كل ما تحتاج إلى معرفته حول الغوص والغطس في جزر المالديف

سفاري نت – متابعات

تُشكل المياه الدافئة الصافية في جزر المالديف بعض من أفضل مواقع الغوص والغطس في العالم. مثل اللآلئ المتناثرة عبر المحيط الهندي، فإن الجزر الاستوائية لهذه الدولة المميزة محاطة بالشعاب المرجانية الأصلية والضفاف الرملية وعدد لا يحصى من مظاهر الحياة البحرية المذهلة والوديان تحت الماء ذات الجمال المذهل، مما يجعل جزر المالديف واحدة من أفضل الأماكن في العالم لممارسة رياضات الغوص والغطس.

ونظراً لكونها موطناً لستة وعشرين جزيرة مرجانية وتمتد على أكثر من 500 ميل بحري من ها أليف في الشمال حتى أدو أتول في الجنوب، تعتبر جزر المالديف الخيار الأمثل عندما يتعلق الأمر بالجزر والمنتجعات الشاعرية. وأحد هذه المنتجعات هي مجموعة فنادق ومنتجعات اتموسفير، التي توفر تجربة غوص وغطس على مدار العام مع إقامة فاخرة في أجمل المناطق الطبيعية في العالم.

سواء كنت مسافراً بمفردك أو مع صديق أو مع أسرتك، ستجد مجموعة متنوعة من تجارب العطلات الفاخرة من فئة الأربع نجوم والخمس نجوم في مجموعة اتموسفير، حيث يمكنك حجز إقامتك والاستمتاع بمغامرة الغطس والغوص المثيرة.

اوبلو من اتموسفير، جزيرة هيلينجيلي

يشتهر اوبلو من اتموسفير في جزيرة هيلينجيلي، أحد المنتجعات الفاخرة من فئة الأربع نجوم، ببيوت الشعب المرجانية الغريبة. فهو يقع في شمال أتول على بُعد 50 دقيقة فقط بالقارب السريع من مطار مالي الدولي، ويضم 136فيلا مقسمة إلى أربع فئات وأكثر من 30 موقعاً غريباً للغطس في المنطقة المجاورة.

يقع جزء كبير من تجربة العطلة في اوبلو تحت السطح مباشرة، في المياه الزرقاء السماوية مع بيوت الشعاب المرجانية الأصلية التي ليس لها مثيل. ونظراً لكونها آمنة للغاية للغطس الحر مع سهولة الوصول إلى المنتجع، تعتبر بيوت الشعاب المرجانية الغريبة هذه أحد عوامل الجذب الرئيسية والمثالية للغوص والغطس تحت الماء ومشاهدة الأسماك المفترسة التي تعيش في أعماق البحار!

سواء أن كنت مستعداً للغطس والتقاط أنفاسك تحت المياه لأول مرة أو كنت أحد هواة الغطس ولديك شغفاً باستكشاف المزيد مع متخصصي الغوص أو كنت غواصاً متمرساً تستمع بالحياة الرائعة تحت الماء في جزر المالديف، سترتب لك “تي جي أي هيلينجيلي”، مدرسة الغوص المعتمدة، رحلة غوص مثالية لك. كما تقدم مدرسة تي جي أي هيلينجيلي مجموعة متنوعة من الرياضات المائية، سواء أن كانت بآلات أو بدون آلات، وذلك للاستمتاع بالمناظر الخلابة في جزر المالديف المذهلة!

اوبلو سيلكت سانغيلي، جزيرة سانغيلي

تقع جزيرة سانغيلي في أقصى الشمال الغربي من مالي أتول وتضم منتجع اوبلو سيلكت، وهو عبارة عن منتجع من فئة الخمس نجوم يقدم للمسافر المتميز تجربة عطلة شاطئية خالية من المتاعب في جزر المالديف. يضم المنتجع مجموعة متنوعة من الفلل والأجنحة “ذات التصميم المعاصر” ومجموعة مختارة من المطاعم والخدمات، وسط أكثر مواقع الغوص والغطس غرابة في مالي أتول بأكملها.

