تايلاند تعيد فتح أبواب جزيرة بوكيت أمام السياح المطعّمين اعتبارًا من 1 يوليو

سفاري نت – متابعات

تستعد تايلاند للتنازل عن متطلبات الحجر الصحي للزوار الأجانب الذين تم تطعيمهم بلقاح فيروس كورونا، والذين يصلون إلى منتجع جزيرة “بوكيت” اعتباراً من 1 يوليو، وهو أول فتح رئيسي للدولة المعتمدة على السياحة.

وقد وافق رئيس الوزراء برايوت تشان أوشا، على اقتراح من قبل القطاع الخاص ومجموعات الأعمال في فوكيت لتلقيح 70% على الأقل من سكان الجزيرة، استعداداً لإعادة فتحها للسياح الذين تم تطعيمهم.

وتخطط الحكومة لاختبار خطة إعادة الافتتاح في بوكيت قبل التوسع إلى مناطق جذب سياحي رئيسية أخرى، بما في ذلك “كوه ساموي” للمساعدة في استئناف صناعة السياحة التي تضررت لمدة عام في غياب ملايين السياح، الذين ساهموا بخمس الاقتصاد قبل الوباء.

وتعني الموافقة أن “بوكيت” ستفتح أبوابها قبل ثلاثة أشهر من فتح بقية البلاد، والتي من المتوقع أن ترحب بالزوار الملقحين بالكامل في أكتوبر القادم.

وقال بوميكتي روكتينجام، رئيس اتحاد السياحة في الجزيرة: “إن سكان بوكيت سيكون لهم أيضًا الأولوية في طرح اللقاح، مع توقع إعطاء أكثر من 930 ألف جرعة قبل إعادة الافتتاح”.

وأضاف: ” إن إعادة الافتتاح المبكرة قد تضيف أكثر من 30 مليار بات (963 مليون دولار) للاقتصاد، لكن نجاحها يتوقف على اتفاقيات جوازات السفر الدولية للقاحات والمفاوضات مع دول أخرى”.

وبدوره، قال يوثاساك سوباسورن، محافظ هيئة السياحة في تايلاند: “هناك أشخاص تم تطعيمهم بالكامل ومستعدون للسفر، إذ سيختارون فقط الوجهات التي لقحت سكانها ولا تتطلب الحجر الصحي، ويتوقع أن يزور بوكيت 100000 شخص على الأقل في الربع الثالث”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أقوى جوازات السفر العربي في 2021.. الإمارات الأولى

سفاري نت – متابعات حافظت دولة الإمارات العربية المتحدة على المركز الأول عربياً كأقوى جواز …