دبي تستضيف أول حدث حضوري للسفر في العالم منذ بداية جائحة كوفيد-19

دبي – سفاري نت

أكد معرض سوق السفر العربي 2021   مجددًا أن دبي ستستضيف أكبر حدث حضوري للسفر والسياحة في العالم، منذ بداية ظهور جائحة كورونا العام الماضي.

الآن في عامه الثامن والعشرين، سيتم انعقاد معرض سوق السفر العربي 2021 في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة الممتدة ما بين يوم الأحد 16 إلى يوم الأربعاء 19 مايو 2021، حيث يتم الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة لانطلاق المعرض.

وبهذه المناسبة قال كلود بلان، مدير محفظة معرض سوق السفر العالمي وسفر الحوافز والاجتماعات: “ستقام نسخة هذا العام من معرض سوق السفر العربي تحت شعار” بزوغ فجر جديد للسفر والسياحة”، حيث سيتم خلال الحدث تسليط الضوء بشكل رئيسي من خلال المناقشات والندوات على الوضع الراهن لقطاع السياحة والسفر في ظل جائحة كوفيد-19 ومواكبة عملية إطلاق اللقاحات وتخفيف القيود المفروضة على السفر، والأهم من ذلك كله هو التطرق إلى ما يخبئه المستقبل لهذه الصناعة”.

وسيتم خلال المعرض انعقاد 67 جلسة مؤتمر مع أكثر من 145 متحدثًا محليًا وإقليميًا ودوليًا، كما يتضمن برنامج مؤتمر معرض سوق السفر العربي 2021 فعالية المسرح العالمي (جلوبال ستيج) لسوق السفر والذي سيستضيف قمة الصناعة الفندقية والمنتديات المخصصة للأسواق الرئيسية المصدرة للسياح مثل: المملكة العربية السعودية والصين وانعقاد مؤتمر دولي للسياحة والاستثمار بالإضافة إلى جلسة خاصة تركز على العلاقات الخليجية الإسرائيلية وأخرى على قطاع الطيران.

وسيجتمع نخبة من المتحدثين الرئيسيين رفيعي المستوى بالإضافة إلى مجموعة من أبرز خبراء التكنولوجيا على مستوى العالم لمدة أربعة أيام على مسرح ترافيل فورورد، حيث ستتاح الفرصة لالتقاء الموردين والمندوبين من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وخارجه بهدف تعزيز توجهات تكنولوجيا السفر وتقديم رؤى رائدة حول أحدث التقنيات والاتجاهات التي ستشكل بلا شك مستقبل السفر والسياحة.

هذا وسيشارك في النسخة الحية لمعرض سوق السفر العربي لهذا العام 62 دولة يمثلها كلاً من: الشركات العارضة الرئيسيين والمشاركين، وتشمل أبرز الدول المشاركة كلاً من: الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والبحرين وألمانيا وقبرص وتركيا ومصر والأردن وإيطاليا وإسرائيل واليونان والهند وإندونيسيا وماليزيا وكوريا الجنوبية وجزر المالديف والفلبين وتايلاند والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية.

وبهذه المناسبة، قالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط: “هذا ما يؤكد مدى أهمية معرض سوق السفر العربي في ربط الوجهات بأسواقها المصدرة”.

ستنعقد فعاليات معرض سوق السفر العربي 2021 عبر تسع قاعات، وذلك تماشياً مع وإرشادات ولوائح التباعد الاجتماعي والصحة والسلامة العامة، وسيتواجد هناك 11000 شخص في القاعات خلال ذلك الوقت.

هذا وسيشكل مرة أخرى معرض سوق السفر العربي 2021 جزءاً أساسياً من أسبوع السفر العربي، الذي سيقام على مدى 10 أيام ويتم فيه انعقاد المعارض والمؤتمرات وجلسات الإفطار والجوائز وإطلاق المنتجات وفعاليات التواصل، ومن الفعاليات الأخرى التي يتضمنها أسبوع السفر العربي إلى جانب النسخة الحية من معرض سوق السفر العربي هي: منتدى أرايفال دبي الذي يجتمع فيه أبرز المتخصصين في قطاع السفر والسياحة والضيافة من جميع أنحاء العالم لاستكشاف الجيل القادم من الاتجاهات والابتكارات للأنشطة السياحية ضمن الوجهة الواحدة، وكذلك معرض تكنولوجيا السفر “ترافيل فوروورد” ومؤتمر السفر الافتراضي لرابطة سفر الأعمال العالمية لمدة نصف يوم وقمة الاستثمار السياحي في الشرق الأوسط التي يعقدها معهد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وفعاليات التواصل السريع للمؤثرين الرقميين والمنتديات المخصصة للأسواق الرئيسية للمنطقة بما في ذلك الصين وبالطبع النسخة الافتراضية من معرض سوق السفر العربي.

