“مصر للطيران” توقف رحلاتها إلى المغرب

سفاري نت – متابعات

أعلنت شركة “مصر للطيران” عن وقف رحلاتها الجوية إلى المملكة المغربية بداية من الجمعة، وحتى إشعار آخر نقلا عن موقع عين الاخبارية.

وقالت مصر للطيران في بيان صحفي أصدرته، الجمعة، إن قرارها جاء بعد تعليق السلطات المغربية للرحلات مع مصر بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وأضاف الناقل الوطني المصري، بحسب وكالة الأنباء الألمانية، أنه “بالإشارة إلى التعليمات الصادرة عن السلطات المختصة بدولة المغرب في ضوء الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها للحد من انتشار فيروس كورونا، تُعلن مصر للطيران عن وقف رحلاتها الجوية بين القاهرة وكازابلانكا اعتبارا من اليوم وحتى إشعار آخر”.

وطلبت “مصر للطيران” من عملائها الذين لديهم حجوزات إلى كازابلانكا ضرورة مراجعة مركز اتصالات الشركة لتعديل حجوزاتهم.

وعلقت الحكومة المغربية الرحلات الجوية مع الجزائر ومصر، وذلك حتى الـ21 من مارس/آذار المقبل.

وبحسب بيان المكتب الوطني للمطارات، الجمعة، وفقا لموقع “المغرب 24″، فإن المسافرين العابرين لمطارات هذه الدول يشملهم قرار حظر الدخول إلى التراب الوطني.

جاء ذلك بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا.

وكانت السلطات المغربية علقت الرحلات الجوية مع 20 بلدا، بينها إيطاليا وألمانيا وبلجيكا وسويسرا وتركيا، إضافة إلى هولندا والدنمارك وجنوب أفريقيا والبرتغال والسويد وأوكرانيا والتشيك وأستراليا وإيرلندا.

تمديد الطوارئ

وقرر المغرب، الخميس، تمديد العمل بحالة الطوارئ الصحية المفروضة منذ عام لمواجهة جائحة كورونا شهراً آخر حتى 10 أبريل/نيسان.

وأفادت الحكومة، في بيان عقب اجتماعها الأسبوعي، بأنها صادقت على مرسوم بتمديد حالة الطوارئ الصحية التي كان مرتقباً انتهاؤها في 10 مارس/آذار لشهر آخر، “حرصاً على استمرار ضمان فعالية ونجاعة الإجراءات والتدابير المتخذة للتصدي لانتشار جائحة كوفيد-19”.

ونوه رئيس الحكومة سعد الدين العثماني خلال الاجتماع بنجاح حملة التطعيم ضد الفيروس.

الإصابات والتطعيم

أعلنت وزارة الصحة المغربية، الجمعة، أن عدد المستفيدات والمستفيدين من الجرعة الثانية من التلقيح بلغ 499.942 شخصا.

وأضافت أن العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب، بلغت نحو 485.567 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس/آذار 2020.

وتابعت: بلغ مجموع حالات الشفاء التام من الإصابة بالفيروس، نحو 471.410 حالة، بنسبة تعاف تبلغ 97.1%، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 8673 حالة، بنسبة قدرها 1.8%.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

جواز سفر رقمي على الخطوط السعودية لرحلة آمنة

سفاري نت – متابعات تطلق الخطوط السعودية، مرحلة تجريبية لتطبيق “وثيقة آياتا الإلكترونية للمسافر” على …