح الذي حققه هاتف جوجل Pixel 5، خصصت Google معظم وقتها وطاقتها في سوق الهواتف الذكية متوسطة المدى في عام 2020، ما يجعلنا نعتقد أن Pixel 6 سيكون هاتفاً مهماً للشركة ويمكن إطلاقه في وقت مبكر من العام.

لم يتم تسريب الكثير من المعلومات عن Pixel 6، لكن من المتوقع أن يأتي الهاتف بتحسينات في أداء معالجة الصور، حيث إن شركة جوجل من أفضل الشركات في هذا المجال، وتشير إحدى براءات الاختراع الحديثة إلى أن الهاتف سيأتي بكاميرا سيلفي مدمجة في الشاشة، ولكن بالنظر إلى تركيز Google متوسط ​​المدى أخيراً، أصبح ليس من الواضح ما إذا كان سيتم اعتماده هذه الكاميرا أم لا في عام 2021.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أول هاتف من هواوي يعمل بنظامها التشغيلي HarmonyOS

سفاري نت – متابعات أكد الرئيس التفيذي لشركة هواوي Yu ChengDong، من خلال حدث الكشف …