التقاء أبرز شخصيات صناعة السفر مع المندوبين شخصيًا على خشبة المسرح العالمي لمعرض سوق السفر العربي 2021

دبي – سفاري نت

ستشارك شخصيات بارزة من قطاع السياحة بشكل حي وشخصي في الجلسة الافتتاحية لـ معرض سوق السفر العربي 2021 على خشبة المسرح العالمي (جلوبال ستيج) لسوق السفر تحت عنوان “السياحة من أجل مستقبل أكثر إشراقًا” والتي ستقام يوم الأحد 16 مايو 2021 في مركز دبي التجاري العالمي.

وتضم قائمة أبرز المتحدثين كلاً من: سعادة هلال سعيد المري، مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي والدكتور طالب الرفاعي، الأمين العام السابق لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة وسكوت ليفرمور، كبير الاقتصاديين المتخصصين في منطقة الشرق الأوسط في «أكسفورد إيكونوميكس» وثوييب محمد، العضو المنتدب لشركة جزر المالديف للتسويق والعلاقات العامة.

 وستسلط هذه الجلسة، التي تديرها قناة “سي إن إن”، الضوء على العوامل الحاسمة التي من شأنها تحقيق انتعاش قوي وسريع ومستدام في السفر والسياحة وأهمية الدور المحوري الذي سيلعبه هذا القطاع في النمو الاقتصادي العام لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتشمل الموضوعات الأخرى التي ستتم مناقشتها أيضاً كلاً من: المعرفة والتبادل الثقافي والابتكار التكنولوجي والتعاون الدولي.

كما تتصدر جدول الأعمال جلسة العلاقات الخليجية الإسرائيلية التي ستناقش فرص السفر والسياحة الهائلة التي توفرها الاتفاقيات الثنائية بين دول الخليج وإسرائيل.

وستتضمن قائمة المتحدثين الرئيسيين كلاً من: معالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي، وزير الدولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة بدولة الإمارات العربية المتحدة وأوريت فركاش هكوهين، وزيرة السياحة في إسرائيل وسعادة السيد زايد بن راشد الزياني، وزير الصناعة والتجارة والسياحة في مملكة البحرين ورئيس هيئة البحرين للسياحة والمعارض.

سيتناول هذا المؤتمر الذي يستمر لأربعة أيام مجموعة واسعة من القضايا التي تتعلق بالسفر والصحة والسلامة، فضلاً عن انعقاد منتديات المشترين المخصصة للأسواق الرئيسية المصدرة للسياح مثل: الصين والمملكة العربية السعودية والهند، بالإضافة إلى قمة الصناعة الفندقية، التي سيتم تسليط الضوء فيها على الأدوار المتغيرة التي تلعبها الفنادق خلال فترة الجائحة وتغير مشهد الضيافة.

ستناقش قمة السياحة في المملكة العربية السعودية الانعكاسات الإيجابية لاستراتيجية رؤية السعودية 2030، والمشاريع العملاقة الطموحة، وكيف تضع الدولة معايير جديدة للصناعة العالمية، وستضم هذه القمة نخبة من أبرز الشخصيات والخبراء الرفيعي المستوى من بينهم: الكابتن إبراهيم الكشي، الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية العربية السعودية (المملكة العربية السعودية)، والدكتورة أفنان الشعيبي، المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة FNN الدولية ورئيس مجلس إدارة المنتدى العربي الدولي للمرأة وجيري إنزيريلو، الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية وجون باجانو، الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير في المملكة العربية السعودية.

وبهذه المناسبة، قالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط الذي سيتم انعقاده في الفترة الممتدة ما بين 16 وحتى 19 مايو 2021 في مركز دبي التجاري العالمي: ” “سيتم إقامة نسخة هذا العام من معرض سوق السفر العربي تحت شعار” بزوغ فجر جديد للسفر والسياحة”، وبالتالي ستكون الجلسة الافتتاحية كبداية إيجابية وعملية ومتفائلة”.

وسيجتمع نخبة من المتحدثين الرئيسيين رفيعي المستوى بالإضافة إلى مجموعة من أبرز خبراء التكنولوجيا على مستوى العالم لمدة أربعة أيام على مسرح ترافيل فورورد، حيث ستتاح الفرصة لالتقاء الموردين والمندوبين من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وخارجه بهدف تعزيز توجهات تكنولوجيا السفر وتقديم رؤى رائدة حول أحدث التقنيات والاتجاهات التي ستشكل بلا شك مستقبل السفر والسياحة.

وستشمل فعاليات معرض سوق السفر العربي 2021 انعقاد مؤتمر دولي للسياحة والاستثمار بالإضافة إلى فعاليات مشتركة أخرى مثل: فعالية مؤثرو وسائل التواصل الاجتماعي لسوق السفر العربي وجلسات تسريع التواصل بين المؤثرين ونادي المشترين.

