مطارات عمان تعمم إجراءات محدّثة من ⁧‫اللجنة العليا‬⁩ وهيئة الطيران المدني‬⁩

سفاري نت – متابعات

اتخذت هيئة الطيران المدني في سلطنة عمان تدابير احترازية مشددة، بما في ذلك اقتصار دخول السلطنة للعمانيين والمقيمين فقط، ومن صدرت له
تظهر نتيجة الفحص المخبري خلال 24 ساعة من اجراء الفحص ويمكن الحصول عليها الكترونيا.

وبذلك، بإمكان المسافرين الحصول على شهادة وزارة الصحة المصدقة الكترونيا وذلك بعد دفع رسم مالي وقدره 5 ريالات عمانية، وشددت على ضرورة قراءة اشتراطات الدخول إلى السلطنة عبر مطارات عُمان بتمعن، كما هي واردة بتوجيه من هيئة الطيران المدني.

لم يعد خيار القدوم للمكوث في السلطنة لمدة تقل عن (8) أيام متاحاً للمسافرين، وعلى شركات الطيران التأكد من عدم وجود حجوزات سفر لمغادرة السلطنة قبل انتهاء فترة الحجر الصحي الإلزامي (7 أيام على أن يتم إعادة فحص البلمرة PCR بنتيجة سلبية في اليوم الثامن).

يسمح للعمانيين والمقيمين الذين لديهم إقامات سارية المفعول وحاملي التأشيرات الصالحة بدخول السلطنة دون الحاجة إلى موافقة مسبقة.

إعفاء العمانيين القادمين للسلطنة عبر مختلف المنافذ البرية والبحرية والجوية من إلزامية الحجر الصحي المؤسسي، وإلزامهم بالحجر الصحي المنزلي إضافة إلى خضوعهم لبقية الإجراءات المعتمدة المفروضة على جميع القادمين إلى السلطنة.

وبالتالي فإنهم لا يحتاجون إلى تقديم إثبات حجز فندق لمدة سبعة أيام أو رسالة إثبات توضح الإجراءات المتبعة لإلزامية العزل الصحي المؤسسي، على أن يسري هذا القرار ابتداء من تاريخ 6 أبريل 2021.

وجوب حصول جميع القادمين إلى السلطنة على تأمين صحي دولي يغطي تكاليف العلاج من “كوفيد-19” لمدة شهر واحد، عدا المواطنين العُمانيين ومواطني دول مجلس التعاون وحاملي بطاقة العلاج المجاني.

يستثنى الأطفال من عمر ستة عشر (16) عاماً وما دون من الفحص المخبري (PCR) ومن ارتداء سوار اليد الإلكتروني.

يُستثنى الدبلوماسيين العاملين في السفارات الأجنبية المعتمدة لدى السلطنة و الدبلوماسيين الزائرين للسلطنة من فحص البلمرة (PCR) و التسجيل في نظام “ترصد+” ومن السوار الالكتروني مع الالتزام بالحجر الصحي لمدة سبعة (7) أيام.

يستثنى طواقم الطائرات من الفحص المخبري (PCR) ومن ارتداء سوار اليد الإلكتروني ومن العزل الصحي وتطبق عليهم التدابير الإحترازية الصادرة عن وزارة الصحة المخصصة لطاقم الطائرة.

وعلى جميع شركات الطيران التأكد من التزام المسافرين بجميع المتطلبات المذكورة أعلاه عند إنهاء إجراءات تسجيل السفر وقبل الصعود إلى الطائرة.

ويسمح للمواطنين العُمانيين والمقيمين في السلطنة السفر إلى الخارج دون الحاجة إلى تصريح مسبق، مع الالتزام باشتراطات السفر والفحوصات والإجراءات المعمول بها في وجهة السفر.

وتتوفر خدمة الفحص المخبري في مطار مسقط الدولي للقاطنين وكذلك للراغبين السفر من مطارات السلطنة وذلك في المواقف رقم 5 في مطار مسقط الدولي، اما في مطار صلالة فتتوفر الخدمة في مستشفى خط الحياة، وتبلغ قيمة الفحص المخبري عبر المركبات 19 ريالا عمانيا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

منع المواطنين في الكويت من السفر اعتبارا من 22 مايو إلا بشرط واحد

سفاري نت – متابعات أعلنت الكويت منع المواطنين ومرافقيهم من أقرباء الدرجة الأولى والعمالة المنزلية، …