إصدارين حصريين جديدين من رينج روڤر “ألتيميت”

سفاري نت – متابعات

أطلق قسم “عمليات السيارات الخاصة” في لاند روڤر إصدارين خاصين جديدين من سيارة رينج روڤر، مصنوعين على يد فريق التخصيص الشخصي في وحدة “تعديل السيارات الخاصة” (SV Bespoke).

ويمثل إصدارا “رينج روڤر إس ڤي أوتوبيوغرافي ألتيميت” (SVAutobiography Ultimate) الجديدان قمّة الفخامة في عائلة سيارات لاند روڤر الرياضية متعددة الأغراض، حيث يرتقيان بطرازي “إس ڤي أوتوبيوغرافي” (SVAutobiography) و”إس ڤي أوتوبيوغرافي ديناميك” (SVAutobiography Dynamic) المتربعين على قمة فئاتهما عبر مجموعة من الميزات المضافة من قبل وحدة “تعديل السيارات الخاصة”، والمشطبة يدوياً.

وتم تجهيز إصداري “ألتيميت” من قبل وحدة خبراء وحدة “تعديل السيارات الخاصة” في مركز العمليات التقنية لقسم “عمليات السيارات الخاصة” في المملكة المتحدة، ويظهران مدى اللمسات الشخصية التي يمكن إضافتها إلى تصميم رينج روڤر الملائم لكل زمان. ومن أبرز ميزات الطابع التصميمي للإصدارات الجديدة المزيج المؤلف من الطلاء بلون “أوركارد” (Orchard) الأخضر المشطب بالساتان، والذي يتكامل مع السقف بلون “نارفيك” (Narvik) والتفاصيل النحاسية.

وأولى فريق وحدة “تعديل السيارات الخاصة” انتباهاً خاصاً للتفاصيل يمتد إلى الحواف المخرشة باللون الأسود اللامع والمعدن ذي الحواف النحاسية في شعار رينج روڤر على غطاء المحرك والباب الخلفي، وكذلك شعار SV الدائري المطلي بالنحاس والمينا السوداء على الدعامة الوسطى الأمامية، وشعارات SV الدائرية المطرزة على مساند الرأس الأربعة، إضافة إلى العتبات المضاءة بشعار بإصدار “ألتيميت”، ومن اللمسات الأخيرة لوحة “SV Bespoke Ultimate edition” التي تشير لكون السيارة مطلوبة بشكل خاص على لوحة التحكم المركزية، والتي تتكامل مع شعار SV الدائري بالتشطيبات النحاسية.

وقال مارك تيرنر، المدير التجاري لقسم “عمليات السيارات الخاصة” في لاند روڤر: “شكّلت رينج روڤر التعريف المثالي لفئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض الفاخرة لأكثر من نصف قرن، ومع طرازات ‘إس ڤي أوتوبيوغرافي‘ بتنا نقدم لعملائنا تجربة نقل عالمية المستوى، سواءً أكانوا يقودون السيارة بأنفسهم أم كان هناك من يقودها لهم، وما تفعله إصدارات ‘ألتيميت‘ الجديدة هو الارتقاء بذلك المستوى من الإتقان والتعقيد إلى حدود جديدة”.

ويضيف كلير هانسن، مدير وحدة “التعديل الشخصي” في لاند روڤر: “أخذ خبراؤنا في وحدة ‘تعديل السيارات الخاصة‘ المزيج الكلاسيكي بين اللونين الأخضر والأسود، وأضافوا إليه تعديلاً حديثاً، مستخدمين تشطيبات الطلاء الساتاني العصرية والتفاصيل النحاسية. هذا المزيج الأنيق معزز بشكل أكبر من خلال باقات ‘فينتيج تان‘ المقترحة للتصميم الداخلي”.