يتوافر هنا في “مركز تي جي أي للغوص والرياضات المائية” في جزيرة سانغيلي دورات الرابطة المهنية لمدربي الغوص. وفي أحد المواقع التي تتميز بالحيوية والغرابة والمناسبة لرياضتي الغطس والغوص، سيصحبك فريق متعدد اللغات من المحترفين لدى تي جي أي في رحلة عبر عجائب جزر المالديف تحت سطح الماء. وتشمل هذه المواقع الشعاب المرجانية الخارجية، فضلاً عن البحيرة الداخلية التي تتوسط الجزر ومجموعة الفلل المبنية فوق المياه. وتعتبر البحيرة نفسها موطناً لمجموعة متنوعة من أنواع أسماك الشعاب المرجانية الصغيرة المتواجدة على مدار العام!

اتموسفير كانيفوشي، جزيرة كانيفوشي

مع وجود مجموعة متنوعة من مظاهر الحياة البحرية وتشكيلات الشعاب المرجانية، تعد لافياني أتول الخيار الأمثل لممارسي رياضات الغوص والغطس. فهي تقع على بُعد 30 دقيقة فقط بالطائرة البحرية الخلابة من المطار الدولي. ويضم منتجع اتموسفير كانيفوشي 172 فيلا وجناحاً منفصلاً، حيث يمكنك الاستمتاع بدخول الشواطئ البيضاء النقية والبحيرة الفيروزية الخلابة المحيطة بالجزيرة. وتكمن مواطن الجاذبية الكاملة لجزيرة كانيفوشي تحت مياهها وفوقها، فالبحر والجو ينبضان بروح المغامرة وتكمن طريقة الشعور بقيمة هذه العناصر الطبيعية في مركز الغوص والرياضات المائية الكبير بواسطة “دايف آند سيل”.

يدير مركز الغوص الخاص بالمنتجع والمعتمد من الرابطة المهنية لمدربي الغوص فريق متعدد اللغات من المحترفين الذين يقدمون مجموعة متنوعة من دورات الغوص وشهادات الغوص وتدريب الغوص المتقدم. يتميز “دايف آند سيل” يوجود منطقة استقبال مريحة بها الكثير من المعلومات حول مظاهر الحياة البحرية المحلية للاطلاع عليها. يطل على البحيرة شرفة واسعة مع كرسي للاستلقاء عليه، حيث يمكنك الاسترخاء بعد الغوص ومشاركة تجاربك الرائعة مع رفاقك في الغوص!

فارو من اتموسفير، جزيرة ماديفارو

يعد منتجع فارو من اتموسفير، أحد منتجعات فئة الخمس نجوم في المحيط الهندي النقي بجزر المالديف. يمكن الوصول إلى المنتجع في أقل من 40 دقيقة بالقارب السريع، ويوفر هذا المنتجع تجربة مالديفية حقيقة.

تم تجهيز مركز الغوص في هذا المنتجع والمعتمد من الرابطة المهنية لمدربي الغوص بأحداث المعدات ويتوافر هنا عدد من مدربي الغوص ذوي الخبرة متعددي اللغات لتخطيط رحلتك إلى عالم ما تحت الماء السحري. بقيادة مدربين ذوي خبرة، تقع رحلات الغوص المثيرة على بُعد مسافة قصيرة بالقارب من المنتجع. انطلق في رحلات الغطس لقضاء بضع ساعات منغمسًا في عالم الشعاب المرجانية النابض بالحياة تحت الماء. أو يمكنك الغوص في المحيط الصافي والدافئ في يوم مشمس وتجربة سحر الشعاب المرجانية النابضة بالحياة والشعاب الملونة وأسماك شياطين البحر وأسماك الشيقات وأسماك قرش الحوت. بالنسبة للمسافرين الأكثر ميلًا إلى المغامرة، تعد جلسة الغوص الليلي أيضًا تجربة لا مثيل لها.

كما نستطيع أن نرى، فإن جزر المالديف لديها الكثير لتقدمه للمبتدئين والغواصين المتمرسين. حتى لو لم تكن قد مارست الغوص من قبل، فهذه لحظة ممتازة لتجربتها. نتمنى لكم رحلات غطس رائعة وتجارب جديدة تخطف الأنفاس!

إذن، من يخطط لرحلة الغوص والغطس في هذه الجنة؟

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بفعاليات مميزة بدبي باركس آند ريزورتس خلال الصيف

سفاري نت – متابعات ترحب دبي باركس آند ريزورتس، المدينة الترفيهية الأكبر من نوعها في …