تجربة تنقل جديدة لزوار إكسبو 2020 دبي.. طائرات هليكوبتر

سفاري نت – متابعات

تقدم “ليوناردو” الإيطالية، و”فالكون لخدمات الطيران” تجربة تنقل جديدة لزوار إكسبو 2020 دبي، عبر مبنى يدعم تطوير شبكة للنقل نقلا عن موقع عين الاخبارية.

وأعلنت شركة “ليوناردو”، التي تتخذ من إيطاليا مقرا لها، وشركة “فالكون لخدمات الطيران” بدء العمل في تشييد المبنى الخاص بطائرات الهليكوبتر التي ستسهل التنقل من وإلى موقع “إكسبو 2020 دبي”.

وحسب وكالة أنباء الإمارات، يتميز تصميم المبنى بمفهوم جديد ومبتكر حيث يضم مهبطا لطائرات الهليكوبتر، فضلا عن معرض وصالة خاصة في مكان واحد.

وسيدعم المبنى تطوير شبكة للنقل داخل المجتمعات العمرانية التي تربط بين المدن تلبية للطلب المتزايد على خدمات النقل العصري، والمستدام بواسطة طائرات الهليكوبتر في المناطق الحضرية، بالإضافة إلى زيادة الوصول إلى المناطق الحضرية.

ومن المقرر أن يتم تزويد المستخدمين والركاب من كبار الشخصيات وخدمات الطائرات المستأجرة بخدمات حصرية لا تتوفر عادة إلا في مرافق المطارات الخاصة الأكبر بعيدا عن وسط المدينة والمناطق الحضرية.

ويتميز مبنى طائرات الهليكوبتر بتصميم صديق للبيئة إلى حد بعيد وسيتم بناؤه باستخدام مواد معاد تدويرها ويمكن نقله من مكان لآخر عند الحاجة لذلك.

 وتعتزم ” فالكون لخدمات الطيران ” استخدام المبنى الجديد لتوفير أفضل خدمات التنقل عبر طائرات الهليكوبتر فيما تعمل “ليوناردو”، مع “فالكون لخدمات الطيران”، على الاستفادة من الشراكة الناجحة والطويلة في هذا المجال على مستوى المنطقة، وستقدم لعملائها تجربة نقل حصرية باستخدام طائرات الهليكوبتر من “ليوناردو” من طراز AW139، وAW189، وAW169.

ومن المقرر أن تستعرض ليوناردو خلال معرض إكسبو 2020 دبي أيضا قدرات طائرة AW609 بتقنية المراوح القابلة لتغيير الاتجاه “tiltrotor”، التي تمهد الطريق نحو حقبة جديدة من خدمات النقل في المناطق الحضرية في المستقبل القريب.

وتجمع هذه الطائرة، التي ستحصل على الاعتماد للأغراض المدنية، بين الإقلاع والهبوط العموديين مثل طائرة الهليكوبتر، مدعومة بأداء الطائرة العادية، ما يتيح لها التحليق في الظروف الجوية السيئة، في حين تتسع لـ 9 ركاب.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل المدن الإسلامية حول العالم

سفاري نت – متابعات كانت المدينة المنوّرة أول مدينة تنتمي إلى الحضارة الإسلامية، حيث انتقل النبي …