مشروع البحر الأحمر يزيح الستارعن فندق ساوثرن ديونز

سفاري نت – متابعات

كشفت شركة فوستر وشركاه البريطانية عن تصميم فندق ساوثرن ديونز في السعودية كجزء من مشروع البحر الأحمر للتنمية السياحية على الساحل الغربي للبلاد، وذلك حسبما ذكر موقع dezeen.

وسيحتوي الفندق الذي صممته الشركة البريطانية، على 40 فيلا محمية بأسقف خشبية غير متماثلة، ومن المقرر أن يتم بناؤه على بعد حوالي 100 كيلومتر شمال شرق بلدة أملج، وهي بلدة شاطئية على ساحل البحر الأحمر في السعودية، وستحيط به مناظر طبيعية صحراوية.

ويعتبر المشروع واحدًا من فندقين داخليين يتم بناؤهما كجزء من مشروع البحر الأحمر، والذي سيشهد سلسلة من حوالي 90 جزيرة غير مأهولة في البحر الأحمر تم تطويرها إلى منتجع سياحي.

وسيتم بناء ساوثرن ديونز بطريقة يمكن من خلالها الاستفادة من إطلالة الكثبان الرملية المحيطة، إلى جانب الفيلات، سيحتوي المشروع على مباني استقبال ومنتجع صحي ومسبح كبير والعديد من المطاعم، كما سيتم بناء سكن موظفين لـ 700 موظف كجزء من المشروع.

وتظهر التصميمات فيلات ذات أسقف خشبية تعلوها قماش مدعوم على إطارات خشبية، على عكس أشكال الفيلات، فإن المباني والمساحات المشتركة محمية بمجموعات من الأشكال المنحنية التي تشبه المظلة على أعمدة خشبية.

وصممت شركة فوستر وشركاه الفندق باستخدام مواد مناسبة لموقع الفندق الصحراوي لتقليل اعتماده على التبريد الاصطناعي.

وقد صمم الاستوديو التابع للشركة البريطانية هياكل الفندق لتكون خفيفة الوزن وينوي تصنيع عناصر خارج الموقع لتسريع عملية البناء، وقد تم تصميم الفندق كجزء من المرحلة الأولى من مشروع البحر الأحمر.

ومن المقرر افتتاح الفندق في عام 2022، ويعتبر من ضمن أحد المشاريع العديدة التي صممتها فوستر وشركاه كجزء من التنمية السياحية، والتي وصفها مبتكروها بأنها التنمية السياحية الأكثر طموحًا في العالم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بإقامة استثنائية في فنادق بيفرلي هيلز الفاخرة

سفاري نت – متابعات هل ترغب بالاستمتاع برحلة سياحية مُترفة وغنيّة بالتجارب الفخمة؟ اختر مدينة …