بالصور .. معالم سياحية في السعودية لم تسمع عنها من قبل

سفاري نت – متابعات

تنتشر على الأراضي السعودية معالم سياحية تتنوّع بين البحار والجبال والوديان والحدائق، فضلًا معالم أثرية التي تعكس تاريخًا زاخرًا بالتراث… وهناك أيضًا أماكن سياحيه في السعودية لم تسمع عنها من قبل، ولو أنها جديرة بالزيارة، بخاصّة لناحية طبيعتها الأخاذة نقلا عن موقع سيدتي نت.


وادي حلى البري جنوبي محافظة القنفذة

هو من أودية تهامة الأكبر؛ تبدأ روافده من أعالي جبال الحجاز والسروات، وذلك من رجال ألمع جنوبًا إلى بلاد الحجر في الشمال، ويتجه في جريانه نحو الغرب. ويتمتع الوادي بمناظر طبيعية خلابة تجعل منه مقصدًا للمتنزهين من أهالي محافظة القنفذة. فالمياه المتدفقة من السد والمسطحات الخضر والجو المعتدل، كلها عوامل مساعدة في جذب الأسر والأفراد إليه.


وادي قنونا

يقع في محافظة العرضيات، بمنطقة مكة المكرمة، ويعدّ من أكبر الأودية في جنوب غرب السعودية، إذ يبلغ إجمالي طوله حوالي 108 كيلومترات. ويمتاز وادي قنونا بجماله الأخّاذ وجريان المياه فيه على مدار العام، إلى جانب الخضرة التي تكتسي بها جنبات الوادي واعتدال الطقس، مما يجذب عددًا من المتنزهين إليه.


وادي عجمان

يقع وادي عجمان في بلدية مليجة التابعة لمحافظة النعيرية، بالمنطقة الشرقية، فقد عرفت العرب وادي عجمان منذ العصور القديمة. بين السهل الساحلي للخليج العربي وهضبة سامان الغربية، يحتوي الوادي على صخور عدة من الحفريات البحرية، مثل: الشعاب المرجانية والرخويات وأحافير الفقاريات، مثل: التماسيح ووحيدي القرن والسلاحف والقرود والعديد من الصور واللوحات الفنية المحفورة على الصخور، التي تشير إلى القتال والصيد والفروسية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل المدن الإسلامية حول العالم

سفاري نت – متابعات كانت المدينة المنوّرة أول مدينة تنتمي إلى الحضارة الإسلامية، حيث انتقل النبي …