الكويت تمدد حظر دخول الأجانب حتى إشعار آخر

سفاري نت – متابعات

قررت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت، تمديد منع دخول الأجانب حتى إشعار آخر بناء على تعليمات السلطات الصحية.

وأوضحت الإدارة في بيان على تويتر: “تقرر تمديد العمل بقرار منع دخول الركاب غير الكويتيين لدولة الكويت حتى إشعار آخر مع استمرار دخول الركاب الكويتيين”.

وأوضحت أن الركاب الكويتيين سيخضعون للحجر المؤسسي في أحد الفنادق المحلية المعتمدة لمدة 7 أيام واستكمال مدة الحجر 7 أيام الأخرى في الحجر المنزلي.

وفي وقت سابق، اليوم، قالت الإدارة إن الدكتور عبدالله عبدالصمد معرفي زير الدولة لشئون الاسكان ووزير الدولة لشئون الخدمات وممثلي الجهات الحكومية المعنية العاملة في مطار الكويت الدولي بحث الاستعدادات النهائية لتطبيق الإجراءات الجديدة في مطار الكويت الدولي التي سيتم تنفيذها اعتبارا من يوم الأحد الموافق 2021/2/21.

وبالأمس، قالت الإدارة أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت عن إجراءات جديدة سيتم تطبيقها في مطار الكويت الدولي اعتبارا من يوم الأحد الموافق 2021/2/21، بناء على تعليمات السلطات الصحية لمواجهة التداعيات التي يشهدها انتشار فيروس كوفيد 19 خصوصا بعد ظهور السلالات المتحورة من فيروس كورونا.

وأوضحت أن جميع الركاب القادمين عن طريق الرحلات المباشرة من الدول عالية الخطورة سيتم إلزامهم بالحجر المؤسسي في أحد الفنادق المحلية لمدة (14) يوما على نفقتهم الخاصة من خلال التسجيل في منصة “كويت مسافر” .

أما باقي الركاب القادمين من الدول الأخرى فسيتم إلزامهم بالحجر المؤسسي في أحد الفنادق المحلية لمدة (7) أيام على نفقتهم الخاصة من خلال التسجيل في منصة “كويت مسافر”، على أن يستكملوا مدة الحجر (7) أيام أخرى في الحجر المنزلي.

ووفقا لرويترز، قال البيان إنه يستثنى من الحجز المؤسسي (المرضى الكويتيون المبتعثون للعلاج في الخارج – الطلبة الكويتيون الدارسون في الخارج – القصر من هم دون 18 ومسافرون من دون مرافق – أعضاء السلك الدبلوماسي – الطواقم الطبية) على أن يخضعوا للحجر المنزلي لمدة 14 يوما.

وأكد البيان أنه لن يتم قبول أي راكب على الرحلات القادمة إلى دولة الكويت إلا من خلال التسجيل في منصة “كويت مسافر”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

رحلة على متن المنطاد.. تجربة مذهلة بانتظاركم في “كارافان من هابيتاس العلا” 

سفاري نت – متابعات “كارافان من هابيتاس العلا”، الوجهة الفريدة من نوعها في العلا- المملكة …