مشروع القناة وجهة جديدة ملهمة لتجارب الطعام في أبوظبي

سفاري نت – متابعات

كشف مشروع القناة، الوجهة الاستثنائية لتجارب المطاعم والترفيه على الواجهة المائية في أبوظبي، اليوم عن خططه للعب دور الوجهة الجديدة الملهمة لتجارب الطعام في العاصمة الإماراتية أبوظبي. وتتميز الوجهة العصرية بموقع مثالي يضم مساحات واسعة في الهواء الطلق، بما ينسجم مع رؤيتها لتقديم مجموعة من تجارب الطعام التي تواكب أحدث التوجهات والصيحات العالمية الجديدة في مرحلة ما بعد الجائحة نقلا عن موقع سيدتي نت.

معرض إكسبو 2020

تسببت الأزمة الصحية في تغيير عادات المستهلكين حول العالم بشكل كامل. وشهد قطاع الضيافة الحصة الأكبر من تبعات الأزمة نتيجة القيود التي تم تطبيقها. ولكن، مع انتقالنا إلى الربع الثاني من عام 2021، تلوح في دولة الإمارات بوادر أمل جديدة بانتعاش القطاع، حيث تتوقع شركة مينا ريسيرتش بارتنرز للأبحاث أن يحقق سوق المأكولات والمشروبات في دول مجلس التعاون الخليجي نمواً بنسبة 7% هذا العام، ليصل إلى حوالي 196 مليار دولار أمريكي، بالإضافة إلى ترجيحات بانتعاش كبير في قطاع السياحة مع تخفيف قيود السفر تدريجياً. أمّا في دولة الإمارات، فتسعى الحكومة إلى استكمال مشاريع الضيافة قبل موعد معرض إكسبو 2020 في أكتوبر 2021، مع توقعات باستقبال ثلاثة ملايين سائح إضافي خلال فترة افتتاحه. وبالتالي يعمل مشروع القناة على تجهيز جميع المطاعم لكافة الفعاليات المستقبلية، حيث تم تصميمه بما ينسجم مع المتطلبات الجديدة لتجارب تناول الطعام الاجتماعية، مع التركيز على الجلسات في الهواء الطلق والديكورات الداخلية الفسيحة ومزج تجارب الطعام والترفيه.

المأكولات المحلية والنباتية

ويدرك القائمون على مشروع القناة أن المستهلكين سيتجهون للبحث عن تجارب جديدة وتفاعلية مع تعافي القطاع، وبالتالي أهمية تقديم أفكار جديدة وتبني اتجاهات عصرية في هذا المجال، بما يشمل المأكولات المحلية والنباتية والمفاهيم المستدامة والتكامل الرقمي. لذلك تم اختيار المفاهيم المحلية بعناية لمواكبة هذه الاتجاهات، مما أثمر عن عدد كبير من تجارب الطعام المبتكرة بامتياز، لتوفير طيف واسع من الخيارات المبتكرة أمام الزوار على الواجهة البحرية الفريدة والنابضة بالحياة في أبوظبي.

مشروع القناة

وقد تم تصميم مشروع القناة لتوفير أجواء ترفيهية اجتماعية وتفاعلية من خلال تجارب عصرية في مساحات اجتماعية آمنة بأجواء حيوية ونابضة وعصرية. ويمتد مشروع القناة على طول 2.4 كم، ومن المقرر أن يقدم مفاهيم محلية وعالمية فريدة ضمن أكثر من 95 منفذاً للمأكولات والمشروبات. فقد تم تأجير أكثر من 60% من المساحات المخصصة للتأجير، وسيتم الإعلان عن الأسماء في الأسابيع المقبلة.

ويُعتبر مشروع القناة وجهةً فريدة من نوعها تقدم تعريفاً استثنائياً لتجارب المطاعم والترفيه على الواجهة المائية في أبوظبي. ويهدف مشروع القناة، والذي يعد واحداً من أهم المشاريع السياحية المرتقبة في العاصمة أبوظبي، لتطوير سبع مناطق رئيسية تمتد على طول 2.4 كم من الممرات المائية ذات الإطلالات الساحرة.

الواجهة المائية

ويوفر المشروع للمقيمين والزوار باقةً فريدةً من الوجهات السياحية المذهلة تشمل المطاعم المطلة على الواجهة المائية وأكبر دار سينما مستقلة في أبوظبي، وأكبر حوض للأحياء المائية في الشرق الأوسط، إلى جانب مركز فريد من نوعه لأنماط الحياة العصرية، والذي يتضمن مرافق صحية، وصالة لألعاب الواقع الافتراضي هي الأولى من نوعها في دولة الإمارات، فضلاً عن صالة للرياضات الإلكترونية، ومنطقة مستقلة للأطفال ومساحات مجتمعية خضراء ذات إطلالات خلابة تهدف جميعها لتعزيز التفاعل والترابط الاجتماعي.

ويعدّ مشروع القناة أول مشروع لبلدية أبوظبي وفق نظام التشييد والتشغيل ونقل الملكية (BOT)، وهو ثمرة التعاون بين بلدية أبوظبي وشركة البركة الدولية للاستثمار. وتعتبر شركة الإنشاءات الدولية للمقاولات المقاول الرئيسي المسؤول عن تطوير المشروع.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. 6 تجارب سياحية مثيرة في جزر المالديف

سفاري نت – متابعات جزر المالديف واحدة من أولى الدول التي أُعيد فتحها بالكامل للمسافرين …