استمتع بسحر الشتاء في مدينة بيرن

سفاري نت – متابعات

بيرن مدينة غنية بالتاريخ، يعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر، ومركزها الذي يعود إلى القرون الوسطى محمي من قبل منظمة اليونسكو للتراث العالمي، إذ تفتخر المدينة بالكثير من الهندسة المعمارية الرائعة والمباني المثيرة للاهتمام ولكنها توفر أيضًا الكثير من فرص الترفيه أيضًا، وفي التقرير التالي ستتعرف على المزيد من الأسباب التي تدفعك لزيارة بيرن في الشتاء نقلا عن موقع موسوعة المسافر..

اكتشف سحر بيرن في الشتاء

أضواء الشتاء الساحرة

في الفترة التي تسبق العام الجديد، يغمر الضوء الذهبي بيرن، حيث يمكنك أن تنبهر بسحر هذه المدينة الرائعة التي تعود للقرون الوسطى والاستمتاع بالاحتفالات وسط مركز المدينة الذي يعد أحد مواقع اليونسكو للتراث العالمي.

حياة ثقافية غنية

مع كونها واحدة من أكثر المدن اكتظاظًا بالسكان في البلاد، تتمتع بيرن بحياة ثقافية غنية، مع مركزتاريخي رائع، وفي الوقت نفسه، تضيف الجبال المحيطة ببيرن أيضًا إلى المدينة بانوراما مذهلة، لذا فتصبح جميلة بشكل خاص في رأس السنة مع الشوارع والأسطح المغطاة بالثلوج، والمباني المضيئة والأطعمة الشهية .

تعد برن واحدة من أكثر المدن السويسرية شهرة في فصل الشتاء، حيث تتمتع بهندسة معمارية تاريخية مذهلة، وفعاليات ثقافية متنوعة وجبال مثيرة، مما يرضي كافة الزائرين.

أسواق رأس السنة

أسواق رأس السنة في بيرن مفتوحة منذ أواخر نوفمبر وتقدم الأطعمة السويسرية والشموع والهدايا، وتعد حلبة التزلج الجميلة في ساحة البرلمان من المعالم الشهيرة الأخرى، فضلاً عما ينتظر الزائرين من فرص للتزلج في المنتزهات أو الجبال.  

المدينة القديمة

يعد التجول في المدينة القديمة الساحرة طريقة رائعة لبدء مشاهدة المعالم السياحية في بيرن في الشتاء، إذ تتمتع هذه المنطقة بشوارع وميادين مرصوفة بالحصى تصطف على جانبيها مباني من الحجر الرملي ذات أسقف حمراء، ولكنها تبدو أكثر سحرا وسط الثلوج.

مع الاحتفاظ بالكثير من طابعها القديم، فإن الأبراج الرومانسية والمباني المكسوة بالخشب في المدينة القديمة تذكر بأصولها في العصور الوسطى وتاريخها كمركز مهم لثقافة عصر النهضة.

حديقة جورتن بارك

احصل على جرعة من هواء جبال الألب أثناء توجهك إلى منحدرات جورتن، حيث تنتظرك حديقة جورتن بارك، وهناك يمكنك أن تستقل القطار الجبلي المائل عند نهر آري (محطة ترام وابين) في رحلة مدتها خمس دقائق، حيث ستستمتع بمناظر رائعة مطلة على برن.

الرياضات الشتوية الممتعة

سواء يتعلق الأمر بالتزلج أو السير بالأحذية الثلجية أو النوم في كوخ الإسكيمو، فإن المناطق المحيطة ببرن لديها الكثير لتقدمه في الشتاء، لذا سيجد عشاق الرياضات الشتوية كل ما يرغبون به على مقربة من المدينة.

بحيرة شوارزسي الجبلية

تعد بحيرة شوارزسي الجبلية المتجمدة واحدة من المعالم البارزة في منطقة شوارزسي، إذ توفر للزائرين العديد من الفرص للترفيه، بما في ذلك الاستمتاع بالسير الرائع على مهل وسط المناظر الشتوية الرائعة، فضلا عن الاستمتاع بالتزلج على البحيرة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أقوى جوازات السفر العربي في 2021.. الإمارات الأولى

سفاري نت – متابعات حافظت دولة الإمارات العربية المتحدة على المركز الأول عربياً كأقوى جواز …