بالصور .. أجمل المنتزهات السياحية في مدينة حائل

سفاري نت – متابعات

من أهمّ المرافق السياحيّة التي عرفها الإنسان منذ القدم، المنتزهات والحدائق، التي استخدمها وسيلةً للترويح عن النفس والتنزه. وفي هذا الإطار، تعج مدينة حائل في المملكة العربية السعودية بالمنتزهات التي تتميز بمساحاتها الواسعة الخضراء، وتقدم أفضل الخدمات الترفيهية والثقافية للزائرين. في الآتي، أجمل المنتزهات في مدينة حائل.

متنزه جبل السمراء

هو وجهة السائحين الأولى؛ يعدّ من أجمل المتنزهات التي يمكن زيارتها في حائل   ويقع في طريق الديعجان، مغيضة حائل، ويشتمل على البحيرات والمسابح والشلّالات والألعاب الخاصة بالأطفال، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي والنوافير وأماكن الجلوس وسط المناظر البديعة، والهدوء المتناهي. هناك، يحلو صيد السمك. في تاريخ المكان، كان جبل السمراء يخدم قديماً الأغراض العسكرية، وذلك في عهد دولة آل رشيد، ثمّ قامت أمانة المنطقة بتحويله إلى حديقة كبيرة تضمّ ثلاثة شلالات على جبل ذي ارتفاع صغير يفصل المتنزه عن المضمار الرياضي. وثمة آثار من العصر الحجري، في المكان.

متنزه الأمير سلطان

تبلغ مساحة متنزه الأمير سلطان نحو 1100000 متر مربع؛ يقع  في طريق الملك سعود البحيرة بحائل. ويمتاز المكان بضمّ المساحات الخضر الشاسعة  وهو محبب للأطفال بخاصّة، لأنه يسليهم بألعابه الكثيرة. وفي المكان، مضمار مناسب لأداء الرياضات المختلفة، ومعرض كبير للمنتجات، مع عدد كبير من الأشجار والمظلات التي تحجب أشعة الشمس، حتى يستطيع الزائرون الاسترخاء.

متنزه المغواة الترفيهي

أحد أفضل المتنزهات الجاذبة للسائحين يقع في شمال غرب مدينة حائل مقابل أحيا أجا والسلام، ويعرف بمسطحاته الخضر، ويضمّ صالة مغلقة تمتدّ على مساحة ألفين وستمئة متر مربع. يمتلك المتنزه العديد من المميزات، فهو يستضيف مجموعة من الفعاليات والمهرجانات والأنشطة والمسابقات، ويحتوي على الألعاب الترفيهية للأطفال وأماكن الجلوس في ظلال الأشجار والمساحات الخضر، التي يكسبها الموقع وسط الجبال والبحيرات جواً هادئاً ولطيفاً. وفي المكان، سوق شعبيّة تعرض السلع التراثية والمعروضات العتيقة لهواة جمع التحف.

حديقة الزيتون

 تعتبر من الحدائق كثيرة الزائرين، وتقع في وسط مدينة حائل على طريق الملك عبد العزيز، تقاطع مع طريق الملك فهد، المنتزه الغربي.تتعدّد  النشاطات المتاحة في الحديقة، في جوّ مريح، ومناسب للأطفال.

متنزه السلام

يقع في طريق الملك فهد بن عبدالعزيز، المنتزه الغربي، وهو من المناطق الحضرية التي تحتل مكانة كبيرة لأنها مواكبة للتطور. يطلّ على سفح أحد الجبال، مع مناخ لطيف. تنظم في المتنزه المهرجانات والفعاليات، مما يجعل منه الأكثر زيارةً بين الحدائق في حائل.
 

حديقة القلعة

تقع في طريق الملك عبدالعزيز، السمراء، وهي متنفس لسكان حائل القريبين منها، فيقصدونها للترويح عن النفس والاستمتاع بالأجواء الرائعة والمسطحات الخضر  فيما يقضي الأولاد والبنات أوقاتاً ممتعة، أثناء اللعب. وفي المكان، مسار خاصّ بممارسة رياضه المشي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مصر تسمح للمطعمين ضد كورونا بدخول أراضيها دون فحص PCR

سفاري نت – متابعات أعلنت وزارة الصحة المصرية عن السماح بدخول القادمين من الخارج دون …