أول شبكة كتب إلكترونية في الشرق الأوسط بمطار الشارقة الدولي

سفاري نت – متابعات

تعاونت مكتبات الشارقة العامة وهيئة مطار الشارقة الدولي، لإطلاق أول شبكة كتب إلكترونية لمسافري المطارات في الشرق الأوسط، لفتح المجال أمام المسافرين عبر مطار الشارقة، للاستفادة من آلاف العناوين والمؤلفات بلغات متعددة.

ويهدف الطرفان لتسجيل خطوة سباقة عالمياً تضاف لمشروع الشارقة الحضاري على خريطة عواصم الثقافة في العالم.

وتتيح المبادرة التي تعتبر الأولى من نوعها في المطارات الدولية على مستوى العالم، للمسافرين من الكبار والصغار، إمكانية تحميل الكتب على الأجهزة اللوحية أو الهواتف وقراءتها خلال الرحلة، مع إمكانية الاحتفاظ بالنسخة الإلكترونية للكتب لمدة 21 يوماً، وتتيح الشبكة مؤلفات وعناوين بمواضع مختلفة، تشمل الرواية، الشعر، التاريخ، العلوم، الفن وغيرها من أصناف المعارف.

وسيتم تنفيذ مبادرة شبكة الكتب الإلكترونية على مرحلتين، الأولى للكبار خلال شهر إبريل القادم، والثانية للصغار في الربع الأخير من العام الجاري، ولن يكون بينها وبين القراء أي حواجز أو إجراءات وخطوات متعددة للوصول إلى محتواها.

إذ يصل للمسافرين إشعارات على هواتفهم وأجهزتهم الرقمية خلال تواجدهم في المطار تبيّن لهم آلية تحميل الكتب بتقنية تشبه الاتصال بشبكة الإنترنت دون الحاجة لتثبيت تطبيقات أو تفاصيل للدخول أو خطة بيانات، إلى جانب الإرشادات الخاصة بالمبادرة التي من المقرر توزيعها في أروقة المطار.

كما ستتضمن المبادرة في مراحل لاحقة توفير أجهزة لوحية ولوحات إرشادية لتسهيل وصول المستخدمين للكتب إلى جانب مقاعد مهيأة للقراءة ضمن أعلى معايير السلامة والوقاية من “كوفيد 19”.

وسيعمل الطرفان من خلال هذه المذكرة على تنفيذ مختلف البرامج والمشاريع المشتركة تأكيداً على توجهات حكومة الشارقة القائمة على الوعي بأهمية ودور الثقافة في خدمة أهداف واستراتيجيات المؤسسات العامة وتعزيز مفهوم الابتكار.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع برحلة لاتنسى إلى البندقية الايطالية

سفاري نت – متابعات ستأخذك العديد من الأماكن الرائعة التي يمكنك زيارتها في البندقية في رحلة لا …