بالصور .. استمتع بتجربة التسلق والقفز الحر في كلايم أبو ظبي

سفاري نت – متابعات

في قلب جزيرة ياس، وبالقرب من عالم فيراري أبوظبي، يقع “كلايم أبوظبي”، الوجهة الترفيهية الحائزة على جوائز عالمية، والمستوحاة من ابتكارات فيراري. فإذا كنت من عشاق مغامرات القفز الحرّ وتسلّق الجدران؛ فستروق لك هذه الوجهة بالتأكيد. وفي هذا الإطار، يستقبل “كلايم” سكان العاصمة الإماراتية، وزائريها القادمين من شتى أنحاء العالم؛ ليقدّم لهم تجارب استثنائية ومغامرات رائعة تحفر في الذهن نقلا عن موقع سيدتي نت.


معلومات عن “كلايم”

• يحضن “كلايم” نفقًا هوائيًّا لرياضة القفز الحر باتساع 10 أمتار، وبارتفاع 32 مترًا.
• يتضمن أعلى جدار للتسلق الداخلي في العالم، بارتفاع 43 مترًا.
• يعدّ وجهة ترفيهية داخلية متكاملة للقفز الحر والتسلق.
• الوجهة، هي الأولى والوحيدة في العالم التي توفر تجارب القفز الحر والتسلق الداخلي.
• يضمّ متاجر ومنافذ للأطعمة والمشروبات، ومساحة لاستضافة الفعاليات الخاصة؛ ليحظى الزائرون بتجربة متكاملة.
• يحضن جدار “ذا ساميت” (The SUMMYT)، الذي يعد أطول جدار تسلق داخلي في العالم، حيث يصل ارتفاعه إلى 43 مترًا، ويتضمن خيارات للتسلق، سواء بمساعدة حبل مثبت أعلى الجدار، أو عبر تثبيت المتسلق للحبل به في مواقع متعددة في طريقه إلى قمة الجدار.
• يضم “كلايم” خمسة جدران تسلق بمستويات صعوبة متفاوتة؛ لتلائم كل الزائرين، سواء كانوا يبحثون عن تجربة حافلة بالتحديات، أو كانوا في بداية طريقهم في ممارسة هذا النوع من الرياضات.


القفز الحرّ


يقدم “كلايم” ثلاثة مستويات من القفز الحر، ما يتيح للزائرين التحليق في الهواء، سواء كانوا مبتدئين أو محترفين، أو يخوضون هذه التجربة للمرة الأولى.
يتولى المدربون المسؤولون تعريف الزائرين بتدابير السلامة، وتدريبهم على تقنيات التحكم بأجسامهم؛ للاستمتاع بخوض المغامرة.
يرافق المدربون الزائرين طوال الوقت داخل نفق القفز الحر.


أنماط التسلق

• التسلق من دون حبال: التسلق بأبسط صورة دون الحبال أو الحزام الخاص، مع انتعال حذاء التسلق.
• التسلق باستخدام جهاز الـ”بيلاي”: يتيح جهاز الـ”بيلاي” تسلق القمة أو النزول ببطء وأمان نحو الأرض.
• التسلق بنمط “توب روب”: يتم ربط المتسلق بصورة محكمة وآمنة بحبل متصل بقمة أحد الجدران؛ عبر نظام مثبت للصعود والهبوط في النهاية إلى حامل الحبل.
• التسلق القيادي: يتيح هذا النمط للمتسلق ربط نفسه بالحبل، وتثبيته في محطات عدة أثناء تسلقه القمة.


ليلة خاصة بالسيدات

للسيدات المغامرات، يخصص “كلايم أبوظبي” ليلة السيدات؛ للاستمتاع بأمسيات مليئة بالحماس والتحدي صحبة الصديقات، واختبار تجارب القفز الحر والتسلق الداخلي، وذلك كل أربعاء، من الـ 5:30 مساءً وحتى الـ9:00 ليلًا.
ويمكن للضيوف من سن الثالثة فما فوق المشاركة في تجارب القفز الحرّ، فيما يتاح لمن هن فوق سن الرابعة خوض تجربة التسلق الداخلي، حيث سيتولى فريق من المدربات وموظفات الاستقبال والأمن الإشراف على هذه الليلة، ما يتيح للمشاركات أعلى درجات الخصوصية، ويمنحهن فرصة فريدة لاختبار مهاراتهن وصقلها، في أجواء من الراحة التامة التي يمنع فيها استخدام الهواتف النقالة.
ولمناسبة “ليلة السيدات”، تتم إضاءة مبنى “كلايم أبوظبي” باللون الوردي كل أربعاء، في حين تحصل السيدات المشاركات في هذه الفعالية على إصدار خاص من شهادة الخبرة؛ احتفاءً بزيارتهن للمرفق الترفيهي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الحكومة الرقمية للإمارات تفرض إجراء فحص PCR للمسافرين إلى وجهات محددة

سفاري نت – متابعات أكدت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات، أنه يتعين على المسافرين من دولة …