طيران الخليج تتسلم طائرة إيرباص 321 نيو إل آر المصممة للذكرى السبعين للناقلة

سفاري نت – متابعات

استقبلت طيران الخليج أمس الجمعة، طائرتها الجديدة من طراز إيرباص “321neoLR” التي هبطت في المبنى الجديد بمطار البحرين الدولي في حوالي الساعة 0640 صباحاً بالتوقيت المحلي، وبعد استلامها من مركز تسليم إيرباص في هامبورغ بألمانيا.

وقد تم تصميم الطائرة باستخدام هوية الصقر الذهبي الخاصة بالذكرى السبعين والتي تحتفل بالتصميم الكلاسيكي للناقلة من القرن الماضي مع إضفاء بعض لمسات التجديد على المظهر.

وستشغّل الطائرة على رحلات الوجهات الأوروبية طويلة المدى، إضافة إلى وجهات مختارة في دول مجلس التعاون الخليجي.

وتعد هذه الطائرة هي الثانية من بين 17 طائرة طلبتها الناقلة من طراز “321neo” والتي تتضمن 8 طائرات مزودة بمقاعد ذات أسرة مسطحة، وكانت طيران الخليج أول شركة طيران في الشرق الأوسط تطرح أسرة مسطحة بالكامل على رحلاتها باستخدام هذا النوع من الطائرات.

وتتضمن الطائرة الجديدة 16 مقعدًا جديدًا بسرير مسطح في درجة الصقر الذهبي و150 مقعدًا في الدرجة السياحية، وتم تجهيز جميع المقاعد بأحدث تقنيات الترفيه على متن الطائرة ومزايا الراحة في المقاعد العملية وسهلة الاستخدام لكل راكب.

وستقدم الطائرة تجربة شاملة للمسافرين مع إتاحة الفرصة لتقديم خدمة شخصية بشكل أكبر، ومقصورة أكثر راحة، وعملية أسرع للصعود والنزول من الطائرة، كما جهزت بميزة الاتصال اللاسلكي بالإنترنت “واي فاي” حيث تواصل الناقلة تقديم أحدث الخدمات على متن طائراتها الجديدة.

وتعمل طائرة إيرباص 321 نيو بمحركات CFM LEAP-1A  وتعد أكبر طائرة من عائلة طائرات إيرباص 320 وأكثرها تقدمًا، وفضلا عن أنها تتمتع بأكبر المقصورات ذات الممر الواحد في السوق، فهي أيضًا صديقة للبيئة، كما أنها توفر ما يصل إلى 20% من معدل حرق الوقود لكل مقعد، وتكاليف تشغيل نقدية أقل بنسبة تصل إلى 14% لكل مقعد، وما نسبته 50% من تقليل الضوضاء.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

فلاي دبي تستأنف رحلاتها جزئياً

سفاري نت – متابعات استأنفت فلاي دبي رحلاتها جزئياً من مطار دبي الدولي اعتباراً من …