أهم 6 ميزات جديدة لآيفون مع نظام “آي أو إس 14.5”

سفاري نت – متابعات

من المقرر أن يتم طرح تحديث نظام “آي أو إس 14.5” قريباً، وتقوم شركة آبل حالياً باختبار تجريبي لهذا النظام الذي يوصف بأنه أكبر تحديث لنظام “آي أو إس”. ومن المتوقع، أن يقدم إصدار البرنامج القادم عددًا من الميزات الجديدة.

فيما يلي أهم الميزات التي سيحتوي عليها نظام “آي أو إس 14” الجديد، بحسب صحيفة إنديان إكسبرس:

فتح قفل آيفون بواسطة ساعة آبل أثناء ارتداء القناع
تتمثل إحدى أكبر ميزات آي أو إس 14.5 في القدرة على فتح قفل آيفون باستخدام ساعة آبل أثناء ارتداء القناع، عبر تجاوز ميزة التعرف على الوجوه.

شفافية تتبع التطبيق
الميزة البارزة هي شفافية تتبع التطبيقات من آبل. ببساطة، تتطلب هذه الميزة إذن المستخدم للتطبيقات التي تريد تتبع الأشخاص عبر التطبيقات والمواقع الأخرى. وقد تلقت هذه الميزة الكثير من الانتقادات من كبار المطورين، بما في ذلك فيسبوك. بمجرد أن يصبح التحديث مباشرًا، سيحتاج فيسبوك إلى طلب إذنك للوصول إلى معرف الإعلان الخاص بك.

إعادة معايرة البطارية
سيقدم آي أو إس 14.5 ميزة أنيقة تسمى ميزة إعادة معايرة البطارية، والتي ستعرض بشكل أساسي الحالة الصحية لبطارية جهازك. ستقوم الميزة الجديدة بإعادة معايرة السعة القصوى للبطارية وإحصائيات الأداء القصوى. سيتمكن المستخدمون من الوصول إلى معلومات إعادة معايرة البطارية ضمن الإعدادات> البطارية> صحة البطارية.

صوتان جديدان من Siri
مع آي أو إس 14.5، ستسمح لك آبل باختيار صوت أنثى أو ذكر للمساعد الرقمي. هذا ليس كل شئ. تضيف آبل أيضًا صوتي Siri جديدين لمتحدثي اللغة الإنجليزية. بالإضافة إلى ذلك، سوف يفهم الآن مساعد الصوت الرقمي من آبل تفضيلات الاستماع للموسيقى بشكل أفضل.

التوافق
سيدعم آيفون 12قريبًا بطاقة SIM المزدوجة 5G، مما يعني أن كلاً من بطاقة سيم الفعلية للهاتف والبطاقة الإلكترونية سيمكنهما الوصول إلى 5G. الميزة رائعة للمسافرين. مع تحديث آي أو إس 14.5، تضيف آبل أيضًا دعمًا لوحدة تحكم PlayStation 5 DualSense أو Xbox Series X / S. لذلك بمجرد أن يصبح التحديث رسميًا، يمكن للمستخدمين ممارسة الألعاب على أجهزة آيفون أو آيباد الخاصة بهم باستخدام وحدات تحكم PS5 و Xbox Series X / S.

أكثر من 200 رمز تعبيري جديد قادم إلى آي أو إس 14.5
تضيف آبل مجموعة من الرموز التعبيرية الجديدة تصل إلى أكثر من 200 رمز تعبيري، في آي أو إس 14.5. بعض الرموز التعبيرية تتضمن حقنة لقاح، وزوجين مع قلب، ووجوه بعيون متصاعدة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق تطبيق “My Nakheel” للهواتف الذكية

سفاري نت – متابعات أطلقت شركة «نخيل» تطبيق «My Nakheel» للهواتف الذكية، ليتمكن الآن أكثر …