هذا وسيشارك في النسخة الحية لمعرض سوق السفر العربي لهذا العام 62 دولة يمثلها كلاً من: الشركات العارضة الرئيسيين والمشاركين، وتشمل أبرز الدول المشاركة في نسخة هذا العام كلاً من: الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والبحرين وألمانيا وقبرص وتركيا ومصر والأردن وإيطاليا واليونان والهند وإندونيسيا وماليزيا وكوريا الجنوبية وجزر المالديف والفلبين وتايلاند والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت كورتيس قائلة: “مما لا شك فيه أنه سيتم خلال الحدث تسليط الضوء بشكل رئيسي من خلال المناقشات والندوات على الوضع الراهن لقطاع السياحة والسفر في ظل جائحة كوفيد-19 ومواكبة عملية إطلاق اللقاحات وتخفيف القيود الاجتماعية وقيود السفر، والأهم من ذلك كله هو التطرق إلى ما يخبئه المستقبل لهذه الصناعة، بالإضافة إلى التركيز على أبرز الاتجاهات الناشئة وما يخبئه المستقبل وكيفية الاستفادة من الابتكار في دفع عجلة نمو هذه الصناعة إلى الأمام”.

هذا وسيشكل معرض سوق السفر العربي 2021 جزءاً أساسياً من أسبوع السفر العربي، الذي سيتم فيه انعقاد المعارض والمؤتمرات وجلسات الإفطار والجوائز وإطلاق المنتجات وفعاليات التواصل، كما ستكون هذه النسخة وللمرة الأولى نسخة هجينة، أي سيتم إطلاق حدث افتراضي لسوق السفر العربي بعد انتهاء الحدث الرئيسي بأسبوع، حيث تهدف الشركة المنظمة من خلال ذلك إلى الوصول لشريحة أكبر من المهتمين والعاملين في هذه الصناعة، وذلك من خلال الحدث الافتراضي لسوق السفر العربي، الذي أقيم للمرة الأولى في وقتٍ سابق من هذا العام، وأثبت نجاحه الكبير في جذب 12,000 زائر من 140 دولة.

 للحصول على التفاصيل الكاملة لبرنامج المؤتمر الخاص بالنسخة الافتراضية لمعرض سوق السفر العربي 2021 يرجى زيارة الرابط التالي: https://www.wtm.com/atm/en-gb/conference-programme/atm-live-virtual.html#/sessions

وتابعت كورتيس حديثها قائلة: “من الضروري جداً أن نقوم بإدراج نسخة افتراضية في أسبوع السفر العربي لأن العديد من المتخصصين والخبراء في هذا المجال من جميع أنحاء العالم، لا يمكنهم حالياً حضور النسخة الحية من المعرض في كل عام، ولا سيما في نسخة هذا العام نتيجة لاستمرار قيود السفر المفروضة بسبب انتشار جائحة كورونا”.

تلتزم دبي بالحفاظ على أعلى معايير وبروتوكولات الصحة والسلامة العامة، إذ حظيت إدارتها الناجحة والفعالة للجائحة على مستوى المدينة بتأييد قوي من المجلس العالمي للسفر والسياحة، الذي منح دبي ختم “السفر الآمن“.

 وأردفت كورتيس قائلة:” تعد دبي كوجهة دولية رائدة ومركز طيران عالمي وواحدة من أكثر المدن أماناً على مستوى العالم، لذا فهي المدينة الأنسب لاستضافة أول حدث سفر حي وشخصي كبير في العالم منذ بداية الجائحة”.

واختتمت كورتيس حديثها بالقول: “لقد تم بالفعل إعطاء أكثر من تسعة ملايين جرعة لسكان دولة الإمارات العربية المتحدة، لذللك تعد دبي المكان الأنسب لاستضافة أول حدث ضخم للسفر يتم إقامته بشكل حي وشخصي في العالم منذ بداية تفشي الوباء العالمي كما يلتقي سعادة المري مع المندوبين شخصياً خلال الجلسة الافتتاحية”.

ومن بين الشركاء الاستراتيجيين لـمعرض سوق السفر العربي 2021 دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي كشريك وجهة ومجموعة إعمار للضيافة كشريك فندقي رسمي وطيران الإمارات كشريك طيران رسمي.

إذا كنت تخطط لحضور معرض سوق السفر العربي 2021 بنسخته الحية، فلا تتردد في نشر واستخدام هاشتاغ (وسم) #ImGoingtoATM

التسجيل مفتوح الآن لحضور معرض سوق السفر العربي 2021، حيث يمكنكم التسجيل من خلال الرابط التالي:

https://www.wtm.com/atm/en-gb/enquire.html

ولمزيد من المعلومات حول معرض سوق السفر العربي 2021 يرجى زيارة الرابط التالي:

https://hub.wtm.com/category/press/atm-press-releases/

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. 6 تجارب سياحية مثيرة في جزر المالديف

سفاري نت – متابعات جزر المالديف واحدة من أولى الدول التي أُعيد فتحها بالكامل للمسافرين …