مصر تستقبل أول طائرة ركاب كويتية منذ أغسطس 2020

سفاري نت – متابعات

استقبل مطار القاهرة، الأربعاء، أول طائرة ركاب تابعة للخطوط الكويتية، منذ تعليق الرحلات بين البلدين في أغسطس/ آب الماضى بسبب كورونا نقلا عن موقع عين الاخبارية.

ووصلت الطائرة وهي من طراز بوينج 777 برحلة رقم 543 قادمة من مطار الكويت الدولي، وستغادر من القاهرة في وقت لاحق برحلة رقم 544 متوجهة إلى الكويت وعلى متنها 250 من المصريين العاملين بالكويت.

وعلق آلاف المصريين العاملين في الكويت، داخل بلادهم، بسبب تعليق رحلات الطيران في أغسطس/آب الماضي، وهم يعملون بمختلف القطاعات والوزارات الكويتية.

ووفق مصادر بالمطار، قام فريق طبي بفحص الركاب قبل صعودهم للطائرة إلى جانب فحص تحليل PCR والذي يفيد خلو الركاب من الإصابة بفيروس كورونا.

كانت الكويت وضعت مصر ضمن 31 دولة أعلنت في أغسطس/آب الماضي تعلي الرحلات معها بسبب فيروس كورونا المستجد.

يأتي ذلك، بعد يومين من قرار حكومة الكويت تأجيل موعد الانتقال للمرحلة الثانية من خطة التشغيل لإعادة الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي حتى إشعار آخر.

وكلف مجلس الوزراء الكويتي، الإثنين الماضي، الإدارة العامة للطيران المدني بتخفيض عدد رحلات الطيران التجارية القادمة إلى الكويت للحد الأدنى وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة بهذا الشأن.

ودعا مجلس الوزراء الكويتي، الشعب إلى عدم التهاون والالتزام الجاد بتطبيق كافة الاشتراطات الصحية، وعدم السفر إلا للحالات الضرورية.

كما دعت الحكومة شعبها إلى التباعد الجسدي وارتداء الكمامات حفاظا على صحة الفرد والمجتمع، وذلك بناء على توصية من السلطات الصحية وعدم التردد في تلقي اللقاح.

وكانت الكويت قد أغلقت في ديسمبر/ كانون الأول الماضي مجالها الجوي أمام الرحلات التجارية والمنافذ الحدودية والبحرية حتى الأول من يناير/كانون الثاني 2021. ولاحقا، في 29 من الشهر نفسه، أعلن مجلس الوزراء الكويتي إعادة فتح المجال الجوي أمام الرحلات التجارية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الطيران المدنى السعودى يوافق على بدء استقبال مطار العلا للرحلات الدولية

سفاري نت – متابعات أصدرت الهيئة العامة للطيران المدنى السعودى موافقتها على بدء استقبال الرحلات …