الطيران المدني: وثيقة إياتا ليست شرطاً للسفر عبر مطارات الإمارات حالياً

سفاري نت – متابعات

أكدت الهيئة العامة للطيران المدني دعمها لتطبيق السفر الإلكتروني، المعروف باسم وثيقة الاتحاد الدولي للنقل الجوي “وثيقة إياتا” الإلكترونية، لما فيه من تسهيلات وتسريع لإجراءات السفر خلال الفترة الحالية.

وأشارت إلى أن التطبيق يساعد المسافرين على إدارة رحلاتهم الجوية بسهولة وأمان بالتوافق مع المتطلبات الحكومية المتعلقة بفحوص ولقاحات “كوفيد-19”.

كما كشفت عن عدم وجود توجه حالي ليكون تبني أو تنفيذ هذه الوثيقة شرطاً للسفر عبر مطارات الدولة، إلا أنها ستدرس الاحتمالات كافة في المستقبل.

وأفادت بأن تطبيق السفر الإلكتروني الذكي سيسهم في المرحلة الأولى في تسهيل وتسريع إجراءات السفر عن طريق توثيق جميع فحوص السفر المتعلقة بفيروس كورونا من المراكز الطبية المعتمدة في دولة الإمارات أو الدول الأخرى، من خلال التطبيق الذكي، وربطها مع شركات الطيران، والتحقق من توافر متطلبات بروتوكولات السفر لدى دول العالم.

وذكرت الهيئة أنه لا يتعين أن تحصل وثيقة إياتا على اعتماد الهيئة العامة للطيران المدني خلال هذه المرحلة المبدئية، كما أنه لا يوجد توجه في الوقت الحالي ليكون تبني أو تنفيذ هذه الوثيقة شرطاً للسفر عبر مطارات الدولة، إلا أن الهيئة العامة للطيران المدني ستدرس الاحتمالات كافة في المستقبل.

وأشارت إلى أن طيران الإمارات والاتحاد للطيران عقدتا اتفاقات شراكة مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي، لتصبحا من أوائل الناقلات الجوية في العالم التي تجرّب “ترافل باس” أو تطبيق السفر الإلكتروني لـ”إياتا”.

وبدورها، أعلنت طيران الامارات، أنه خلال المرحلة الأولية للتنفيذ التي يتوقع أن تبدأ في أبريل المقبل، سيتيح التطبيق للمسافرين من دبي، مشاركة نتيجة فحص “كوفيد-19” مباشرة مع الناقلة حتى قبل وصولهم إلى المطار، وذلك بنقل التفاصيل تلقائياً إلى نظام إجراءات السفر.

كما أعلنت شركة الاتحاد للطيران سابقاً عن توافر التطبيق مبدئياً للمسافرين على متن رحلات محددة تشغلّها الناقلة من أبوظبي، في مارس الجاري، وأوضحت أنه في حال نجاحه فإنه سيتم نشر التطبيق، ليشمل المزيد من الوجهات على شبكة وجهات الناقلة الدولية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

  فلاي دبي تضيف الجوف ومطار البحر الأحمر الدولي الى وجهاتها في المملكة

دبي – سفاري نت : أعلنت فلاي دبي، اليوم عن إطلاق خدماتها إلى وجهتين في …