بالصور .. أجمل التجارب الشتوية في كيرالا الهندية

سفاري نت – متابعات

ولاية كيرالا هي واحدة من أجمل الولايات في الهند، حيث تقدم الكثير من السحر الرائع لزوارها خلال جميع المواسم، لاسيما في فصل الشتاء الذي يعتبر أفضل موسم للتخطيط لجولتك في هذه الوجهة الساحرة، مع فرص الاستمتاع بالمدن والأماكن الممتعة، ومشاهدة بعض المهرجانات الملونة الأكثر إثارة للاهتمام، مع الأخذ في الاعتبار أن كيرالا في الشتاء هو موسم الذروة السياحي للولاية، لذا يُنصح بالتخطيط مبكرًا وحجز الفنادق مسبقًا نقلا عن موقع موسوعة المسافر.

كيرالا في الشتاء.. أجواء ممتعة وأماكن ترفيهية رائعة

مناخ ولاية كيرالا

نظرًا لوقوعها بالقرب من خط الاستواء، تتمتع كيرالا بمناخ استوائي مع درجات حرارة معتدلة إلى حد ما طوال العام، إذ يبلغ متوسط ​​الارتفاعات القصوى لدرجات الحرارة بين 29 درجة مئوية و 33 درجة مئوية والحد الأدنى الأدنى يتراوح بين 23 درجة مئوية و 25 درجة مئوية.

لا ينخفض ​​متوسط ​​درجة الحرارة اليومية الكلية عن 27 درجة مئوية أو ترتفع فوق 29 درجة مئوية على مدار العام، وبالفعل فإن الشواطئ الرملية والمناظر الطبيعية الداخلية الخضراء المورقة هي ما يجذب السياح والمسافرين على مدار العام إلى هذه الولاية الجنوبية الجميلة.

أفضل الوجهات للزيارة في ولاية كيرالا

مونار

يُطلق على موناراسم كشمير جنوب الهند، وتقع على ارتفاع يتراوح بين 1500 م و 1600 م فوق مستوى سطح البحر، وتنعم بالكثير من الجمال الطبيعية والأماكن المثالية للإقامة .

كما تمنحك مونار الفرصة للاستمتاع بجمال مزارع الشاي، فضلا عن الأنواع الغريبة للنباتات والحيوانات والوديان والجبال الساحرة، وسط أجواء من الهدوء والسكينة.

حديقة إرافيكولام الوطنية

حديقة إرافيكولام الوطنية هي واحدة من الأماكن المثالية للزيارة في ولاية كيرالا في فصل الشتاء، حيث تسمح للزائرين بمشاهدة التنوع البيولوجي للنظام البيئي المتنوع.

وتعتبر تلك الحديقة هي أكبر وأول حديقة وطنية في ولاية كيرالا، تديرها إدارة الغابات والحياة البرية، وقد قيدت نظر لجنة التراث العالمي لليونسكو ليتم تسميتها كموقع للتراث العالمي.

كوتشي

تقع كوتشي في منطقة إرناكولام، وتعد أحد الموانئ البحرية المهمة في الهند، حيث تقدم منطقة خيارات واسعة للترفيه والتسوق، لذلك إذا كنت من هواة التسوق أو تبحث عن مكان ترفيهي، فسيكون هذا الخيار الأمثل لك.

 كوتشي هو اسم بارز بين الأماكن التي يجب زيارتها في ولاية كيرالا في ديسمبر وفبراير، إذ يتم تنظيم كرنفال نهاية العام خلال شهر ديسمبر، مع سباقات الدراجات والعروض الممتعة التي تجعل المدينة بأكملها تنبض بالحياة.

يقدم هذا المكان  الكثير من عوامل الجذب للزائرين، فضلا عن الأماكن التاريخية الشهيرة، والتي يأتي في مقدمتها حصن كوتشي.

ثيروفانانثابورام

تعد ثيروفانانثابورام وهي عاصمة الولاية واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في ولاية كيرالا في ديسمبر، وهي المكان المثالي إذا كنت تتطلع إلى تجاوز صخب المدينة، إذ تشتهر المدينة بأنها واحدة من أنظف المدن في البلاد ، كما تشتهر بشواطئها الخلابة وتراثها الثقافي الغني.

كوماراكوم

نظرًا للمناخ اللطيف والمذهل، تعد كوماراكوم واحدة من أكثر الأماكن زيارة في ولاية كيرالا في الشتاء، مع فرص الاستمتاع بركوب القارب والأنشطة الخارجية الممتعة، وسط المناظر الطبيعية الجميلة والتجارب الممتعة، والتي تجعلها واحدة من الأماكن المثالية للأزواج خلال فصل الشتاء.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

العالم يستعد لمفاجآت ديسمبر ب”أجمل شتاء” في الإمارات

سفاري نت – متابعات عقد مجلس الإمارات للسياحة اجتماعه الرابع لعام 2021، برئاسة الدكتور أحمد …