كما ستكون هذه النسخة وللمرة الأولى نسخة هجينة، حيث سيتم إطلاق حدث افتراضي لسوق السفر العربي بعد انتهاء الحدث الرئيسي بأسبوع، حيث تهدف الشركة المنظمة من خلال ذلك إلى الوصول لشريحة أكبر من المهتمين والعاملين في هذه الصناعة، وذلك من خلال الحدث الافتراضي لسوق السفر العربي، الذي أقيم للمرة الأولى في وقتٍ سابق من العام الماضي، وأثبت نجاحه الكبير في جذب 12,000 زائر من 140 دولة.

وتابعت كورتيس حديثها قائلة: “من الضروري جداً أن نقوم بإدراج نسخة افتراضية في أسبوع السفر العربي لأن العديد من المتخصصين والخبراء في هذا المجال من جميع أنحاء العالم لا يمكنهم حالياً حضور الحدث الحضوري في كل عام، ولا سيما هذا العام نتيجةً لاستمرار تطبيق قيود السفر المفروضة الناجمة عن انتشار جائحة (كوفيد-19)”.

وأردفت كورتيس حديثها قائلة: “لقد حصلت دبي على ختم السفر الآمن من المجلس العالمي للسفر والسياحة، وذلك لالتزامها ببروتوكلات السلامة والصحة العامة واعتمادها أعلى معايير النظافة والتعقيم، وكفاءة تعاملها وإدارتها لجائحة “كوفيد-19”.

وتعد دبي واحدة من أكثر المدن أماناً على مستوى العالم، وذلك لتطبيقها مجموعة من الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لضمان صحة وسلامة ضيوفها والسياح في كل مرحلة من مراحل رحلة سفرهم، منذ أن تطأ أقدامهم أرضها وحتى المغادرة، حيث تم بالفعل إعطاء أكثر من 10.6 مليون جرعة لسكان الإمارات، وهو ما يعد إنجازاً كبيراً للدولة أيضاً.

ومن بين الشركاء الاستراتيجيين لـمعرض سوق السفر العربي 2021، دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي “دبي للسياحة” كشريك وجهة، ومجموعة إعمار للضيافة كشريك فندقي رسمي، وطيران الإمارات كشريك طيران رسمي.

وقد صرح شركاء المعرض الاستراتيجيون تعليقًا على إقامة النسخة الافتراضية لمعرض سوق السفر العربي 2021:

قالعصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: “تؤكد استضافة دبي لمعرض سوق السفر العربي في ظل التحديات الراهنة التي يعيشها العالم بسبب جائحة “كوفيد-19″، على الدور المهم الذي تلعبه الإمارة في تعافي قطاع السياحة العالمي، مستلهمين ذلك من الرؤية الثاقبة والتوجيهات السديدة لقيادتنا الرشيدة من أجل تعزيز مكانة دبي لتكون إحدى الوجهات الأكثر أماناً في العالم”.

وأضاف كاظم قائلاً: “لقد أصبحت دبي مثالاً ناجحاً يحتذى به مع تمكنها من الترحيب بضيوفها ضمن بيئة آمنة وبإجراءات تضمن صحتهم وسلامتهم، ليتمكنوا من الاستمتاع بتجارب مميزة، وهو دليل على أنها قادرة على تحويل التحديات إلى فرص. ومع استضافة “الملتقى” نخبة من الخبراء والمتخصصين الذين سيأتون إلى دبي هذا الشهر لمشاركة آرائهم وأفكارهم لاستشراف مستقبل القطاع وضمان استمرارية ازدهاره، يبقى التأكيد على أن صحة وسلامة المسافرين تأتي دوماً على رأس قائمة الأولويات لضمان نمو قطاع السياحة”

وقال عدنان كاظم، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في طيران الإمارات: “إن معرضاً مثل معرض سوق السفر العربي يعد حدثاً مهماً في دعم صناعتنا لتحديد اتجاهاتها ومشاركة التطورات الجديدة والعمل معاً للمساعدة على تعزيز الثقة بالسفر والقيام بالأعمال، وسوف يلعب المعرض دوراً حيوياً في إبراز مكانة دبي، التي تواصل استضافة الأحداث الضخمة بأمان. كما أصبحت دبي أيضاً مثالاً يُحتذى في الاستجابة لحماية الصحة العامة من خلال بروتوكولات الصحة والسلامة الشاملة، مع توفير خارطة طريق مدروسة لفتح الأعمال وحماية الاقتصاد على المدى الطويل. ونحن في طيران الإمارات فخورون بأداء دورنا في توفير روابط جوية حيوية لدعم صناعة السياحة في دبي، وتعزيز جاذبية المدينة أمام أعداد أكبر من الزوار المحتملين من جميع أنحاء العالم”.

