بالصور .. أجمل 4 وجهات سياحية لشهر عسل مثالي تفتح أبوابها للزوار

سفاري نت – متابعات

أصبحت وجهات السفر محدودة للغاية في ظل أزمة وباء كورونا، وقد شهدنا العام الماضي كيف انخفضت معدلات السفر والسياحة حول العالم بنسبة كبيرة جداً، إلا أن هذا العام 2021 ربما ستصبح أقل حدة عن السنة الماضية، حيث تستعد بعض الدول الآن لكي تفتح أبوابها للزوار، والبعض الآخر بدأ بالفعل استقبال السياح نقلا عن موقع الرؤية.

وبالتركيز على الوجهات السياحية الأنسب لقضاء «شهر العسل»، هناك 4 مناطق سياحية، تفتح أبوابها للزوار، مع وضع في الاعتبار الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا، وهي:

مصر

تعتبر مصر واحدة من الوجهات السياحية التي تحظى بشعبية كبيرة، بالإضافة إلى أنها من الدول التي فتحت مطاراتها للسياح هذا العام، مع الأخذ في الاعتبار الإجراءات الاحترازية التي تتضمن تقديم مسحة سلبية PCR لفيروس «كوفيد-19» لا تزيد على 72 ساعة، أو إجراء الاختبار فور الوصول.

ويوجد بمصر العديد من الأماكن السياحية التي تناسب الأزواج الجدد، لقضاء وقت رائع وسط البحر والجبال والرمال البيضاء بالعديد من المناطق، مثل الغردقة وشرم الشيخ ودهب ومرسى علم، والتي يتوفر بها منتجعات سياحية فاخرة، تقدم أفضل الخدمات لقضاء شهر عسل رائع.

كما يمكنك أيضاً المرور بالأماكن التاريخية والحضارية بالعاصمة القاهرة، مثل زيارة الأهرامات، ومنطقة مصر القديمة والكنائس الأثرية، والأحياء والأسواق الشعبية لشراء الهدايا التذكارية.

اليونان

تستعد اليونان بداية من 14 مايو المقبل لفتح أبوابها للسياح، تزامناً مع بداية فصل الصيف، وقد أثلج هذا الخبر قلوب المتشوقين للسفر من جديد في ظل أزمة وباء كورونا، تحديداً الأزواج الجدد، إذ تعتبر اليونان واحدة من أشهر الوجهات السياحية لقضاء شهر العسل.

كل ما عليكما فعله عند الذهاب إلى اليونان هو تقديم شهادة التطعيم باللقاح، أو إثبات بأن لديكما أجساماً مضادة، أو تقديم اختبار سلبي لمسحة «كوفيد-19» في آخر 72 ساعة.

يوجد باليونان العديد من الجزر السياحية الرائعة، التي تنبض بالحياة، مثل جزيرة ميكونوس، ورودس، وسانتوريني، وغيرها، وتتميز بشعبها الودود الذي يتحدث غالبيته اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى الأكلات اليونانية الشهيرة التي تعبر عن هوية وثقافة البلاد.

وتعتبر اليونان مكاناً رائعاً للاحتفاظ بأجمل الصور التذكارية، إذ تشتهر بمبانيها المصفوفة على البحر بطريقة متدرجة، وألوان البيوت الرائعة بالأبيض والأزرق، مع وجود الزهور الملونة في كل مكان.

جزر المالديف

جزر المالديف هي وجهة سياحية استوائية مثالية مع شواطئ ساحرة وأكواخ بحرية ومياه فيروزية ومنتجعات جميلة، ولا يحتاج السائحون الذين يزورون جزر المالديف إلى الحجر الصحي ولكن يجب عليهم إجراء اختبار RT-PCRسلبي لمدة لا تزيد على 96 ساعة من وقت المغادرة من وجهة المغادرة الأساسية، كما يخضع المسافرون وطاقم الخطوط الجوية للفحص الطبي عند الوصول، ولا يحتاج المسافرون إلى الحجر الصحي إلا إذا وجدت حالة إيجابية بعد هذا الفحص، فضلاً عن أن بعض المدن الرئيسية في جزر المالديف لديها أيضًا قيود حظر التجول التي تتغير من وقت لآخر.

وتعتبر المالديف ملاذاً آمناً لمن يبحثون عن الخصوصية التي توفرها المنتجعات السياحية، بالإضافة إلى الخدمات الفخمة، والمناظر الطبيعية وسط البحار والرمال والغابات الاستوائية.

جنوب أفريقيا

تعتبر جنوب أفريقيا واحدة من البلاد التي لم ترتفع فيها حالات الإصابة بكورونا بشكل كبير، ولهذا تم فتح أبوابها للسياح هذا العام، فكل ما يجب على جميع المسافرين عمله، هو تقديم دليل على اختبار COVID-19 السلبي، الذي يتم إجراؤه في غضون 72 ساعة قبل الصعود إلى الطائرة.

وتعتبر جنوب أفريقيا وجهة شهر عسل مختلفة، خاصة لمحبي المغامرات وأجواء الأكشن، للعيش لأيام وسط الطبيعية والحيوانات البرية والغابات، بالإضافة إلى شواطئها الخلابة مثل شاطئ بولدرز، والأماكن التاريخية العريقة.

وعند الذهاب إلى جنوب أفريقيا، لا تنسَ زيارة مدينة بريتوريا ومشاهدة نصب الفورتريكر التاريخي، ومباني الاتحاد، بالإضافة إلى مدينة جوهانسبرغ التي تنبض بالحياة، المليئة بالأماكن الثقافية على غرار متحف التمييز العنصري، هضبة الدستور، أما إذا كنت تفكر في قضاء عطلة رائعة بأحضان الشاطئ، فيعد شاطئ البولدرز في مدينة كيب تاون أحد أفضل شواطئ جنوب أفريقيا، ويتمتع بالمياه الزرقاء الصافية، المحاطة بصخور الجرانيت.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

فعالية “زُهى الطائف” تجذب زوار “صيف السعودية”

سفاري نت – متابعات تستقبل عروس المصائف مدينة الطائف، إحدى وجهات برنامج “صيف السعودية” الذي …