46% من مسافري الرفاهية في الشرق الأوسط يخططون لقضاء عطلاتهم بالخارج في عام 2021

سفاري نت – متابعات

كشفت دراسة استقصائية حديثة أجرتها شركة يوجوف (YouGov) بالنيابة عن ” ريد إكزيبشنز”، الشركة المنظمة لـ  معرض سوق السفر العربي، أن 46% من مسافري الرفاهية في الشرق الأوسط يخططون للقيام برحلات سفر دولية إلى الخارج خلال عام 2021.


كما تطرق الاستطلاع إلى سؤال المشاركين فيه عما إذا كانوا يخططون لقضاء عطلة محلية داخل بلد الإقامة خلال عام 2021، حيث أكد أكثر من نصف الذين شملهم الاستطلاع بنسبة (52%) اعتزامهم القيام بذلك، بينما كان 25% من المشاركين بالاستطلاع  يخططون للقيام برحلات عمل محلية أو دولية ، بينما لم يكن لدى 4% من المشاركين في الاستطلاع أي خطط للسفر إلى أي مكان في عام 2021.

وقد توجهت شركة يوجوف (YouGov) التي تُعرّف مسافري الرفاهية بأنهم أولئك الذين يفضلون السفر على متن رحلات الدرجة الأولى ورجال الأعمال ويبحثون عن الإقامة في فنادق ومنتجعات من فئة الخمس نجوم، إلى سؤال مسافري الرفاهية في الشرق الأوسط عن خطط سفرهم، حيث قال 31% من المشاركين في الاستطلاع بأنهم قد خططوا للسفر مرتين خلال الـ 12 شهرًا القادمة بينما أكد 25% من المشاركين أنهم كانوا يخططون للقيام برحلة خارجية واحدة على الأقل.

وتعليقاً على ذلك، قالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي الذي سيقام في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 16 إلى 19 مايو 2021: “من المرجح أن يسافر مسافرو الرفاهية من الشرق الأوسط مع أطفالهم مقارنة مع أولئك الذين يعتزمون السفر من مناطق أخرى بنسبة 40% مقابل نسبة 36%، وإذا ما قمنا بإضافة هذه النسبة إلى معدل السفر المخطط له، فإن ذلك سيجعل قطاع السفر الفاخر في الشرق الأوسط هو أحد أكثر القطاعات المرغوبة والمطلوبة عالمياً”.

 يحرص المسافرون من الشرق الأوسط وفقاً للاستطلاع على زيارة الوجهات ذات الجمال الطبيعي الأخاذ والمناظر الخلابة بنسبة (34%)، بينما يتطلع (34%) لزيارة الوجهات شاطئية وقضاء العطلة فيها، فيما يتطلع (29%) لزيارة الوجهات ذات المناخ المعتدل والملائم، بينما يتطلع (28%) من مسافري الشرق الأوسط للسفر بغرض التواصل الإجتماعي.

هذا وقد كشف الاستطلاع أيضًا أن مسافري الرفاهية في الشرق الأوسط هم أكثر قلقًا بشأن المخاطر الصحية للسفر بنسبة (43%) و من ناحية السلامة والأمان للسفر بنسبة (35%). ومع ذلك، فقد أكد واحد من بين كل ثلاثة مشاركين في الاستطلاع بأن الأخذ بعين الاعتبار مبدأ توفر قيمة جيدة مقابل المال لا يزال أمراً مهماً  للغاية بالنسبة لهم. 

وأضافت كورتيس قائلة:” سيستفيد خبراء السفر العاملون في قطاع السفر الفاخر من النتيجة التي توصل إليها هذا الاستطلاع التي قامت به شركة يوجوف بالتزامن مع بدء توزيع لقاحات كورونا في جميع أنحاء العالم، والتي ستتيح لهم الفرصة من خلالها لتطوير استراتيجياتهم التسويقية لمنطقة الشرق الأوسط وخارجها”.

تعد الرفاهية جزءاً لا يتجزأ من معرض سوق السفر العربي والذي يشهد تسليط الضوء غلى قطاع السفر الفاخر من خلال إطلاق معرض السفر الدولي الفاخر(ILTM)  المقرر انعقاده مابين يومي 17 و 18 مايو 2021 ضمن فعاليات سوق السفر العربي، حيث يوفر معرض السفر الدولي الفاخر الذي يستمر ليومين لكل جهة عارضة ما يصل إلى 40 اجتماع مدة كل واحد منه 15 دقيقة مع أصحاب الخبرة والمحترفين من منظمي الرحلات السياحية الفاخرة من جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وتشمل قائمة الجهات العارضة المشاركة في معرض السفر الدولي الفاخر لهذا العام (ILTM)  كلاً من:

إعمار للضيافة ونوبو للضيافة وريتز كارلتون وفنادق ومنتجعات والدورف أستوريا وفنادق ومنتجعات كونراد  ووايلدرنيس سفاري ووان آند أونلي وفنادق ومنتجعات دوست ومجموعة فنادق ماينور وشانغريلا وغيرها الكثير.

في عامه الثامن والعشرين، سيقام معرض سوق السفر العربي تحت شعار “بزوغ فجر جديد لقطاع السفر والسياحة”، وذلك بالتعاون مع مركز دبي التجاري العالمي ودائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي. خلال الحدث، سيتم تسليط الضوء بشكل رئيسي على الوضع الراهن لقطاع السياحة والسفر، والأهم من ذلك كله، هو التطرق إلى ما يخبئه المستقبل لهذه الصناعة، بالإضافة إلى التركيز على أبرز الاتجاهات الناشئة، وكيفية الاستفادة من الابتكار في دفع عجلة نمو هذه الصناعة إلى الأمام.

هذا وسيشكل سوق السفر العربي 2021 جزءاً أساسياً من أسبوع السفر العربي، وستكون هذه النسخة وللمرة الأولى نسخة هجينة، أي سيتم إطلاق حدث افتراضي لسوق السفر العربي بعد انتهاء الحدث الرئيسي بأسبوع، حيث تهدف الشركة المنظمة من خلال ذلك إلى الوصول لشريحة أكبر من المهتمين والعاملين في هذه الصناعة، وذلك من خلال الحدث الافتراضي لسوق السفر العربي، الذي أقيم للمرة الأولى في وقتٍ سابق من هذا العام، وأثبت نجاحه الكبير في جذب 12,000 زائر من 140 دولة على مدار ثلاثة أيام.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …