بالصور .. أجمل الوجهات السياحية الترفيهية حول العالم

سفاري نت – متابعات

في إطار البحث عن أفضل المناطق السياحية في العالم، تبدو برشلونة ومراكش وجهتين مناسبتين لإدراجهما تحت العنوان المذكور، فهما تقدمان للزائرين سياحة منوعة تُناسب الأعمار والفئات كافة، سواء للعائلات أو المسافرين بمفردهم أومجموعة الأصدقاء. تتعدد في الوجهتين، النشاطات المنوعة التي ترضي كل الأذواق، كالتسوق وتذوق الوجبات المحلية والتعرف إلى معالم سياحية جذّابة. وفي هذا الإطار، يقدّم “سيدتي. نت”معلومات عن أبرز الوجهات السياحية الترفيهية حول العالم: برشلونة ومراكش.


برشلونة

تعدّ برشلونة واحدة من أكثر مدن أوروبا ديناميكيّةً وشبابًا، وهي تتمتّع بمشهد فنّي يتفوق على مدن أخرى في العالم، وتضمّ بحرًا، وتُعرف حياةً ليليّةً مزدهةً. برشلونة، مدينة كبيرة بما يكفي، ليحظى السائح بمجموعة من النشاطات السياحيّة، وبزيارة العناوين الجذابة، مثل: متحف بيكاسو الذي يضمّ واحدة من أكثر مجموعات الأعمال الفنّية شمولًا للفنان الإسباني في القرن العشرين بابلو بيكاسو، ونافورة Font Màgica، ففي أمسيات محددة، عندما تنشط النافورة، هي تجذب مئات الزائرين الذين يشاهدون العرض المذهل للضوء والماء والموسيقى.


وللتعرّف إلى جوهر برشلونة الحقيقي، يجب اتباع مثال السكان المحليين أي قضاء فترة بعد الظهر في استكشاف حيّ من الأحياء ذات الأجواء البوهيمية، أو الانضمام إلى الجماهير المبهجة في احتفالات المدينة المتكررة بكرة القدم. كما لا يفوّت العشاء في أحد المطاعم التي تقدّم الأكل الإسباني.
وللراغبين في التسوّق، ينصح بقصد “لا رامبلا” الذي يمتدّ على سلسلة من الشوارع التي تُشعر المارّين فيها بشعور مميز. يقع “لا رامبلا” قبالة ساحة Plaza Catalunya، الساحة التي تقود مباشرةً إلى الميناء والشاطئ، حيث يتعدّد فنانو الشوارع والمطاعم.


مراكش

ينصح ببدء الرحلة السياحية في مراكش في ساحة جامع الفنا الرئيسة في المدينة المغربية؛ الساحة بمثابة بوابة المدينة القديمة، وهي لا تشبه أي مكان آخر في العالم، إذ تقدم عرضًا دائمًا من بطولة فنّاني الشارع، كالموسيقيين وسحرة الثعابين ومدرّبي القرود والملاكمة الهواة… الساحة أيضًا سوق طعام عملاقة، بالإضافة إلى سوق للتحف. في الليل، يقام معرض للطعام في الهواء الطلق، حيث تمتدّ صفوف من أكشاك الطعام، الأكشاك التي تصطف على جانبيها الكراسي.
تتراوح أماكن الإقامة من المنازل التقليدية التي أعيد تحويلها إلى فنادق بوتيك “فاخرة” في المدينة، بالإضافة إلى منتجعات فاخرة من فئة الخمس نجوم خارج المدينة في منطقة تسمى “لا بالميراي”.
في المدينة خمسة أسواق رئيسة، كل منها مخصص لمنتج واحد، كسوق السجاد وأخرى للنعال الجلدية المغربية التقليدية المعروفة باسم “بابوج”، مع الإشارة إلى أنّ النعال الصفر الزاهية خاصّة بالرجال. أمّا السوق الثالثة فسلعها عبارة عن الأشغال المعدنية، في حين تبيع السوق االرابعة التوابل. الملاح أو الحي اليهودي ليس سوقًا حقًا ، لكنه مكان جيد لشراء الأقمشة والتطريز…

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تجربة ترفيهية تقنية يحققها موسم جدة لألعاب الواقع الافتراضي

سفاري نت – متابعات استقطبت ألعاب الواقع الافتراضي “VR” بمناطق موسم جدة الكثير من زوار الموسم من فئة الشباب …