نصائح تكنولوجية عن السفر من ذوي الميزانية المحدودة

سفاري نت – متابعات

لا يملك بعض المسافرين الوافر من المال أو المتسع من الوقت لتخصيص للإلكترونيات مساحة في حقائب السفر، ولذا ستساعدهم النصائح الآتية في الإفادة من التكنولوجيا الحديثة، وفي الحفاظ على أدواتهم الإلكترونية أيضاً أثناء الرحلات نقلا عن موقع سيدتي نت.


مقبس واحد للعديد من الأجهزة

بغضّ النظر عن مكان إقامة المسافر، فلن يكون هناك ما يكفي من المقابس حتى يقوم بشحن كل أجهزته الإلكترونية، لذا من الأفضل الحصول على بعض أنواع المحولات المتوافرة حالياً في الأسواق، والتي تحتوي على العديد من المنافذ.


التخزين السحابي

يرى الكثيرون أَن التخزين السحابي هو واحد من أعظم الابتكارات في القرن الحادي والعشرين، فقبله كان حمل الصور التذكارية وبعض شرائط الفيديو أو الاسطوانات الرقمية من مكان إلى آخر أمراً مرهقاً، إلا أنَ هذة التقنية سهلَت الكثير، حيث يُمكن ببساطة تحميل صور الإجازة ومقاطع الفيديو على أحد مواقع التخزين السحابي، مثل: “جوجل درايف” أو “إيفرنوت” أو غيرهما، فهذه التقنية لا تُسهل عملية التنقل فحسب، بل تؤدي إلى عدم امتلاء الهاتف أو أي جهاز محمول بالكثير من الوسائط، وتساعد في سهولة الوصول إلى تلك الوسائط إذا ما فقدت جوالك.


أكياس بلاستيكية

عند الحديث عن العزل المائي، هناك طريقة سهلة لحماية جهازك اللوحي أو هاتفك الذكي أو كاميراتك أو أي جهاز آخر، وهي ببساطة أن تضعها في كيس بلاستيكي قابل للغلق!
قد يستغرب الكثيرون من ذلك إلا أنَ الواقع يُخبر بأن الواقيات المستخدمة في حماية الأجهزة من الماء، مصنوعة في الأصل من طبقة تحتوي على كيس بلاستيكي قابل للغلق. لذا، إنَ كان المسافر لا يملك الكثير من المال لشراء أداة لحماية كل جهاز على حدة، يُمكنه اتباع هذه النصيحة.


معجون السيليكون اللاصق


استبدال أحد محوّلات الطاقة المكسور أو محاولة اقتناء آخر، قد يبدو أمراً غير متاح، عند الإقامة في قرية لا تضمّ المتاجر الإلكترونية!
الحل يكمن في اقتناء أحد المعاجين السيليكونية اللاصقة التي تُساهم في حل هذة المشكلة، بصورة مؤقتة.


تشارك الإنترنت

يصبح الأمر محبطاً عندما يعمل رمز الشبكة اللاسلكية الخاص بالفندق على جهاز واحد حصراً، في حين أنَّ سرعة الاتصال تصبح ضعيفة جداً على الأجهزة الأخرى. لذا، إذا كان المسافر، ممن يستخدمون أحد أنظمة الـ”وندوز” في حاسوبه المحمول، فهناك بعض البرامج التي تساعده في تحويل حاسوبه إلى “هوت سبوت” لشبكة الـ”واي فاي”، بحيث يستطيع الآخرون مشاركة الإنترنت معه، مثل: برنامج “Connectify Hotspot” وبرنامج “RAVpower” لمستخدمي أنظمة “ماك بوك” و”كروم بوك”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على فوائد التين المجفف في رمضان

سفاري نت – متابعات التين فاكهة لذيذة مليئة بالعناصر الغذائية والفوائد الصحية، ولا يختلف التين …