طيران الخليج تخضع جواز سفر IATA للتجربة

سفاري نت – متابعات

يتعاون الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) مع طيران الخليج في تجربة جواز سفر IATA، وهو تطبيق للجوال يساعد المسافرين على إدارة سفرهم بسهولة وأمان، وبما يتماشى مع أي متطلبات حكومية خاصة بفحوصات “كوفيد – 19” أو المعلومات الخاصه بلقاحه.

وبذلك، تنضم طيران الخليج إلى الأعداد المتنامية من شركات الطيران المشاركة في تجربة جواز سفر IATA للمساعدة في تمهيد الطريق لإعادة التواصل العالمي مع إدارة مخاطر كوفيد – 19 في الوقت ذاته.

وسيتمكن مسافرو طيران الخليج من خلال هذه التجربة من استصدار “جواز سفر رقمي” يسمح لهم بمطابقة مسارات سفرهم مع المتطلبات الصحية لكوفيد – 19 في وجهاتهم والتحقق من استيفائها، حيث ستكون هذه الخدمة متاحة خلال الفترة التجريبية لعملاء طيران الخليج الذين يسافرون على وجهات مختارة من وإلى البحرين.

وقد عقب القبطان وليد عبد الحميد العلوي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج، بقوله: “تفخر طيران الخليج بشراكتها مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) لتجربة جواز سفر IATA بهدف تبسيط وتعزيز استيفاء المتطلبات الصحية لكوفيد – 19”.

ويعمل جواز سفر IATA بمثابة “جواز سفر رقمي” يمكن المسافرين من التنقل بشكل آمن وسهل خلال سفرهم، مع ضمان أن بيانات اعتماد السفر التي تم التحقق منها تستند إلى أحدث المعلومات المتاحة حول كوفيد – 19، وتعتمد اللوائح الصارمة لخصوصية البيانات وقوانين الدخول إلى وجهاتهم.

ومن جانبه، قال السيد نيك كارين النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) للمطارات والمسافرين والشحن والأمن: “نحن فخورون بالعمل مع طيران الخليج لتجربة جواز سفر IATA، إنها خطوة هامة في تمكين السفر الدولي أثناء الجائحة، مما سيمنح الناس الثقة في استيفائهم لجميع متطلبات الدخول الخاصة بكوفيد – 19، يأتي جواز سفر IATA هذا بمثابة مفتاح إعادة تشغيلٍ آمن لصناعة السفر والسياحة، والتي تعد عنصراً هاماً يسهم في اقتصاد مملكة البحرين”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

عُمان تعلق السفر مع هذه الدول بسبب كورونا

سفاري نت – متابعات أعلنت سلطنة عمان حظر دخول الوافدين من 3 دول آسيوية، بداية …