بالصور .. أفضل الهواتف الذكية بتكلفة أقل من 500 دولار

سفاري نت – متابعات

شهدت الأشهر القليلة الماضية إطلاق العديد من الهواتف الذكية، منها الاقتصادية ومنها الرائدة التي تتجاوز قيمتها 1000 دولار. ولا شك أن الهواتف الاقتصادية أصبحت كثيرة جداً، ولكن ليس جميعها عملية وعالية الجودة. لذلك، يقدم هذا التقرير المقتبس من موقع cnet.com قائمة بأفضل الهواتف التي لا يتجاوز سعرها 500 دولار نقلا عن موقع الرؤية.

  1. iPhone SE 2020

أضافت شركة أبل آخر هاتف اقتصادي إلى سلسلتها الذكية مضيفة تحديثات وتطويرات جديدة مقارنة بهاتف SE السابق الذي أطلقته في 2016. ويشمل الهاتف الجديد، الشحن اللاسلكي وكاميرات بخصائص أفضل ومقاومة للماء، بينما لا يوجد فيه مدخل للسماعة. وفي حال الرغبة في شراء آيفون جديد مع توفير المال، فقد يكون هذا الهاتف الخيار الأفضل، حيث إن سعره لا يتجاوز الـ399 دولاراً.

  1. Google Pixel 4A 5G

من الجيد أن يكون لدينا خيار الحصول على هاتف يدعم شبكات الجيل الخامس 5G بسعر مناسب، وينطبق هذا الخيار على عدة هواتف، منها Pixel 4A 5G الذي يتوفر بسعر 499 دولاراً. يتميز الهاتف ببطاريته القوية التي تدوم لفترة جيدة، كما يأتي بكاميرتين في الخلف.

  1. Samsung Galaxy A51

تمتاز سلسلة هواتف A من سامسونغ بأسعارها الاقتصادية. ومن هذه الهواتف، Galaxy A51 الذي يأتي بأربع كاميرات منها الكاميرا الأمامية، وكذلك مستشعر بصمة إصبع وذاكرة قابلة للتوسيع. ويباع الهاتف مقابل 399 دولاراً.

  1. Motorola One 5G

يعتبر Motorola One 5G واحداً من أفضل الهواتف التي تدعم الجيل الخامس وأكثرها اقتصادية في الأسواق، حيث يتوفر بسعر 445 دولاراً. وتوجد في الهاتف 6 كاميرات في المجمل وشاشة معدل تحديثها 90 هيرتز، كما أنه يدعم الشحن السريع.

  1. OnePlus Nord N10 5G

من المعروف أن OnePlus واحدة من الشركات التي تتوسع في سلسلة الهواتف الاقتصادية، وأحد أفراد هذه السلسلة هاتف Nord N10 5G، الذي تبلغ كلفته 430 دولاراً. ويدعم الهاتف شبكات الجيل الخامس 5G، كما يبلغ معدل تحديث شاشته 90 هيرتز. لا يدعم هذا الهاتف الشحن اللاسلكي، كما لا توجد فيه قارئة بصمة إصبع في الشاشة.

  1. LG K92 5G

يأتي هذا الهاتف الذي يدعم الجيل الخامس 5G بسعر منافس رغم شاشته الكبيرة التي يبلغ حجمها 6.7 بوصة بحواف هامشية رفيعة جداً. يعمل الهاتف بمعالج Snapdragon 690، كما تبلغ سعة بطاريته 4000 ميلي أمبير. بالإضافة إلى ذلك، توجد في الهاتف كاميرا أمامية تصل دقتها إلى 16 ميغابكسل، وفي الجهة الخلفية 4 كاميرات، دقة الرئيسية منها 64 ميغابكسل. وكل هذا مقابل 415 دولاراً، وفقاً لموقع gsmarena.com.

  1. Google Pixel 4A

أطلقت غوغل هذا الهاتف في أغسطس الماضي وتبلغ كلفته 349 دولاراً. يبلغ حجم الشاشة 5.81 بوصة ولا يتوفر إلا باللون الأسود. كما يوفر الهاتف سعة تخزين داخلية حجمها 128 غيغابايت.

  1. iPhone XR

يعتبر هاتف iPhone XR واحداً من بين أفضل الهواتف وأكثرها اقتصادية، بالرغم من عمر بطاريته الذي يتجاوز السنتين. يبدأ سعر الهاتف حالياً من 499 دولاراً، وتبلغ سعة التخزين الداخلية فيه 64 غيغابايت، وحجم شاشته 6.1 بوصة. توجد في الهاتف كاميرا خلفية تصل دقتها إلى 12 ميغابكسل، كما أنه يعمل بمعالج A12 Bionic، بالإضافة إلى دعمه تحديث نظام التشغيل iOS.

  1. Samsung Galaxy A50

يدخل هاتف آخر من سامسونغ هذه القائمة، وهو السلف لهاتف A51 المذكور أعلاه. يكلف هذا الهاتف 350 دولاراً ويأتي بشاشة AMOLED حجمها 6.4 بوصة، وفيها قارئة بصمة إصبع.

  1. OnePlus 7T

عندما تم إطلاق هذا الهاتف، كان من بين الهواتف الرائدة في وقتها، لكنه الآن أصبح متوفراً بسعر اقتصادي بقيمة 350 دولاراً. ويعتبر هذا السعر مناسباً بالنظر إلى مواصفاته، حيث يقدم شاشة بمعدل تحديث 90 هيرتز، و3 كاميرات عالية الدقة ذات الأداء القوي.

  1. Motorola Moto G Stylus

إذا كنت تبحث عن هاتف اقتصادي بديل لهاتف Note 20، إليك Moto G Stylus من موتورولا الذي يدعم استخدام القلم ويمكن حفظه داخل الهاتف. تبلغ كلفة الجهاز 200 دولار فقط، رغم المواصفات العالية، مثل سعة التخزين الداخلية البالغة 128 غيغابايت، والبطارية الكبيرة بسعة 4000 ميلي أمبير، بالإضافة إلى وجود 3 كاميرات.

  1. Samsung Galaxy S9

مضت سنتان على انطلاق هذا الهاتف، مع ذلك ما يزال يساوي الكثير. وتبلغ كلفته من 400 إلى 500 دولار، وهو مقاوم للماء، ويدعم الشحن اللاسلكي وذاكرة التخزين الخارجية. بالإضافة إلى ذلك، تعطي شاشته OLED المنحنية مظهراً عصرياً تجعله يبدو كأنه منتج حديث.

  1. Motorola Moto G Power

تقدم موتورولا هذا الهاتف بسعر 180 دولاراً فقط، رغم سعة بطاريته الكبيرة البالغة 5000 ميلي أمبير، حيث يمكن للبطارية الاستمرار بالعمل لـ4 أيام. ويأتي الهاتف بـ3 كاميرات في الخلف وشاشة حجمها 6.4 بوصة، كما تقبل سعة التخزين التوسيع بذاكرة خارجية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تيك توك تطرح خدمة جديدة تثير المخاوف

سفاري نت – متابعات يثير تطبيق “تيك توك لايت” TikTok Lite الجديد قلق الاتحاد الأوروبي وفرنسا، …