تعرف على أفضل تمارين حرق الدهون خلال رمضان

سفاري نت – متابعات

تتعدّد أنواع التمارين الرياضية الهادفة إلى إحراق الدهون المتراكمة في الجسم، جرّاء الإفراط في تناول الطعام والحلويات الغنية بالسعرات الحرارية خلال شهر رمضان. وفي هذا الإطار، يطلع “سيدتي. نت” القارئات على أفضل تمارين حرق الدهون خلال رمضان نقلا عن موقع سيدتي نت.
 


أفضل تمارين حرق الدهون خلال رمضان

إن اختيار الوقت المُناسب لممارسة التمارين الرياضية خلال شهر رمضان، يُعدّ أمراً هاماً للحفاظ على الصحة وعدم جفاف الجسم. لذلك، يعتبر أفضل وقت لممارسة الرياضة خلال الصيام هو قبل ساعة من الإفطار، شريطة اختيار التمارين الخفيفة كالمشي لمدة 30 دقيقة. أما التمارين الشديدة، فيجب أن تُمارس بعد 4 ساعات من تناول الإفطار؛ تفادياً لعدم انخفاض ضغط الدم المفاجئ وانخفاض مستوى السكر في الدم.


تمارين المشي قبل المغرب

ممارسة تمارين المشي قبل ساعة من موعد الغروب لمدة 30 دقيقة، يُفيد في تنشيط عملية التمثيل الغذائي، ويُساعد في إحراق الدهون “العنيدة” في الجسم؛ حيث يكون مخزون السكر المتواجد في الجسم أوشك على الانتهاء، مما يضطر الجسم إلى استخدام الدهون كمصدر للطاقة.


تمارين رياضية بعد الفطور

ممارسة الرياضة، خصوصاً تمارين القوة بين الـ11 مساءً والـ2 فجراً، يُفيد وبشكل فعّال في إحراق الدهون، عدا عن شدّ وتقوية العضلات. وتشمل تمارين القوة الآتي:


تمرين رفع الأوزان الخفيفة

يُفيد هذا التمرين في تقوية وشدّ عضلات الجسم كافة، وأيضاً إحراق الدهون خصوصاً في منطقتي الأكتاف والصدر. ويؤدَّى على الشكل الآتي، بعد الجلوس على كرسي، يُمسك الدمبلز “أوزان خفيفة” بكل كفّ، مع تثبيت الذراعين في زاوية قائمة، واستقامة الكوعين نسبة إلى الكتفين. ثم، يُرفع بالأوزان مع ضمّ الذراعين إلى الأمام، فالرجوع إلى الوضعيَّة الأولى.
يكُرّر التمرين لخمس عشرة مرّة.


تمرين القرفصاء مع حمل الأوزان

هذا التمرين فعّال في إحراق دهون الجسم، وشدّ عضلاته وتقويتها. ويقضي بالوقوف باستقامة، مع المباعدة بين الساقين. تُحمل أوزان خفيفة (دمبلز) في كلّ كفّ، وتُثنى الركبتان، مع دفع المؤخرة إلى الخلف، كي تصبح الخلفية على مستوى الركبتين عينه، والحفاظ على استقامة الجذع. ثم ترفع الأوزان، مع الحرص على أن يكون الذراعان مستقيمين ومتجهين إلى الأعلى. يُثبت في هذه الوضعية لخمس ثوانٍ، فيُرجع إلى نقطة البداية، ببطء.
يُكرّر التمرين لعشر مرّات.


تمرين الهبوط بالساق

يُساعد هذا التمرين في إحراق الدهون المتراكمة في الساقين، ويُطبق على الشكل الآتي: بعد الوقوف باستقامة، والارتكاز على باطني القدمين. تُثنى الركبة اليمنى، لتصل إلى مستوى الكاحل. ثم، يُنزل بالساق اليسرى، مع الارتكاز على أصابع القدم ورفع الكاحل، يُخطى خطوة إلى الوراء بالقدم اليسرى، مع الحفاظ على التنفس المنتظم.
يُكرّر التمرين لعشر مرّات، باستخدام كلّ ساق.


تمرين سحب المعدة

يُفيد هذا التمرين في إحراق الدهون المتراكمة في منطقة البطن، وشدّ عضلاته. ويقضي بالاستلقاء على الظهر، مع ثني الركبتين بزاوية 90 درجة. ثم، يمسك بالرقبة بوساطة أصابع اليدين، يُدفع بالجزء العلوي من الجسم إلى الأمام نحو القدمين مع الحرص على سحب المعدة أثناء أداء هذه الحركة، فيُرجع الجسم إلى الوراء، من دون ملامسة الأرض.
يُكرّر التمرين لعشر مرّات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على فوائد التين المجفف في رمضان

سفاري نت – متابعات التين فاكهة لذيذة مليئة بالعناصر الغذائية والفوائد الصحية، ولا يختلف التين …