HUAWEI MatePad الاصدار الجديد يلغي حواجز التعاون بين الأجهزة

سفاري نت – متابعات

 يطمح العملاء من عشاق التكنولوجيا في المملكة العربية السعودية إلى تأدية مهام أكثر من خلال أجهزتهم التي يقتنونها من خلال الاعتماد على النُظم والمنتجات والخدمات المتكاملة. ويتسم العملاء العصريون بكثرة تنقلاتهم، ولذا يجب أن تتلاءم الأجهزة التي يستخدمونها مع نمط حياتهم اليومي بكل سهولة. وبهذا يتميز  HUAWEI MatePad  الاصدار الجديد بين مختلف الأجهزة الأخرى في السوق. إذ لا تقتصر التحديثات التي طرأت على الجهاز في تزويده بخاصية WiFi 6 وشريحة أحدث من معالج كيرين 820 (Kirin 820)، بل أصبح بإمكان المستخدمين الاستفادة من نظام هواوي شير Huawei Share لإنجاز المزيد من المهام عبر مُختلف أجهزة هواوي من الهواتف الذكية والحواسيب المحمولة وغيرها. ويمكن أن يفيد ذلك في جعل التعلّم الإلكتروني أكثر كفاءة وفعالية.

مزايا تفاعلية أكثر ذكاء

بفضل تقنية هواوي شير Huawei Share، أصبح التفاعل السهل بين مختلف الأجهزة واقعاً ملموساً في HUAWEI MatePad الاصدار الجديد. وتُعد هذه الخاصية مثالية للطلاب والمتعلمين عبر الأجهزة المحمولة، حيث يتيح لهم إمكانية بدء العمل على الجهاز اللوحي ومواصلة أداء المهام على الهاتف الذكي. بينما ترتقي ميزة النوافذ المتعددة Multi Window (1)  بإمكانية تنفيذ المهام المتعددة إلى آفاق جديدة من خلال دعم تشغيل مجموعة من التطبيقات في آن واحد. ما يعني بأنّه أصبح بإمكان المتعلمين عبر الإنترنت التنقل بين مختلف التطبيقات لاستخدام جانب من الشاشة لتنفيذ بحث لمشروع صفّي، بينما يستفيدون من الجانب الآخر من الشاشة لكتابة مقرراتهم المدرسية. وتتيح بعض التطبيقات حتى مشاركة المحتوى فيما بينها من خلال عملية سحب وإفلات. وإضافة إلى ذلك، يزود الاصدار الجديد من HUAWEI MatePad المستخدمين بإمكانية إضافة النافذة الطافية Floating Window، التي تُتيح لهم إمكانية الرد على الرسائل بسرعة دون الحاجة إلى إغلاق المهام التي يعملون عليها.  

تشغيل التطبيقات المتعددة APP Multiplier

يسمح استخدام HUAWEI MatePad الاصدار الجديد بالاتجاه الأفقي بعرض حجم نافذة مختلف للتطبيقات ضمن شاشة منقسمة بالاستفادة من خاصية تشغيل التطبيقات المتعددة من هواوي HUAWEI APP Multiplier. ويُمكن تنفيذ المهام على النافذتين بشكل متزامن، كما يُمكن سحبها لتعديل حجم كُلّ منها على حدة.

خاصيّة مشاركة الشاشات Multi-screen Collaboration

كان العمل على أجهزة متعددة أمراً بالغ الصعوبة سابقاً، غير أنّ خاصية مشاركة الشاشات Multi-screen Collaboration جعلت هذه الصعوبات شيئاً من الماضي. إذ تسمح هذه الخاصية للمستخدمين بربط HUAWEI MatePad الاصدار الجديد بكل سهولة مع هواتف هواوي الذكية لاستخدام الجهازين كشاشة عرض واحدة. ويعني ذلك أنّه أصبح بإمكانهم سحب وإفلات الملفات بين كلا الجهازين في خطوة تُعزز من مستويات الإنتاجية.

اتصالات سلسة وذكية

حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة أو ضعف شبكة الاتصالات، تمنحكم خاصية (2) HUAWEI MeeTime القدرة على إجراء مكالمات الصوت والفيديو عالية الدقة بكل كفاءة مع أجهزة هواوي الأخرى. ومع خاصية مشاركة الشاشة Screen Sharing الجديدة يمكنكم مشاركة محتوى شاشتكم بضغطة زر واحدة لإيصال أفكاركم بوضوح. ويمكنكم عرض الأشياء التي تريدون من شاشتكم على أجهزتهم، أو تشغيل العروض التقديمية مع زملائكم في مواقع مختلفة للاستمتاع بقدر أكبر من الحرية بصرف النظر عن مكان تواجدكم (3).

شاشة نابضة بالحياة ومعالج مُحدث وخاصية WiFi 6

تم تزويد جهاز HUAWEI MatePad الاصدار الجديد بشاشة العرض الكاملة من هواوي HUAWEI 2K FullView Display المذهلة بدقة العرض الفائقة2K (2000×1200) ، التي تسمح بعرض ألوان غنية بتفاصيل رائعة، لتتيح إنجاز مهام متعددة بسهولة ومرح. ويُضاف إلى ذلك حواف الجهاز النحيفة التي لا تتجاوز 7.9 ملم وسماكته عند 7.45 ملم، ما يُعزز من راحة المستخدم لدى حمله داخل الصف أو أثناء الدراسة من المنزل. ويدعم معالج كيرين 820 الجديد (Kirin 820) الشاشة المذهلة لتقديم أفضل أداء ممكن، لا سيما وأنّه يعتمد على وحدة دا فينشي للمعالجة العصبية Da Vinci NPU التي طورتها هواوي والتي تجعل مهمة التنقل بين المهام أمراً في غاية السلاسة. وتُوفر خاصية Wi-Fi 6 اتصالاً أكثر استقراراً وسرعة بشبكة الإنترنت لتُصبح متابعة البرامج التلفزيونية والأفلام أكثر متعة.

الشحن السريع وقدرات التخزين الكبيرة

يأتي جهاز HUAWEI MatePad الاصدار الجديد مزوداً بذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجابايت لتسمح بتشغيل التطبيقات بسهولة دون أي تباطؤ، فضلاً عن احتوائه على وحدة تخزين بسعة 128 جيجابايت لمنح المستخدمين ما يكفي من المساحة لحفظ الموسيقى ومقاطع الفيديو المفضّلة لديهم وغيرها. ويمتاز جهاز HUAWEI MatePad الاصدار الجديد ببطارية طويلة العمر بفضل سعتها الكبيرة التي تبلغ 7250 ميلي أمبير ساعي والقادرة على دعم مزايا الشحن السريع 22.5 واط، ولذا لن يقلق المستخدمون إطلاقاً حيال نفاد شحن البطارية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق تطبيق “My Nakheel” للهواتف الذكية

سفاري نت – متابعات أطلقت شركة «نخيل» تطبيق «My Nakheel» للهواتف الذكية، ليتمكن الآن أكثر …