«قمة العرب للطيران 2021» تطبق أفضل الإجراءات الاحترازية وبروتوكولات السلامة

سفاري نت – متابعات

أعلنت «قمة العرب للطيران 2021»، اليوم، عن قائمة إجراءات السلامة المنسجمة مع أفضل الممارسات العالمية، والمزمع تطبيقها خلال الفعالية التي ستنعقد على مدار يومي 21 و22 مارس في رأس الخيمة نقلا عن موقع الرؤية.

وتحت شعار «قطاع الطيران العربي في الواقع الجديد»، ستجمع القمة في نسختها الثامنة نخبة من الخبراء لمناقشة تأثير الجائحة وتداعياتها على قطاع الطيران، والسبل المثلى للتعافي استعداداً لمستقبل أكثر ازدهاراً. ويعمل المنظمون على تطبيق أعلى معايير السلامة لتوفير بيئة أعمال تتيح اللقاءات الشخصية بأمان وتنظيم فعالية عالمية المستوى في ظل أرقى بروتوكولات السلامة. وتعتبر القمة أول فعالية كبرى تنعقد في إمارة رأس الخيمة بحضور شخصي منذ نحو عام.

وتضم قائمة بروتوكولات السلامة والنظافة الصحية الصارمة: الارتداء الإلزامي للكمامات والالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي ضماناً لصحة وسلامة جميع المشاركين. ويمكن إتمام عملية التسجيل في الموقع بسهولة عبر نظام التسجيل اللاتلامسي والمزود بخاصية التعرف على الوجه، بينما ستقوم فرق العمل بتعقيم المرافق قبل افتتاحها وخلال الفعاليات وبعد نهاية كل يوم.

وقال بيدرو رودريغيز، الرئيس التنفيذي لشركة «بريفنشن» شريك القمة للسلامة: «حرصنا على تصميم نظام متكامل ومبتكر لحماية سلامة المشاركين وسنعمل على تطبيقه خلال فعاليات القمة، حيث ستتخطى الإجراءات الوقائية أرقى الممارسات العالمية. وبما أن الوقاية واحدة من القيم الجوهرية التي نتبناها للحفاظ على الأمن والسلامة، يسعدنا أن نلبي تطلعات منظمي القمة، كما أننا نعمل عن كثب مع حكومة رأس الخيمة للمساهمة في تعزيز أمان الوجهة وسنبذل قصارى جهدنا لتأمين الفعالية وتطبيق تقنيات المراقبة ومزايا الوقاية من الجائحة».

وسيضم الموقع فرقاً متخصصة بمتابعة الالتزام بالتباعد الاجتماعي ولافتات إرشادية على الأرض، كما سيتم إلغاء الخدمة الذاتية وسيتولى فريق متخصص مسؤولية تقديم الأطعمة والمشروبات، إضافة إلى استبدال فلاتر الميكروفونات بعد كل استخدام. وقد حرص المنظمون على تعزيز أطر السلامة عبر تحديد الطاقة الاستيعابية بنسبة 30% من المساحة المتوفرة، وتطبيق العديد من التدابير الأخرى.

من جانبه، قال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: «نظراً لحرصنا على تطبيق كافة الإجراءات اللازمة في مختلف أنحاء رأس الخيمة بهدف حماية صحة وسلامة الزوار وضمان راحة بالهم، حصلت الإمارة على شهادة الوجهة الآمنة من «بيرو فيريتاس» و«المجلس العالمي للسفر والسياحة»، لتقدم لجميع ضيوفها شعور الثقة والأمان لدى زيارتها واستكشاف معالمها المتنوعة. وفي هذا المقام، نؤكد دعمنا المتواصل لشركائنا في قطاع الضيافة وتنظيم الفعاليات ضماناً لمواصلة تطبيق أرقى معايير السلامة العالمية التي سيتم أيضاً تطبيقها بشكل صارم في «قمة العرب للطيران». ولنا الفخر بأن نستضيف هذا الملتقى الرائد في رأس الخيمة كأول فعالية تنعقد بحضور شخصي منذ بدء الجائحة، وذلك في إطار التزامنا الراسخ بدعم القطاع لمواكبة الواقع الجديد».

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

فلاي دبي تستأنف رحلاتها جزئياً

سفاري نت – متابعات استأنفت فلاي دبي رحلاتها جزئياً من مطار دبي الدولي اعتباراً من …