البحرين تصدر جواز سفر فريدا من نوعه عالميا

سفاري نت – متابعات

تعتزم البحرين إصدار جواز سفر فريد من نوعه عالميا لمساعدة الحاصلين على لقاح كورونا في تخطي القيود المرتبطة بالوباء.

وقال المكتب الإعلامي للبحرين اليوم الأربعاء إن المملكة بدأت إصدار جواز سفر رقمي لمن تلقى التطعيم الواقي من كوفيد-19، لتصبح بذلك واحدة من أوائل الدول التي تتخذ هذه الخطوة.

ويعتبر جواز السفر بمثابة شهادة تلقيح للمسافرين يمكن إبرازها للجهات التي تطلب إثباتا بتلقي التطعيم ضد كوفيد-19 للسماح بدخول بعض البلدان.

وللحصول على الجواز يشترط تلقي جرعتين من لقاح كورونا بينهما 21 يومًا. ثم الانتظار لمدة أسبوعين بعد الجرعة الثانية حتى تبدأ الأجسام المضادة في النمو.

ويتضمن الجواز (الشهادة الرقمية) اسم متلقي اللقاح وتاريخ ميلاده وجنسيته ونوع اللقاح الذي حصل عليه.

ويمكن للسلطات التحقق من صحة “الجواز” عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة المرتبط بسجل اللقاحات الوطني.

وتخطط كل من الدنمارك والسويد لإطلاق جواز مماثل في الأسابيع المقبلة.

ومثل هذا الإجراء تدرسه بريطانيا، حيث قال مسؤولون فيها إنهم يبحثون كيفية تقديم الشهادة اللازمة للمسافرين البريطانيين الذين يحتاجون إليها.

وترى لندن أنه من المهم للأشخاص من المملكة المتحدة أن يكونوا قادرين على إثبات ما إذا كانوا قد تم تطعيمهم أم لا من أجل السفر.

جدير بالذكر أن الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية في البحرين، وافقت يوم الأربعاء الماضي، على الاستخدام الطارئ للقاح “سبوتنيك V” الروسي المضاد لفيروس كورونا.

وذكرت وكالة أنباء البحرين أنه بإجازة الاستخدام الطارئ للقاح الروسي تكون البحرين قد أقرت رابع استخدام طارئ للقاح في البحرين بعد لقاح شركة “سينوفارم” ولقاح شركتي “فايزر وبيونتيك”، ولقاح “أسترازينيكا”، والتي يتم توفيرها بشكل مجاني للمواطنين والمقيمين.

وكانت وزارة الصحة في البحرين قد دعت الراغبين بأخذ التطعيم المضاد لفيروس كورونا إلى التوجه مباشرة للمراكز الصحية التابعة لسكنهم لتلقي جرعة التطعيم بدءا من يوم الجمعة 25 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، حيث أكدت أن التطعيم سيكون دون الحاجة للتسجيل الإلكتروني لحجز الموعد مسبقا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أشهر الأماكن السياحية في هنغاريا ننصحك بزيارتها

سفاري نت – متابعات سواء كانت معالم تاريخية أو مدناً ساحرة أو تجارب في الهواء …