أول هاتف من هواوي يعمل بنظامها التشغيلي HarmonyOS

سفاري نت – متابعات

أكد الرئيس التفيذي لشركة هواوي Yu ChengDong، من خلال حدث الكشف عن الهاتف الذكي القابل للطي Mate X2، على خطة الشركة لإطلاق نظام التشغيل HarmonyOS، للعديد من إصدارات الشركة من الهواتف الذكية في شهر أبريل المقبل نقلا عن موقع صدى البلد.
وبحسب ما ذكره موقع “gizchina” التقني، أكد أيضا الرئيس التنفيذي للشركة الصينية، أن هاتف Mate X2 سيكون من بين أوائل الأجهزة التي سيتم ترقيتها إلى نظام الشركة التشغيلي الجديد.
ووفقا لشركة “هواوي”، فإن أول هاتف ذكي سيأتي مزودا بنظام تشغيل HarmonyOS مثبت مسبقا، هو هاتفها الرائد Huawei P50، وتشير بعض التسريبات السابقة إلى أن سلسلة P50 سيتم الإعلان عنها في شهر مارس 2021.
ومن المتوقع أن يأتي الإصدار العالمي من هاتف Huawei P50 مزودا بواجهة المستخدم EMUI 11.1، المرتكزة على نظام التشغيل HarmonyOS، وسيتم حرمان الهاتف الذكي من خدمات جوجل، وبدلا من ذلك، سيتم تقديم خدمات هواوي Huawei Mobile Services ومتجر AppGallery للمستخدمين.
وكانت عملاقة التكنولوجيا الصينية، أعلنت عن شراكات مع العديد من شركات الأجهزة المنزلية الذكية، حيث حددت هواوي Huawei هدفا يتمثل في تزويد عدد من الأجهزة الذكية بنظام التشغيلي الجديد، بما يصل إلى 300 أو400 مليون وحدة بحلول نهاية هذا العام.
وستتضمن تشكيلة Huawei P50 المنتظرة، ثلاثة طرازات جديدة هي: الإصدار العادي P50، والذي سيتم تشغيله بواسطة معالج من نوع Kirin 9000E، وإصدارى P50 Pro و P50 Pro +، وكلاهما يعملان بمعالج أقوى من نوع Kirin 9000.
وسيأتي هاتف P50 PRO، بشاشة منحنية من الجانبين قياس 6.8 بوصة، مع كاميرا خلفية رباعية، بالإضافة إلى كاميرا أمامية مزدوجة، كما سيأتي مقترنا ذاكرة وصول عشوائى رام بسعتي 8 و12 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعتي 256 و521 جيجابايت.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كل ما تحتاج معرفته حول تطبيق سفرواي

سفاري نت – متابعات كل من يتابع وسائل الإعلام والصحف التجارية في جميع أنحاء العالم …