الخطوط السعودية تستأنف رحلاتها في 43 وجهة دولية

سفاري نت – متابعات

كشفت الخطوط السعودية عن قائمة الوجهات التي ستستأنف بها رحلاتها اعتبارًا من 17 من مايو، وذلك بعد نحو 14 شهرا من وقف السفر الدولي وتقييد السفر المحلي للحد من تفشي فيروس كورونا.

وقالت الخطوط السعودية إنها جاهزة لتسيير رحلات إلى 71 محطة من أصل 95 محطة، منها 28 وجهة داخلية و43 وجهة دولية ما يعادل 80% من خريطة السفر، بدءا من 17 مايو.

وتضمنت القائمة التي أعلنتها الشركة لوجهاتها الدولية، 12 وجهة عربية هي أبوظبي، الإسكندرية، البحرين، الخرطوم، الدار البيضاء، الدوحة، القاهرة، عمان، شرم الشيخ، الكويت، بيروت ودبي.

بالإضافة إلى الوجهات الدولية التالية وهي: أثينا، إسلام آباد، أمستردام، باريس، بيشاور، تونس، جاكرتا، جنيف، حيدر آباد، دكا، دلهي، جوانزو، فرانكفورت، كاليكوت، كراتشي، كوالالمبور، كوتشن، كولومبو، لاهور، لكناو، لندن، ماليه، مانيلا، مدريد، ملتان وميلانو، ميونخ، نيروبي، نيويورك وواشنطن.

وقال عبد الله الشهراني مدير شؤون التواصل المؤسسي في الخطوط الجوية السعودية: “إن الشركة استغلت فترة التوقف الطويل خصوصا على الوجهات الدولية، لإجراء تحسينات وتطويرات على طائراتها”.

وأضاف: “نفذنا مجموعة من خطط الصيانة التي كان يفترض أن تنفذ مستقبلا، إذ أنهيناها وكان من المفترض إجراؤها بنهاية العام الحالي وبداية العام القادم، استعدادا لارتفاع وتيرة التشغيل وساعات الطيران بعد 17 مايو”.

وكانت السعودية قد أعلنت في وقت سابق، أنها ستسمح لثلاث فئات من مواطنيها بالسفر خارج البلاد بدءا من 17 مايو، بعد أكثر من عام على وضع قيود للسفر بسبب تفشي جائحة كورونا.

جدير بالذكر أن كلا من البنك المركزي السعودي ومجلس الضمان الصحي التعاوني، اعتمدا الخميس الماضي، منتج تأمين سفر المواطنين السعوديين خارج المملكة، ويتضمن المنتج الجديد منافع تُغطّي مخاطر الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19).

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

طيران الإمارات وفلاي دبي تضيفان 12 مدينة جديدة إلى وجهاتهما

سفاري نت – متابعات شهدت شركتي طيران الإمارات وفلاي دبي ارتفاعاً متواصلاً في عدد وجهات …