الخطوط الكندية تعيد ثمن البطاقات الملغاة منذ فبراير 2020

سفاري نت – متابعات

صرحت شركة الخطوط الجوية الكندية “Air Canada” إنها راجعت سياستها بشأن إعادة ثمن البطاقات الملغاة بسبب جائحة “كوفيد – 19” كي تشمل الزبائن المؤهلين الذين اشتروا بطاقات سفر غير قابلة للاسترداد أو حزمات إجازة بين الأول من فبراير 2020 و 13 أبريل 2021.

وسيكون لدى الزبائن الذين قبلوا قسيمة سفر أو نقاطاً بديلة في إطار برنامج “أيروبلان Aeroplan” لنقاط المكافأة، بدلاً من تعويض نقدي، خيارُ استبدال القسائم والنقاط باستعادة ثمن البطاقات.

ويأتي هذا التغيير بالنسبة لسياسة إعادة ثمن البطاقات الملغاة غداة توصل الخطوط الجوية الكندية والحكومة الفدرالية إلى اتفاق تقدم بموجبه هذه الأخيرة لكبرى شركات السفر الجوي في البلاد مساعدات إجمالية بقيمة 5,4 مليارات دولار، من ضمنها 1,4 مليار دولار لدعم السياسة الجديدة في إعادة ثمن البطاقات الملغاة.

وذكرت الخطوط الكندية إنها قدمت لغاية الآن 1,2 مليار دولار لزبائنها الذين اشتروا بطاقات قابلة للاسترداد، وتتلقى الخطوط الجوية الكندية طلبات استرجاع ثمن البطاقات لغاية 12 يونيو المقبل.

وقالت نائبة رئيس الخطوط الجوية الكندية لوسي غيلميت في بيان: “ستعيد الخطوط الجوية الكندية ثمن البطاقات إلى جميع الزبائن المؤهلين، سواءً كانوا هم قد ألغوا بطاقاتهم أو كانت الشركة من ألغى الرحلة، ويمكن للزبائن أن يقدّموا الآن طلبات الاسترداد على الإنترنت أو من خلال وكيل سفرهم، ونحن ملتزمون بمعالجة الطلبات بأسرع ما يمكن”.

وقامت الخطوط الجوية الكندية أيضاً بمراجعة سياسات الحجز لكافة رحلاتها في المستقبل لتوفير قدرٍ أكبر من اليقين إذا ما ألغيت رحلة ما أو أُعيدت جدولتها بأكثر من ثلاث ساعات.

وأضافت الشركة في بيان أنّها ستمنح جميع الزبائن حرية الخيار في استرداد ثمن البطاقة أو الحصول على قسيمة سفر أو على ما يساويها قيمةً من نقاطٍ بديلة في إطار برنامج “أيروبلان” مع علاوةٍ قدرها 65% من تلك النقاط.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

منع المواطنين في الكويت من السفر اعتبارا من 22 مايو إلا بشرط واحد

سفاري نت – متابعات أعلنت الكويت منع المواطنين ومرافقيهم من أقرباء الدرجة الأولى والعمالة المنزلية، …