خمس ميزات جديدة قادمة مع نظام iOS 14.5

سفاري نت – متابعات

من المزمع أن تطرح آبل قريباً الإصدار الجديد للأجهزة المحمولة iOS 14.5، الذي سيتضمن الكثير من الميزات الجديدة بما في ذلك القدرة على فتح قفل آيفون باستخدام ساعة آبل، وتعيين مشغل موسيقى افتراضي من اختيارك.

فيما كل ما يحتاج المستخدم معرفته عن ميزات نظام iOS 14.5 الجديدة، بحسب ما أوردت صحيفة إنديان إكسبرس: 

فتح قفل آيفون باستخدام ساعة آبل
تختبر آبل حاليًا ميزة لجهاز آيفون، تتيح لك فتح قفل هاتفك حتى إذا كنت ترتدي قناعًا للوجه ولكن يجب أن يكون لديك ساعة آبل لاستخدام هذه الميزة. من الواضح أن هذه الساعة يجب أن تعمل بنظام WatchOS 7.4.

تعيين مشغل موسيقى افتراضي من اختيارك
سيسمح النظام الجديد بتعيين مشغل موسيقى افتراضي من اختيارك. هذا يعني أنه يمكنك الآن اختيار “سبوتفاي” كمشغل الموسيقى الافتراضي في iOS 14.5. لذلك في المرة الأولى التي تطلب فيها من سيري تشغيل الموسيقى، ستدرج جميع خدمات بث الموسيقى التي قمت بتثبيتها على جهازك.

دعم ثنائي الشرائح لاتصال 5G
بمجرد نشر تحديث iOS 14.5، سيتم توفير دعم 5G ثنائي الشرائح لجميع المستخدمين. وهذا يعني أن مستخدمي آيفون ثنائي الشريحة سيحصلون على 5G على فتحة SIM الفعلية للهاتف وشريحة eSIM الرقمية.

شفافية تتبع التطبيق
إحدى الميزات الكبيرة لنظام iOS 14.5 هي شفافية تتبع التطبيقات. ببساطة، سيتمكن المستخدمون من معرفة التطبيقات التي طلبت إذنًا للتتبع. في الوقت الحالي، يتم تشغيل تتبع التطبيق افتراضيًا، على الرغم من أنه يمكن للمستخدمين تعطيله.

دعم وحدات التحكم PS5 DualSense و Xbox Series X.
يتضمن iOS 14.5 دعمًا لوحدات التحكم DualSense و Xbox Series X من بلاي ستيشن 5. مع هذا الدعم، يمكنك استخدام وحدة التحكم PS5 DualSense ووحدة التحكم Xbox Series X مع أجهزة آيفون وآيباد. والخبر السار هو أن ألعاب آبل آركيد وألعاب iOS التي تدعم وحدات التحكم ستكون متوافقة مع وحدات تحكم PS5 DualSense و Xbox Series X.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مايكروسوفت تقود الذكاء الاصطناعي لتحويل الصور ومقاطع الصوت إلى وجوه ناطقة

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة مايكروسوفت عن تطوير أداة ذكاء اصطناعي جديدة باسم “فاسا-1” VASA-1، قادرة …