من جهته قال مارك كيربي، مدير العمليات في شركة إعمار للضيافة قائلاً: “لطالما كان معرض سوق السفر العربي جزءًا لا غنى عنه في عائلة السفر والسياحة، وخاصةً نسخة هذا العام بالتزامن مع التحديات والصعوبات التي واجهناها كصناعة. أنا متأكد من أنني أتحدث نيابة عن أصدقائي وزملائي في قطاع الضيافة، إذ أننا استطعنا فعلاً أن نعود من جديد بشكل أقوى بعد مرحلة صعبة واستثنائية العام الماضي، ونحن نؤمن بأن عام 2021 هو عامنا حيث نتطلع إلى مرحلة التعافي والانتعاش من جديد بقوة انطلاقاً من دبي إلى بقية أرجاء العالم بالتزامن مع التخطيط لافتتاح منشآت فندقية جديدة فيها مثل: فندق العنوان الفجيرة وفندق فيدا البحرين وفندق العنوان إسطنبول وفندق جزيرة روف مرجان في الربع الرابع وغيرها الكثير في عام 2022، كما تم تعييننا كشريك الفندق والضيافة لمعرض إكسبو دبي 2020، والتي تعد بالتأكيد فرصة رائعة بالنسبة لنا لعرض خدمات مجموعة إعمار للضيافة ذات المستوى العالمي ووسائل الراحة وغير ذلك الكثير، كما سيكون فندق روڤ إكسبو 2020 هو الفندق الوحيد في موقع الحدث الذي سينطلق في شهر أكتوبر القادم من العام الجاري.

كما قال الدكتور علي بن زايد أبو منصر، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة فيجن لإدارة الوجـهات للسياحة: “لو أتيحت لنا الفرصة منذ أكثر من عام بقليل لمعرفة ما سيحدث في مستقبلنا الوشيك، لكان رد فعلنا مدهش ولا يصدق، وبطريقة ما الآن فلا يزال هو نفسه، فلقد تأثرنا جميعًا بشكل كبير بالوضع الاستثنائي الراهن، ولا سيما قطاعنا، ولكن مرة أخرى كان لدينا تطمينات وضمانات ملموسة في طريقنا للتعامل مع الاتجاهات والفرص والتحديات المستقبلية.

وقد شرعت شركة فيجن لإدارة الوجـهات للسياحة منذ تأسيسها في نموذج عمل مكون من مزيج متجانس من المرونة والإبداع والحلول المركزة التي تتكيف مع المواقف المتغيرة باستمرار، ونحن مرنون ومتفائلون ونقوم بإعداد خطوات مستقبلية بناءً على مهاراتنا واتصالاتنا وخبراتنا. إن الترحيب بزملائنا الدوليين والمحليين من الصناعة مرة أخرى هو رسالة قوية وإيجابية بنفس الوقت، حيث نتطلع إلى العمل مع جميع الأطراف المعنية من أجل معرض سوق سفر عربي ناجح آخر “.

إذا كنت تخطط لحضور معرض سوق السفر العربي 2021 بنسخته الحية، فلا تتردد في نشر واستخدام هاشتاغ (وسم) #ImGoingtoATM

التسجيل مفتوح الآن لحضور المعرض، حيث يمكنكم التسجيل من خلال الرابط التالي:

https://www.wtm.com/atm/en-gb/enquire.html

وللمزيد من الأخبار الصحفية باللغة العربية لمعرض سوق السفر العربي، يرجى مسح رمز الاستجابة السريع QR التالي:        أو الضغط على الرابط التالي: https://hub.wtm.com/ar/category/%d8%a8%d9%8a%d8%a7%d9%86-%d8%b5%d8%ad%d9%81%d9%8a/

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قائمة أفضل 100 في العالم من بينهم 4 شواطئ عربية

سفاري نت – متابعات تضمنت معايير القائمة الجمال الكلاسيكي، التنوع والإنصاف والشمول، أسلوب الحياة، الإحساس …