مطار الشارقة الدولي يحدث إجراءات سفر القادمين من الخارج

سفاري نت – متابعات

أعلن فريق الطوارئ ‏والأزمات والكوارث في إمارة الشارقة عن القائمة المحدثة للإجراءات الجديدة الخاصة بالمسافرين القادمين عبر منفذ مطار الشارقة الدولي.

ويلزم المسافرين بإجراء فحص (بي سي آر) لفيروس كورونا المستجد “كوفيد–19” قبل القدوم للشارقة بما يتجاوز 72 ساعة وهذا على اختلاف المدة التي كانت محددة سابقا والتي كانت تصل إلى 96 ساعة، ومن المقرر البدء في تنفيذ القرار الجديد فعليا بعد 5 أيام من نشره.

واشترطت الإجراءات المحدثة أن تكون نتيجة الفحص سلبية وإعادة إجراء الفحص المخبري (PCR) عند الوصول إلى منافذ إمارة الشارقة.

وتأتي الإجراءات والاشتراطات المحدثة للقادمين عبر مطار الشارقة الدولي انطلاقاً من حرص الإمارة على الحفاظ على سلامة أفراد المجتمع وفق الإجراءات والاشتراطات الصحية التي تضمن التصدي لانتقال فيروس كورونا.

وجاء ثاني الشروط الجديدة أن يكون نتيجة اختبار فيروس كورونا سلبية و وان يتم القيام بإعادة إجراء الاختبار (بي سي آر) الخاص بفيروس كورونا مرة أخرى بعد الوصول إلى مطار الشارقة الدولي.

الجدير بالذكر أن الإلزامات الجديدة على المسافرين والتي تم تحديثها جاءت في إطار حرص دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وإمارة الشارقة بشكل خاص على المحافظة على سلامة المجتمع وأفراده تبعا للا شتراطات الصحية التي تم الاعلان عنها للحد من انتشار فيروس كورونا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

منع المواطنين في الكويت من السفر اعتبارا من 22 مايو إلا بشرط واحد

سفاري نت – متابعات أعلنت الكويت منع المواطنين ومرافقيهم من أقرباء الدرجة الأولى والعمالة المنزلية، …