إطلاق سيارة بيجو طراز 508 GT الرياضي في الخليج العربي

سفاري نت – متابعات

أطلقت شركة بيجو سيارة 508 GT الجديدة كلّياً في دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك بالارتكاز على النجاح الكبير الذي يحقّقه طراز 508 الأساسي. وتتمتّع بيجو 508 GT التي تحتل موقع القمّة ضمن المجموعة، بقوّة تبلغ 217 حصاناً وعزم مقداره 300 نيوتن-متر نقلا عن موقع الرؤية.

ويقدّم المحرّك سعة 1.6 ليتر الموجود في بيجو 508 GT زخماً إضافياً من الطاقة البارزة وذلك بمقدار 52 حصاناً، ويتصل المحرّك بنظام نقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، ما يجعل الإصدار ديناميكياً ورياضياً أكثر ويمنح تجربة قيادة تفاعلية رشيقة تعبّر بوضوح عن رؤية العلامة التجارية حول مستقبل مشوّق مفعَم بالحيوية.

وقال راكيش ناير، المدير التنفيذي لدى Groupe PSA في مجلس التعاون الخليجي «غيّرت بيجو 508 قواعد اللعبة ضمن فئة الصالون التنفيذية وتحدّت العلامات التجارية الراقية للسيارات عبر لغة التصميم المستقبلية وتقنياتها المتطوّرة. ومع 508 GT الرياضية، نقدّم طرازاً يعزّز طموحاتنا الرامية لمنح عملائنا التوازن المثالي بين الأداء والراحة والتقنيات الحديثة».

وأضاف ناير قائلاً «تزامناً مع عودة بيجو القوية إلى الشرق الأوسط، يأتي طرح طراز 508 GT ليشكّل دليلاً على رغبة العلامة التجارية في الوصول إلى مختلف فئات العملاء. ونحن نتطلّع إلى ما تخبّئه لنا هذه السنة، والنجاح الذي يمكن أن يتمتّع به هذا الطراز».

تصميم جريء

تحافظ 508 GT على الشخصية الحقيقية للطرازين الأيقونيين السابقين بيجو 504 و504 الكوبيه، إلا أنها تتميّز بمزيد من الانسيابية والمظهر الأكثر جاذبية. ويتألّق المظهر الأمامي ذو الوقفة الهادفة عبر شبك الرادياتور الذي تكمّله لمسة تصميمية متأثّرة بشكل رقعة الشطرنج المطلية بالكروم، تقع بين أضواء LED الأمامية وتحمل شعار «أسد بيجو» الشهير في وسطها، بينما يبرز شعار 508 على غطاء المحرّك.

أما الأضواء النهارية الجارية من نوع LED فتمنح السيارة شخصية حصرية، وقد جرى تخفيض غطاء المحرّك لتعزيز المظهر الديناميكي الذي يتناغم بشكل مثالي مع لغة بيجو في التصميم العصري. كما يتميّز خط سقف 508 GT بانخفاضه وانسيابيته، متوافقاً بذلك مع اللمسات المتَبَعة ضمن الفئة الراقية.

بينما توجد الأضواء الخلفية ضمن إطار أفقي باللون الأسود اللامع والذي يظهر الآن في العديد من أحدث مركبات بيجو. أما الإنارة الخلفية ثلاثية الأبعاد من نوع LED بالكامل والمستوحاة من أحدث سيارات بيجو النموذجية فتبدو بشكل ’مخالب الأسد‘، وهي عبارة عن ميّزة تصميمية متلازمة مع علامة بيجو التجارية.

تقنيات متطوّرة جداً: PEUGEOT i-Cockpit

تحوي 508 GT تقنيات متطوّرة شاملة التحديث الأخير لتقنية i-Cockpit الحصرية من العلامة التجارية، التي تضم عجلة قيادة مدمَجة وشاشة لمس عالية الوضوح (HD) قياس 10 بوصات، بالإضافة إلى وحدة شاشة عرض رأسية رقمية مع دقّة عالية قياس 12.3 بوصة.

كما توجد شاشة اللمس الوسطية في موقع مثالي، وترافقها 7 مفاتيح بنمط مفاتيح البيانو يتم عبرها تشغيل أبرز وظائف نظام i-Cockpit مثل الراديو ومكيّف الهواء ونظام الملاحة، بالإضافة لوضعيات السيارة والهاتف والإنارة المزاجية، وتم تزويد المقاعد بميّزة التدليك متعدّدة النقاط لراحة السائق.

ويمكن تخصيص وحدة شاشة عرض i-Cockpit الرأسية بالكامل مع 6 وضعيات عرض مختلفة، وهي موجودة فوق عجلة القيادة وتقدّم معلومات حيوية حول القيادة عند خط نظر السائق.

لمسات نهائية رياضية راقية وجودة من الفئة الأولى

تتميّز 508 GT بمقصورة داخلية راقية بأسلوب رياضي، وهي مزوَّدة بمقاعد مريحة مكسوّة بجلد فاخر باللون الأحمر أو الأسود، بحيث تحيط في ضمن بيئة عصرية راقية ذات ملمس ناعم. ويشكّل الجمع الدقيق بين كل هذه المكوّنات ميّزة حقيقية في السيارات الرياضية الفاخرة.

إلى جانب مساحة التخزين الواسعة، فإن وجود العديد من المنافذ الكهربائية لشحن الأجهزة النقّالة ومنفذ للشحن اللاسلكي. وأضافت بيجو فتحة سقف البانورامية تفتح بشكل واسع، ما يسمح بدخول الكثير من الضوء إلى المقصورة، بالإضافة إلى النظام الصوتي الراقي من نوع Focal لتجربة صوتية مثالية.


باقة متميّزة من التجهيزات وأنظمة المساعدة في القيادة

تضم 508 GT مجموعة واسعة من أنظمة المساعدة في القيادة من الجيل الأحدث، وتشمل أنظمة التحكّم المتكيّف بسرعة الملاحة والمساعدة في تثبيت المسار والكبح النشط لتعزيز السلامة من الجيل الأحدث، إلى جانب نظام التنبيه الذي يحافظ على تركيز السائق على الطريق، ونظام المساعدة في تعديل ضوء الشعاع العالي، ونظام المراقبة الفعّال للنقطة العمياء بنطاق رؤية يصل إلى 360 درجة.

تتوفر 508 GT طراز سنة 2021 للعملاء في يناير 2021 في صالات عرض وكلاء بيجو في الإمارات، شركة سويدان التجارية في دبي ومجموعة عمير بن يوسف في أبوظبي، وأكدت بيجو قدوم طراز عام 2022 إلى المنطقة أيضاً في شهر مارس من هذا العام.


عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

شركة الفطيم للنقل الكهربائي تطلق ثلاث طرازات (BYD) جديدة في الإمارات

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة الفطيم للنقل الكهربائي و(BYD)، الشركة الرائدة عالمياً في مبيعات …