تعرف على كيفية قراءة رسائل واتساب المحذوفة

سفاري نت – متابعات

هل تلقيت رسالة على واتسآب يوما ووجدت التطبيق يخبرك أن مرسلها قام بحذفها، فقد أتاح تطبيق التراسل المملوك لشركة فيسبوك ميزة تمكن مستخدميه من حذف الرسائل بعد إرسالها خلال سبع دقائق من الإرسال نقلا عن موقع صدى البلد.
ولا يتيح النظام الأساسي لتطبيق التراسل الأشهر طريقة لاستعادة الرسائل بعد حذفها، وإلا لفشل الهدف المصممه الميزة من أجله، حيث تتيح ميزة “الحذف للجميع Delete For Everyone” لمستخدمي واتساب على نظامي التشغيل أندرويد وios، حذف الرسائل المرسلة قبل أن يتمكن المستلم من قراءتها.
ولكن يثير الفضول بعض مستخدمي واتسآب لمعرفة مضمون تلك الرسائل المحذوفة، حيث يشعرون بالضيق والانزعاج نظرا لعدم تمكنهم من عدم قراءة محتوي الرسالة قبل الحذف، ولحسن الحظ توجد مجموعة من الطرق تتيح لمستخدمي واتساب قراءة أو استعادة الرسائل المحذوفة.
الطريقة الأولى: من خلال خاصية الإشعارات notifications:
تعد من أبسط وأسهل الطرق لقراءة الرسائل المحذوفة على واتساب، حيث يمكنك قراءة رسائل تطبيق التراسل من خلال الذهاب إلى قائمة “notifications” على جهازك حيث تظهر هناك الرسالة وتظل مخزونة ولا تزول بحذفها من قبل مرسلها.
الطريقة الثانية: قراءة رسائل واتساب المحذوفة باستعادة النسخ الاحتياطي:
1. قم بنسخ رسائلك على تطبيق واتسآب من خلال الذهاب إلى إعدادات التطبيق Settings> ثم الدردشات Chats> ثم النقر على خيار النسخ الاحتياطي للدردشات Chats backup، ثم انتظر النظام الاساسي للتطبيق حتي ينهي حفظ النسخة الاحتياطية على جوجل درايف.
2. بمجرد إنتهاء النسخ الاتياطي، قم بإلغاء تثبيت تطبيق واتسآب من على هاتفك وقم بتحميله مرة أخرى.
3. بعد انتهاء التثبيت، قم بإعداد تطبيق واتساب من خلال إدخال رقم هاتفك وفور التحقق من رقم هاتفك، سيظهر إليك خيار استعادة النسخة الاحتياطية من جوجل درايف انقر على خيار استعادة Restore، وانتظر حتى انتهاء عملية الاستعادة لقراءة الرسائل المحذوفة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تيك توك تطرح خدمة جديدة تثير المخاوف

سفاري نت – متابعات يثير تطبيق “تيك توك لايت” TikTok Lite الجديد قلق الاتحاد الأوروبي وفرنسا، …