مهرجان دبي للتسوق يستضيف سباقات قوارب التنين على خور دبي

سفاري نت – متابعات

استضاف مهرجان دبي للتسوق سباقات قوارب التنين في السيف خلال عطلة نهاية الأسبوع، في 22 و23 يناير الجاري، في إطار مهرجان الواجهة البحرية المليء بالأنشطة الترفيهية.

وقد تم إغلاق خور دبي أمام اليخوت والعبّارات والمراكب الشراعية، مقابل مشروع السيف، للمرة الأولى على الإطلاق، كي تبحر قوارب التنين الملونة عبر الممر المائي لمدة يومين من المنافسات الحماسية.

وأقيم السباق خلال عطلة نهاية الأسبوع، والذي اختتم فعاليته يوم 23 يناير، واستضافه سوق مهرجان دبي للتسوق، في السيف المقدم من شركة الفوعة، بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات وإدارة النقل البحري وشركة مراس وريد بل، وجمعية الإمارات لقوارب التنين.

وتنافست الفرق المشاركة في مسار طويل، على امتداد 1.2 كيلومتر، ومسار قصير لمسافة 150 متراً. وتنوعت أفراد الفرق المشاركة بين جنسيات متعددة، تمثل الشركات الرائدة في دبي، بما في ذلك موانئ دبي العالمية، بنك الإمارات دبي الوطني، طيران الإمارات، سوق دبي الحرة، أتلانتس، ذا بالم، جامعة هيريوت وات، بالإضافة إلى فرق محلية أخرى.

وانقسمت الفئات إلى فرق للرجال، وأخرى للسيدات، وكذلك مختلطة، حيث تنافست جميعها، وسط أجواء رياضية وترفيهية مميزة، فيما تم التشديد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية، لضمان صحة وسلامة المشاركين والجمهور.

وتألف كل فريق من ثمانية إلى عشرة أفراد، مع كابتن يوجه القارب من الخلف، ويشجعهم على التجذيف بذات الوتيرة والسرعة، في مشهد حماسي وأجواء تنافسية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

اكتشف جزر المالديف كما لم تراها من قبل مع هوليدايز

سفاري نت – متابعات تأسست أو في هوليدايز، وهي شركة عالمية رائدة في مجال خدمات …