وتحقق سيارة “إس ڤي أوتوبيوغرافي” ذات قاعدة العجلات الطويلة تجربة شديدة الرقي عبر الصقل الممتاز الذي شهدته، والذي يشمل الأبواب الخلفية التي تغلق آلياً، إلى جانب مقاعد “الدرجة التنفيذية بالراحة الإضافية” الخلفية القابلة لإرجاع مساند الظهر والمدفأة والمبرّدة، والتي تم تصميمها على طريقة مقاعد الطيران، كما تأتي مكسوة بجلد شبه الأنيلين، وتوفر مساحة للساقين تزيد عن 1.2 متر، وميزة تدليك الحجار الدافئة، إلى جانب مساند مريحة لبطة الساق والقدمين للركاب الخلفيين.

وتتضمن المواصفات المقترحة لإصدار “ألتيميت” التصميم الداخلي بجلد “فينتيج تان” (Vintage Tan) وتشطيبات ألياف الكربون المموجة النحاسية، ويمكن للعملاء كذلك اختيار التنجيد الجلدي المقدم من الفنانين الإيطاليين في “بولترونا فراو” (Poltrona Frau) من أجل شعور حقيقي بالرخاء.

ويتوفر الطراز الممتاز هذا مع عدة خيارات بالنسبة لمجموعات نقل الحركة، تتضمن محرك البنزين ثماني الأسطواني بالشحن الفائق وقوة 565 حصان، أو مجموعة P400e شديدة الكفاءة الهجينة القابلة للشحن، والقادرة على قطع ما يصل إلى 40 كم (25 ميل) بالاعتماد على الطاقة الكهربائية فقط، كما تحقق تخفيضاً في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لتنخض إلى ما يبلغ 75 غ/كم**.

ويعد إصدار “إس ڤي أوتوبيوغرافي ديناميك”، المزود حصراً بمحرك بنزين ثماني الأسطوانات بقوة 565 حصان والشحن الفائق، الأكثر تركيزاً على متعة السائق بين الإصدارين الجديدين، ويتوفر حصراً أيضاً بقاعدة عجلات قياسية، مع تحسين هندسة نظام التعليق ومعايرة التوجيه لتحقيق استجابات أكثر رشاقة. كما يزيد اتزان السيارة بفضل نظام “الاستجابة الديناميكية” (Dynamic Response) المتطور النشط للتحكم بالانزلاق من لاند روڤر، إلى جانب تخفيض ارتفاع المركبة بمقدار 8 ميليمتر، ما يحقق قيادة أكثر متعة وحضوراً أكثر هيبة على الطرقات.

وتأتي العجلات المسكوبة بقياس 22 بوصة بتصميم خماسي الشعاع، مع تشطيبة باللون الرمادي الداكن اللامع وتشطيبة متباينة ذات نقشة ألماسية، فيما تم تلوين الخطوط البارزة في كل من فتحات التهوية الجانبية والشبك الأمامية والمصد الأمامية بلون “غرافيت أطلس” (Graphite Atlas). وداخل السيارة، الكسوة المخرشة لقرص ناقل السرعة وزر تشغيل السيارة والدوّاسات، إلى جانب مقابض نقل السرعة المأنودة باللون الأحمر خلف المقود، تجتمع لتشدد التركيز على جانب الأداء في طراز “إس ڤي أوتوبيوغرافي ديناميك”.

وتتضمن ثيمة التصميم الداخلي المقترحة لطراز “إس ڤي أوتوبيوغرافي ديناميك” الزخارف بلون “إيبوني” (Ebony) أو “فينتيج تان”، مع مقاعد جلد شبه الأنيلين المطرزة بالشكل الألماسي، وكسوة السقف بلون “إيبوني”، وتشطيبات ألياف الكربون الفولاذية المموجة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

شفروليه تطلق سيارة المغامرات “تاهو Z71”

سفاري نت – متابعات شهدت أسواق الإمارات طرح «جنرال موتورز» الطراز الجديد كلياً من سيارة …